يتساءل معظم المواطنين السعوديين عن مقدار راتب دعم البحث عن عمل 1444، حيث تغير نظام دعم البحث عن عمل في بداية العام الجديد في بعض الشروط والإجراءات. تقدم السعودية دائمًا العديد من الخدمات لمواطنيها لتزويدهم بجميع وسائل الراحة ومحاولة الوصول إلى أعلى مستوى من الخدمات الاجتماعية والكفاءة في الإنتاج. وتأهيلهم لسوق العمل وذلك لتدريبهم على الاعتماد على الذات لمواجهة ارتفاع الأسعار لهذا العام ولرفع مستوى المعيشة فتابعوا معنا خلال هذا المقال لشرح لكم شروط التسجيل في برنامج دعم البحث عن وظيفة والرواتب المشروعة للمتقدمين في البرنامج، تابعونا حتى نهاية المقال.

برنامج دعم البحث عن عمل

وافق مجلس الوزراء السعودي على اعتماد برنامج دعم البحث عن عمل ودفع رواتب شهرية للمواطنين المسجلين لمدة 15 شهرًا. واجباتهم وحقوقهم وواجباتهم. من أجل تحقيق أهداف رؤية 2030.

كم هو بدل الباحث عن عمل

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية برنامج دعم البحث عن عمل وحددت المبالغ التي سيوفرها البرنامج للمتقدم للتسجيل في البرنامج. للحصول على فرصة عمل مناسبة، يصل راتب فيصل الذي تم قبوله في برنامج دعم البحث عن عمل إلى 2000 ريال سعودي، يتم صرفها على مدى 12 شهرًا. التالي 1500 ريال، ثم الأربعة أشهر التالية 1000 ريال، والآخر 750 ريال.

شروط التسجيل لمنحة البحث عن عمل

تم إطلاق السعودية من أجل دعم المواطنين السعوديين في الحصول على وظائف لمساعدتهم على التكيف والتدريب في سوق العمل. يفاجأ الكثير من الناس بالتسجيل في البرنامج، ولكل منهم قبل التسجيل يجب عليه أولاً معرفة الشروط المطلوبة للتسجيل في البرنامج. للتسجيل في البرنامج يجب استيفاء بعض الشروط الصادرة عن الوزارة للقبول وهذه الشروط

  • أن يكون المتقدم للبرنامج سعودي الجنسية ويقيم في المملكة.
  • أن يكون لدى المتقدم نية جادة في العمل.
  • أن لا يقل عمل المتقدم للتسجيل في البرنامج عن 20 سنة ولا يزيد عن 40 سنة.
  • يجب ألا يكون لدى المتقدم للبرنامج وظيفة في القطاع الحكومي أو الخاص.
  • يجب أن يكون المتقدم هو أول مرة يتم فيها التسجيل في البرنامج.
  • يشترط ألا يكون لمقدم الطلب معاش تقاعدي.

في النهاية وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن شرحنا برنامج دعم البحث عن عمل وأجبنا على سؤالك كم تبلغ إعانة البحث عن عمل 1444، ووضحنا لك الشروط المطلوبة للقبول في العمل.