حجز موعد لقاح كورونا للطلاب 1444 من الخدمات الإلكترونية البارزة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية، لإعطاء الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة فرصة الحصول على لقاح كورونا الجديد قبل بداية العام الدراسي الجديد، في ضوء سعي الوزارة إلى تطعيم جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الوقت الحاضر مع بداية العام الدراسي الجديد.

حجز موعد لقاح كورونا للطلاب 1444

كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية، في الأيام الماضية، عن تقديم خدمة حجز موعد للحصول على لقاح كورونا الجديد في جميع مراكز اللقاحات المنتشرة في جميع مناطق السعودية لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في الوقت الحالي. فترة، حفاظًا على الصحة العامة والسلامة لجميع الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئة السعودية لتعليم التدريس في ظل العودة للدراسة شخصيًا في السعودية، بعد فترة انقطاع طويلة، ستتوفر الخدمة مبدئيًا لمن هم في الفئة العمرية من 12 إلى 18 عامًا للحصول على لقاح كورونا في أقرب مركز لقاح من خلال التطبيق.

تحصين الطلاب قبل المدرسة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية أن الخدمة المقدمة تهدف في البداية إلى العمل على رفع نسبة التحصين بين الطلاب والطالبات، قبل العودة إلى المدارس بالحضور، وذلك للعمل على تحصين وحماية الطلاب وأسرهم من انتشار كورونا. جائحة حفاظا على صحة المجتمع التعليمي السعودي وضمان انتظامه. العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد.

كيفية حجز موعد لقاح كورونا للطلاب 1444 من خلال ثقتنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، من خلال تعاونها المتميز مع وزارة الصحة السعودية، أنه يمكن لجميع الطلاب والطالبات حجز موعد للحصول على لقاح كورونا باتباع ما يلي

  • قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق الإلكتروني “توكلنا” على الهاتف المحمول.
  • الوصول إلى الخدمات الصحية.
  • اضغط على لقاح كورونا.
  • ثم يمكن تحديد الطفل.
  • اختر أولوية حجز موعد للبحث عن أقرب موعد أو اختيار المركز المناسب.
  • اختر الوقت والتاريخ المناسبين.
  • سوف تتلقى رسالة مع تفاصيل الموعد.

في حالة الحصول على خطاب بكامل تفاصيل الموعد، يجب على الطالب التوجه إلى مركز التطعيم الموضح في الخطاب أثناء الموعد الرسمي دون أي تأخير، وذلك لتجنب توقف الموعد وإلغائه تلقائيًا بواسطة التطبيق.

قم بتنزيل تطبيق توكلنا لأجهزة Android و iPhone

وضعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) لجميع المواطنين والمقيمين داخل السعودية. التطبيق يعمل أيضا على جميع الهواتف الذكية. يمكن تنزيل التطبيق لهواتف Android من خلال متجر Google Play. تطبيق هواتف iPhone من خلال متجر iTunes “”، كما يمكن الحصول على التطبيق من خلال متجر Huawei من خلال الرابط التالي “”.

وفي الختام وصلنا بك إلى نهاية المقال حول خطوات حجز موعد لقاح كورونا للطلاب 1444 من خلال ثقتنا ؛ حيث استعرضنا تفاصيل حجز الموعد.