التسجيل في حافز للمرة الثالثة حلم بعض المواطنين السعوديين الذين لم يكن لهم نصيب في التوظيف من خلال دعم بوابة طاقات للمرة الأولى والثانية. للباحثين عن عمل تابعنا وتعرف على حافز الطاقات الثالث وكيفية التسجيل فيه.

حول حافز الطاقات الثالثة

اتضح للجميع مدى جدية السعودية وجدية في خدمة مواطنيها. بالرغم من وجود الحافز الأول والثاني الذي يقدمه أعضاء تنمية الموارد البشرية في السعودية للجميع عبر بوابة طاقات، إلا أن هناك حافزًا ثالثًا لمن تعثر في المرتين السابقتين، وهذا الحافز يدعم المواطن السعودي الذي لا يجد عملاً ويتخصص هذا الحافز، كما يتضح من فئة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة وثلاثين إلى ستين عامًا، ويبلغ هذا الحافز الشهري حوالي ألفي دولار وهو مبلغ مناسب لتوفير متطلبات المعيشة الأساسية حتى يحصلوا على وظيفة.

خطوات التسجيل في حافز الطاقات الثالث

أما بالنسبة لطاقات الثالثة فالأسلوب بسيط وسهل. يتطلب تنفيذ الخطوات التالية المتشابهة جدًا بل وحتى المتشابهة لشرح طريقة التسجيل في الحافزين الأول والثاني

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لطاقات العمل ثم اختيار خيار صعوبات العمل أو الحافز الثالث تمهيداً للتسجيل فيها “”.
  • إدخال جميع بيانات التسجيل في صفحة البيانات التي تظهر على الشاشة والتي تتضمن الرقم القومي للمستخدم أو والده إذا كان أقل من السن القانوني مع الاسم والمؤهلات وسنوات الخبرة وغيرها.
  • الضغط على زر Agree بخصوص شروط استخدام البوابة والحصول على الحافز الثالث حيث يمكن التسجيل فيها وإتمام هذا التسجيل بعد التأكد من رمز التحقق.

شروط طلب الحافز الثالث من طاقات

لا يمكن لأحد أن يستفيد من حافز الطاقات الثالث لفرص العمل ودعم غير العاملين، إذ لا يجوز دون قيود على الجميع.

  • إذا كان المتقدم يشغل وظيفة بالفعل ويريد الحصول على وظيفة أخرى من خلال حافز الثالث فلا يمكنه القيام بذلك إلا بعد ترك الوظيفة الحالية بالإضافة إلى مرور ما يعادل ثلاثة أشهر حتى يتمكن من البحث عن الدعم والعمل .
  • كما يفضل أن يكون مستخدم بوابة طاقات والباحث عن حافزها الثالث قد تمكنوا من إنهاء دراسته الجامعية بامتياز، وأن يكون حفل تخرجه قد مضى نحو ستة أشهر.
  • كما يشترط الحافز الثالث للراغبين في حضور دورات تدريبية متعلقة بالعمل تهتم بإعداد الشباب لمتطلبات السوق السعودي، حيث يتم إعدادها من قبل خبراء في هذا المجال يقدمهم الصندوق السعودي للتنمية البشرية.
  • كما يشترط أن يكون المتقدم الحافز الثالث جادًا في أهدافه ورغبته في إيجاد وظيفة مناسبة له دون أن يكون كسولًا أو كسولًا. كثير من السعوديين.

كانت هذه أهم معلومة عن حافز الطاقات الوطنية الثالث الذي يبحث عنه كبار السن والشباب الذين لم يتمكنوا من إيجاد الوظيفة التي يحلمون بها من خلال طاقات السعودية.