جدارا نسيت اسم المستخدم مشكلة يواجهها بعض الأشخاص بعد التسجيل في البوابة الإلكترونية لنظام جدارا الذي أطلقته الحكومة السعودية قبل بضع سنوات، والتي تهدف بشكل خاص إلى تقديم المساعدة لكل من يبحث عن فرصة عمل داخل إقليم الدولة. السعودية من خلال الإعلان عن عدد من الوظائف وإتاحة الفرصة للمواطنين السعوديين للتسجيل عبر الإنترنت بسهولة.

التسجيل في موقع جدارا

توفر جدارا العديد من فرص العمل والشواغر في السعودية لجميع المواطنين من مختلف الأعمار وحاملي الدرجات التعليمية المختلفة التي تتراوح من الشهادة الثانوية إلى الدكتوراه.

ما يميز نظام جدارا أنه يخضع للإشراف المباشر لحكومة السعودية، حيث أن جميع الوظائف التي يتم الإعلان عنها عبر موقع جدارا هي وظائف تابعة لوزارات حكومية سعودية مختلفة، وبالتالي فهي وظائف حكومية. التي تعطي المواطن السعودي جميع مزايا العمل الحكومي.

بعد الإعلان عن فرص العمل المتاحة عبر موقع جدارا وتسجيل المواطنين في الموقع والتقدم للوظائف المتاحة، وبعد مرور سبعة أيام يتم الإعلان عن أسماء المقبولين في هذه الوظائف، ثم يتم تحديد مواعيد المقابلات الشخصية معهم. حتى يتم تأكيد الاختيار، ثم يتم الإعلان. أسماء الذين تم قبولهم نهائياً في هذه الوظائف وتاريخ استلامهم لوظائفهم.

شروط التسجيل في موقع جدارا

برنامج جدارا هو نظام إلكتروني يهدف إلى خدمة الباحثين عن عمل من المواطنين السعوديين، من خلال تسجيل البيانات الشخصية والمؤهلات والخبرات العملية السابقة لمن يرغب في التسجيل، مع كافة المستندات والمستندات التي تثبت صحة البيانات.

كما يوفر نظام جدارا الإلكتروني خدمات التطبيقات الإلكترونية للوظائف الشاغرة في الجهات الحكومية المعلنة من خلال النظام، بحيث يمكن للمواطنين التسجيل في الوظائف التي تتوافق مع تخصصاتهم ومؤهلاتهم وخبراتهم العملية السابقة إن وجدت.

هناك بعض الشروط التي يجب أن يستوفيها كل شخص يرغب في الالتحاق والتسجيل في النظام الإلكتروني من أجل الحصول على فرصة عمل، وهي أن يكون المواطن سعودي الجنسية فقط، وأن يكون حاصلاً على شهادة تعليمية من الثانوية العامة. أو أعلى.

لقد نسيت اسم المستخدم الخاص بي

في حالة نسيان اسم المستخدم الذي قمت بالتسجيل به على جدارا، يمكن استعادته ببساطة عن طريق تنفيذ بعض الخطوات البسيطة على النحو التالي

  1. يتم الدخول على الموقع الرسمي لنظام الجدار من خلال هذا الرابط “”
  2. من خلال القائمة الرئيسية، يتم تحديد أيقونة نسيت اسم المستخدم.
  3. سيتم نقلك إلى صفحة جديدة بها عدد من الحقول التي يجب ملؤها بالبيانات المطلوبة.
  4. يحدد الحقل الأول نوع الهوية التي تم تسجيلها في الموقع، سواء كانت هوية وطنية، أو جواز سفر، أو هوية زائر، أو بطاقة خليجية، أو سجل تجاري.
  5. العمود الثاني يتم إدخال رقم إثبات الهوية الذي تم اختياره في الحقل الأول.
  6. الحقل الثالث هو رقم الهاتف المحمول للمستخدم.
  7. في المربع الرابع، أدخل رمز التحقق في المربع المجاور له.
  8. يتم الضغط على أيقونة الإرسال.
  9. انتظر بضع لحظات حتى تصل رسالة نصية تحتوي على اسم المستخدم، يمكن للمستخدم من خلالها فتح حسابه الشخصي على موقع جدارا واستكمال البيانات أو الإجراءات التي يرغب في القيام بها.

برنامج جدارا نسيت اسم المستخدم ليس مشكلة يصعب حلها بعد الآن، يتيح لك نظام جدارا حل هذه المشكلة من خلال اتخاذ بعض الخطوات البسيطة لمساعدة جميع المواطنين في الحصول على فرص عمل.