الحافز الأول عندما يخرج الحافز الثاني هو سؤال شائع على ألسنة من سبق له التسجيل للحصول على حافز أول في بوابة طاقات ومتحمساً للتسجيل للمرة الثانية للاستفادة من الامتيازات. من الحافز الثاني الذي سنشرحه من خلال المقالة التالية التي تناقش متى سيظهر الحافز الثاني، فتابعنا.

حول المحفز الثاني للطاقات وأهميته

قبل أن نشرح موعد ظهور الحافز الثاني، وكيفية المشاركة فيه والتسجيل من خلاله، كان علينا توضيح المزايا التي يوفرها هذا الحافز للمستخدمين، وهي كالتالي

  • الحافز الثاني فرصة ذهبية للحصول على العديد من التدريبات المؤهلة للعمل في السوق السعودي وعالم الأعمال.
  • الحافز الثاني هو فرصة أخرى لمن لم يحالفهم الحظ في الحصول على وظيفة تناسب تعليمهم ومجال خبرتهم. هذا الحافز الجديد هو فرصة متجددة للتوظيف.

أنهيت الحافز الأول عندما يخرج الثاني

عندما يحين الوقت يسمح الصندوق السعودي للتنمية المسؤول عن موقع طاقات والمعني بالموارد البشرية في المجتمع السعودي لمن لم يحالفه الحظ في التسجيل الأول على الموقع بإعادة التسجيل مرة أخرى ولكن بالحافز الثاني، ربما ستنجح هذه المرة.

وهي تتيح لأي مستخدم استهلك 12 دفعة نقدية على الموقع دون أن ينجح في الحصول على وظيفة مناسبة ليبدأ الكرة من جديد والاستفادة من مزايا بوابة طاقات في التوظيف، أما إذا كان الشخص الراغب في التسجيل مرة أخرى في الموقع فهو الشخص الذي استنفد بالفعل الحافز الأول وحصل عليه خضع لدورات تدريبية وعمل. لا يمكنه التسجيل على الفور، ولكن عليه الانتظار لمدة عام كامل.

خطوات الحصول على حافز الطاقات الثاني

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن للمستخدم من خلالها التسجيل للحصول على الحافز الثاني على بوابة طاقات السعودية بنجاح وسرعة، وهذه الخطوات هي

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على بوابة طاقات.
  • اختر الأيقونة المكتوبة باسم برامجنا والموجودة في قائمة الموقع الرئيسية.
  • بعد الدخول في البرامج المتاحة، يتم البحث عن الحافز الثاني، أو كما هو معروف، حافز الصعوبة بعناية.
  • ثم اختيار خيار التطبيق، والذي يظهر عند دخول الصفحة التي تتطلب بعض بيانات المستخدم مثل الاسم والعنوان والهاتف وما إلى ذلك، وعند اكتمال المطلوب ينتهي التطبيق.

اختلافات واضحة بين الحافز الأول والثاني

عند النظر إلى أكثر من حافز تقدمه بوابة طاقات لتسهيل عملية البحث عن الوظائف المناسبة داخل مدن السعودية المختلفة، نجد أن الحافز الثاني يختلف عن الأول بسبب الفروق الطفيفة التالية

  • الدعم المادي في حافز الطاقات الأولى أعلى من الدعم الذي يأتي مع حافز الطاقات الثاني، وهو أمر طبيعي وواضح، لكن الفروق المادية غير مبالغ فيها، فهي خمسمائة دينار سعودي.
  • بشكل عام المخالفات المرتكبة في الحافز الأول تؤدي إلى تخفيضات تصل إلى 200 دينار، فيما يُلاحظ أن الحافز الثاني غير خاص بخصومات معينة بسبب الخطأ، بل يُترك حسب الحالة وقيمة المادة. المدفوعات.
  • الحافز الأول متاح للجميع دون استثناء ممن يبحثون عن عمل بجدية وإخلاص، بينما الحافز الثاني لمن واجهوا صعوبات في أول دخولهم إلى موقع طاقات الذي يدعم العمل والتوظيف.

كانت هذه أهم معلومة عن حافز الطاقات الثاني وكيف يختلف عن الأول ومتى يبدأ التسجيل. كما تحدثنا عن أهمية هذا الحافز في دعم سوق العمل وتزويد المستخدم بالتدريب اللازم للتوظيف. الحافز الثاني مشروط ومقيّد نوعًا ما من الحافز الأول الذي كان أمام الجميع وفي متناولهم.