أصبح الاستفسار عن فاتورة المياه بالاسم سهلاً على المشترك أو المستفيد للاستفسار عن قيمة ما تم استهلاكه، ومعرفة متى سيتم دفعها قبل أن يأتي محصل شركة المياه إليه، في ظل العصر الحديث. التقنيات التي وفرتها العديد من شركات المياه، بالإضافة إلى تزويد الشركة بقواعد بيانات ضخمة للمشتركين، مرتبطة ببرامج محددة تتيح للمستفيد الاستفسار عن قيمة الفاتورة بأكثر من شرح طريقة، ولعل أبرزها اسم المشترك.

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط

يحدث هذا عادة في العديد من شركات مياه الشرب، من خلال عدد من الخطوات التي يتبعها المواطن، للاستعلام عن الفاتورة، والتي تحدد قيمة ما تم استهلاكه شهريًا بالاسم فقط، على الشكل التالي

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى الموقع المخصص لشركات مياه الشرب واختيار الشركة الخاصة بالمحافظة.
  • الخطوة الثانية هي اختيار المنطقة التي ينتمي إليها هذا المشترك، ثم كتابة اسم المشترك الذي يأخذها من الفاتورة بشكل صحيح، في المربعات المحددة بالموقع “”.
  • وذلك لاستكمال كافة البيانات التي تتضمن الكثير بشكل عام عن حساب الفاتورة بالإضافة إلى رقم الفرع ورقم المشترك ورقم المجموعة ورقم الحساب.
  • الخطوة الثالثة بعد الانتهاء من كتابة البيانات يتم الضغط على ايقونة البحث، وبعد ذلك يتم انتظار التفاصيل التي لا تستغرق الكثير من الوقت ولا تتجاوز الدقيقة، بحيث تظهر كافة تفاصيل فاتورة المياه بالتفصيل.

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم من مقر الشركة

وتعد هذه من الطرق التقليدية التي يتبعها المواطنون أو المشتركون منذ فترة طويلة، حتى يتمكن المشترك من التوجه إلى مقر الشركة في المحافظة التي ينتمي إليها، ودخول موظف قاعدة البيانات.

طبيعة عمله هي استفسارات المواطنين، ومن خلال الاسم الذي يأخذ منه أيضًا من فاتورة يحضرها المشترك له حتى يتم إدخالها بشكل صحيح، يمكن تحديد قيمة الفاتورة التالية بالتفصيل، لتسهيل عملية الدفع في المرة القادمة.

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم عن طريق الهاتف

تقدم شركة مياه الشرب العديد من الخيارات، ليسهل على المواطنين الاستعلام عن قيمة الفاتورة من خلال عدد من الخطوات، كان من أبرزها الاستعلام عن طريق الهاتف المحمول.

والأجهزة اللوحية أو غير ذلك حسب الخطوات التالية

  • قم بتنزيل تطبيق شركات المياه وهو تطبيق 125 والذي سمي بهذا الاسم بسبب رقم الخط الساخن للشركة.
  • أدخل رقم هاتف المشترك.
  • تفتح نافذة يملأ فيها المشترك بياناتك المختلفة مثل اسم المشترك أو رقم الحساب أو رقم المسار أو الخاصية، بالإضافة إلى رقم العداد والبيانات المختلفة للمحافظة والمنطقة.
  • الضغط على ايقونة البحث والتي من خلالها سيتم عرض التفاصيل المختلفة للفاتورة.

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم وماهي طرق وآليات سداد الفاتورة

قدمت شركات المياه العديد من الطرق لتسديد المدفوعات، مما يسهل على المواطنين سداد المدفوعات دون الحاجة إلى انتظار وصول المحصل إليهم، أو للذهاب إلى مقر الشركة للدفع.

وذلك من خلال طرق عديدة أهمها السداد من خلال تطبيق 125 بالإضافة إلى الدفع عن طريق فوري من أي مكان لتسهيل الخدمة على المواطنين، بالإضافة إلى طرق تقليدية أخرى مثل الذهاب إلى المقر الرئيسي المشترك أو انتظار محصل الشركة.

تعاملنا مع كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم في مختلف الطرق المستخدمة، سواء التقليدية أو المطبقة حديثًا، بالإضافة إلى أهم البيانات التي يجب تسجيلها للاستعلام، وذلك لاستخراج كافة البيانات المطلوبة بالتفصيل من الفاتورة وكذا أهم طرق السداد المتبعة في معظم شركات المياه.