تعد أماكن فحص الزواج في الكويت من بين الأسئلة التي تهم جميع المواطنين والمقيمين داخل دولة الكويت، وذلك للتعرف على أماكن فحص الزواج التي تم إطلاقها في دولة الكويت، حرصًا على صحة وسلامة الطفل. أولئك الذين هم على وشك الزواج وأنهم خالون من الأمراض المعدية المختلفة التي تؤثر سلبًا على الحياة الزوجية على الأطفال في المستقبل ؛ ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن أماكن فحص الزواج داخل دولة الكويت.

فحص الزواج في الكويت

الفحص الطبي قبل الزواج في الكويت عبارة عن مجموعة شاملة من التحليلات الطبية التي يتم إجراؤها للرجال والنساء، بهدف تحديد ما إذا كان معلومات عن على وشك الزواج يعاني من أمراض الدم الوراثية أو الأمراض المعدية، بناءً على الإحصاءات العالمية، طفل واحد. من بين 25 يعاني طفل من مرض وراثي أو عيب خلقي.

ماذا يشمل امتحان الزواج الكويتي

أقرت الحكومة الكويتية في الفترة الماضية قانون فحص الزواج لجميع الراغبين في الزواج في عام 2008، حيث تم إنشاء أربعة مراكز تابعة لوزارة الصحة الكويتية، وذلك لتسهيل الفحوصات في جميع مناطق الكويت، والفحوصات. يتم إجراؤها للأمراض التالية

  • أمراض معدية.
  • أمراض وراثية مثل “الثلاسيميا، فقر الدم”.
  • التهاب الكبد.
  • فحوصات الأمراض الجنسية مثل “الإيدز والزهري”.

مراكز فحص الزواج بالكويت

كشفت وزارة الصحة بدولة الكويت، عن تخصيص أربعة مراكز طبية في مختلف مناطق الكويت، تعمل على استقبال من هم على وشك الزواج لإجراء فحص زواج فوري، مع الحصول على شهادات رسمية تفيد بأنهم مجانيون. من الأمراض. وجاءت المراكز الطبية على النحو التالي

مركزالعنوانرقم الهاتف / الفاكس
المركز الرئيسيمنطقة الصباح الطبية – مجمع إداري بالقرب من قسم العلاج بالخارج24620378 24620297
مركز حي الجهراءالجهراء / مركز الجهراء الصحي24575819
مركز حي الفروانيةمركز صحي خيطان / مناحي العصيمي24720279
مركز حي الأحمدي ومبارك الكبيرمبارك الكبير / مركز مبارك الكبير الصحي25448139

كيفية حجز امتحان الزواج في الكويت

دعت وزارة الصحة الكويتية جميع المواطنين والمقيمين على الأراضي الكويتية الراغبين في الزواج، إلى الحجز لجميع من هم على وشك الزواج في مختلف مناطق دولة الكويت، ويمكن عمل التحفظات من خلال ما يلي

  • التقدم بوزارة العدل لإدارة التوثيق الشرعي لطلب إفادة برغبتهم في الزواج.
  • تجهيز المستندات الخاصة بإجراءات فحص الزواج وهي
    • أصل البطاقة المدنية للكويتيين.
    • جواز السفر أو البطاقة المدنية الرسمية للمقيمين.
  • ستصدر إدارة التوثيق الشرعي بوزارة العدل طلبًا إلى وزارة الصحة (مركز الفحص الطبي قبل الزواج) لتحديد مواعيد فحص الزواج.
  • بعد الانتهاء من فحص الزواج، سيتم إخطار الزوجين بتفاصيل الفحص، بحيث يتم استكمال جميع إجراءات الفحص رسميًا في المراكز القانونية.
  • بالنسبة للمقيمين داخل دولة الكويت، يجب التنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية للعمل على إجراء التحاليل في المراكز الصحية المعتمدة من وزارة الصحة الكويتية.

متى سيأتي امتحان الزواج الكويتي

بعد التقديم لفحص الزواج في جميع المراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة الكويتية، بناءً على تعليمات وزارة العدل الكويتية، يتم إصدار شهادة إتمام الزواج من وزارة العدل الكويتية، بعد خمسة أيام عمل. من تاريخ اجراء الفحوصات الطبية.

رابط حجز امتحان زواج الكويت

وفرت وزارة الصحة الكويتية الإمكانية في دولة الكويت في كافة المستشفيات والمراكز الصحية بدولة الكويت، حرصاً على سلامة الزوجين المقبلين على الزواج، حيث يمكن الحصول على موعد للفحص. “”، ويجب تعبئة البيانات بالكامل من أجل الحصول على الموعد.

وفي الختام نوافيكم بنهاية المقال الخاص بأماكن فحص الزواج في الكويت. ومن خلالها قدمنا ​​كافة المعلومات الخاصة بفحص الزواج في دولة الكويت بالتفصيل.