متى يتم الافراج عن دعم البحث عن عمل 1444 بعد التسجيل من الأسئلة الشائعة في محركات البحث، حيث يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن كيفية التسجيل في برنامج دعم البحث عن عمل داخل السعودية للاستفادة منه بشكل كامل، حيث يعمل على مساعدة الأفراد في العثور على وظيفة مناسبة ودعم المواطنين لإعطائهم فرصة التدريب في الشركات والمؤسسات وأماكن العمل لتحمل تكاليف المعيشة وارتفاع الأسعار التي نشهدها خلال هذه الفترة، ومن خلال موقع الوزارة يمكنكم إيجاد رابط الوظيفة ابحث عن برنامج الإعانة 1444 للتسجيل فيه. الطاقات، اتبعنا.

ما هو برنامج دعم البحث عن عمل

هي خدمة أطلقتها السعودية من أجل دعم المواطنين السعوديين ومساعدة العاطلين عن العمل في العثور على وظيفة مناسبة وإيجاد فرصة للحصول على مصدر دخل ثابت ودعم مالي شهري، وكذلك لدعم الأفراد لإيجاد وظيفة والسعي لدخول سوق العمل والانخراط بين الموظفين والشركات، وتحفيز جميع الباحثين على إيجاد وظيفة من خلال تقديم مساعدات وحوافز شهرية لمدة 15 شهرًا يبحث فيها المتقدم عن وظيفة.

متى يتم الافراج عن دعم البحث عن عمل 1444 بعد التسجيل

تمت الموافقة على برنامج دعم البحث عن عمل رسمياً من قبل مجلس الوزراء بالسعودية في المؤتمر الذي عقد يوم الجمعة 14 يوليو 2023، حيث تمت مناقشة صرف مبلغ لدعم العاطلين عن العمل خلال الجلسة. مدة 15 شهرًا، حيث تصل الحوافز المقدمة للباحثين عن عمل إلى ألفي ريال سعودي.

طلب الحصول على بدل الباحثين عن عمل

أعلن مجلس الوزراء السعودي الموافقة على برنامج دعم البحث عن عمل لمساعدة العاطلين عن العمل في إيجاد الوظائف المناسبة، حيث يتم تقديم الحوافز والمساعدات لجميع المسجلين، تصل إلى 2000 ريال سعودي لمدة 15 شهرًا. للعمل للانخراط في سوق العمل وتحديد حقوقهم وواجباتهم والمسؤوليات المطلوبة منهم، ويمكنك التسجيل في برنامج دعم البحث عن عمل من خلال موقع المنصة، فتابعنا.

كيف أتقدم بطلب للحصول على إعانة البحث عن عمل

لجميع المستفسرين في السعودية المتوفرة للرجال والنساء، اتبع الخطوات التالية

  • يجب عليك أولاً الذهاب إلى الموقع الرسمي لصندوق الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (طاقات) على الإنترنت “”، ثم اختيار دعم البحث عن عمل من الصفحة الرئيسية للموقع، ولكن يجب استيفاء بعض الشروط وهي
  • يجب عليك التسجيل في برنامج دعم البحث عن عمل قبل مرور 24 شهرًا من تاريخ الانتهاء من الدراسة أو أي مرحلة تعليمية.
  • التقديم لبرنامج دعم البحث عن عمل بعد مرور عام كامل من تاريخ إنهاء علاقة العمل، أو لشخص سبق له العمل في مؤسسة أو قطاع عام أو خاص، مع توفر بعض الشروط الأخرى المعتمدة من قبل مجلس الوزراء خلال الرحلة الاستكشافية التي عقدت في مايو من أجل الحصول على الوظيفة.

وها نحن نصل إلى نهاية المقال بعد أن أوضحنا ماهية برنامج دعم البحث عن عمل، عندما يتم الإفراج عن إعانة البحث عن عمل 1444 بعد التسجيل، وكيفية التسجيل في البرنامج، مع مراعاة الشروط المطلوبة.