شرح طريقة طباعة إجازة مرضية My Health 1444 هي إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة في السعودية للعاملين فيها، ومعرفة كيفية الحصول على إجازة من خلال تطبيق My Page، وأيضاً كيفية طباعتها إلكترونيًا، سنتعرف على كل هذا بالتفصيل من خلال هذا المقال الذي يتحدث عن كيفية طباعة الإجازة المرضية.

كيف أطبع الإجازة المرضية 1444

أعلنت وزارة الصحة في السعودية أن هناك العديد من الحقوق والمزايا للموظفين التي يجب أن يتمتعوا بها، ومن أهم هذه الحقوق الحصول على إجازة مرضية، فهي من الإجازات التي يمكن من خلالها الحصول على إجازة مرضية. يمكن للموظف أو العامل في وزارة الصحة الحصول عليها. أفادت وزارة الصحة في السعودية أنه يمكن للعامل الحصول على إجازة مرضية من خلال تطبيق My Health، حيث يشمل هذا التطبيق جميع خدمات موظفي وعاملي وزارة الصحة، حيث واجه الموظف بعض العقبات أمامه. قم بطباعة الإجازة المرضية من أجل استخدامها وتقديمها للجهات المختصة، ولكن الآن سوف نشرح لك كيفية الحصول على إجازة مرضية بسهولة شديدة من خلال ما يلي

  • الخطوة الأولى يجب أن يكون الموظف أو العامل بوزارة الصحة قد قام بتسجيل الدخول إلى الموقع للحصول على الإجازات المرضية من خلال منصة الخدمات الصحية، ويمكنه الانتقال إليها مباشرة من خلال الرابط الخاص به “”.
  • بعد ذلك ينقر على المربع الذي يحتوي على كلمة استعلام عن الإجازة المرضية.
  • الخطوة الثانية يقوم الموظف بكتابة رقم الطلب المرسل إليه على هاتفه الخاص برسالة نصية، وبعد ذلك يكتب رقم الهوية الوطنية، وإذا كان مقيماً فيكتب رقم الإقامة.
  • ثم اضغط على المربع المكتوب فيه.
  • بعد ذلك ستظهر له نافذة بها مربع مكتوب عليها “اطبع التقرير”، يقوم بالضغط عليه، ثم اختيار التنزيل من خلال الأيقونة التي تظهر أمامه، ليتمكن الشخص من الحصول على تقرير. الإجازة المرضية في شكل ورقي.

إجازة مرضية بوزارة الصحة

توفر وزارة الصحة كافة الحقوق لموظفيها وعامليها، وأبرزها الحصول على الإجازة المرضية، حيث أن الإجازات المرضية من ضمن الأمور التي يحصل عليها الموظف في حالة المرض الصحي، وبناءً على ذلك فإن وزارة الصحة أعلنت الصحة في السعودية، أنه يمكن للموظف الحصول عليها من خلال تطبيق تطبيق My Health الخاص بوزارة الصحة، ويمكنه تنزيله عبر هاتفه، من أجل التمتع بكافة الخدمات المتعلقة بالقطاع الصحي في المملكة. السعودية، فقط بالضغط على زر واحد، يمكنه تلبية احتياجاته للحصول على إجازة مرضية.

كيفية التسجيل للإجازة المرضية عن طريق صحتي

تحقق من الإجازة المرضية برقم الهوية بعد أن يتقدم الموظف بطلب للحصول على إجازة مرضية عن طريق صحتي يُسأل عما إذا كانت إجازته المرضية مقبولة أم لا، وسنشرح لك بالتفصيل في النقاط التالية أهم الخطوات

  • قم بتسجيل الدخول من خلال المنصة الإلكترونية لموقع “صحة”، حيث يمكنك زيارة الموقع مباشرة “”.
  • انقر للتحقق من الإجازة المرضية.
  • تحقق مما إذا كان رقم الهوية الوطنية الذي كتبته صالحًا أم لا.
  • اكتب رمز الخدمة.
  • انقر فوق المربع الذي يحتوي على نافذة الاستعلام A ستظهر مع جميع المعلومات حول إجازتك المرضية وما إذا كان قد تم قبولها أم لا.

حمل تطبيق وزارة الصحة “صحتي” على هاتفك للتمتع بالخدمات المتميزة التي تقدمها وزارة الصحة لمواطنيها، لأنه أحد تطبيقات وزارة الصحة في السعودية، حيث التطبيق يمكن تنزيله لهواتف iPhone، ويمكن أيضًا تنزيل التطبيق لهواتف Android.

في الختام، وصلنا بك إلى نهاية المقال حول كيفية طباعة الإجازة المرضية My Health 1444 ؛ ومن خلالها قدمنا ​​كافة المعلومات الخاصة بطباعة الاجازات المرضية.