كيفية شراء العملات الرقمية، تعتبر العملات العملات الرقمية والمشفرة من أكثر الأصول المالية تقلباً في السنوات الأخيرة ليترتب على ذلك خلق سوق لتداول هذه العملات من خلال العديد من بورصات التداول وصناع السوق، ولذلك سوف نتحدث اليوم عن كيفية شراء العملات الرقمية بطريقة صحيحة.

شراء العملات الرقمية

شراء العملات الرقمية يمكن أن يكون من خلال تداول العملات الرقمية والمضاربة على سعرها بهدف كسب نقاط من تحركات هذه العملات، مثلما يعمل العديد من المتداولين على منصات تداول عقود الفروقات، وعلى سبيل المثال نأخذ منصة التداول المرخصة في الخليج AvaTrade، أو يكون من خلال شراء الأصول المالية المشفرة والاحتفاظ بها على بورصات مخصصة لتبديل العملات الورقية إلى عملات رقمية.

الفرق بين شراء العملات الرقمية من بورصات رقمية مثل بينانس أو المضاربة على عقود الفروقات على منصات مثل أفاتريد، أنه في تداول عقود الفروقات أنت لست بحاجة لشراء العقد الحقيقي والاحتفاظ في العملة.

ما هي متطلبات شراء العملات الرقمية؟

عند أخذ قرار في شراء أو فتح حساب محفظة تداول عملات رقمية يجب أن تكون على يقين من أنك تتعامل مع منصات مرخصة وموثوقة وهذه المنصات لديها متطلبات لفتح الحسابات، بسبب خضوعها للرقابة من قبل الهيئات المالية، وهذه المتطلبات هي:

  1. يجب فتح حساب من دولة مسموحة على منصة التداول.
  2. يجب فهم المخاطر خلف العملات الرقمية بشكل كبير.
  3. يجب توثيق حساب التداول قبل إيداع مبالغ مالية كبيرة.

أفضل طريقة لفحص تراخيص شركات ومنصات التداول من خلال اعتماد مواقع مقارنات المنصات المرخصة حيث تعرض هذه المنصات أسماء المنصات وتراخيصها وميزاتها، من أفضل هذه المواقع، موقع الكريبتو العربي المختص في تقييم منصات وشركات تداول العملات الرقمية المرخصة.

كيف يمكن اختيار عملة رقمية للمضاربة اليومية؟

تعتبر المضاربة اليومية من أخطر أنواع التداول في أسواق المال بشكل عام، وسوق العملات الرقمية بشكل خاص ورغم ذلك هي من الوسائل التي يتبعها العديد من المتداولين لتحقيق عوائد مالية من صفقات سريعة بشكل يومي.

للبدء في المضاربة اليومية يجب على المتداول أن يكون لديه خبرة كافية في آلية اختيار العملة المناسبة لذلك، وبعض شركات تداول عقود الفروقات تختصر الوقت على المتداول وتدرج على المنصة العملات المناسبة فقط لا غير.

العملات المناسبة للمضاربة اليومية هي العملات التي تتحرك وتتقلب بشكل كبير، ويومي وهذه التقلبات تعمل على خلق قمم وقيعان مختلفة لتكون فرص دخول وخروج من صفقات سريعة ويمكن من خلال المضاربة السريعة على العملات الرقمية تحقيق عوائد ما بين 2% إلى 5% بشكل يومي.

تكمن المخاطرة في المضاربة السريعة أو اليومية في تقلبات السوق الكبيرة والهبوط أو الصعود الحاد الغير متوقع، وعند التداول بنظام الرافعة المالية تكون هذه التقلبات أكثر خطورة على رأس المال المستثمر ولذلك ننصح دوماً أن يكون لديك الخبرة الكافية قبل دخول هذا العالم.

كيف يمكن تجنب مخاطر العملات الرقمية؟

تجنب مخاطر العملات الرقمية سهل جداً، السؤال الحقيقي هل لديك الاستعداد للتعلم بشكل مستمر؟ لا يوجد سر خلف كيفية تجنب المخاطر في التداول والية تجنب المخاطر هي التعلم المستمر ودراسة، متابعة الأسواق وتحركاتها بشكل يومي.

يجب على المستثمر والمتداول وضع استراتيجيات واضحة وأهداف حقيقية بجانب الخبرة المكتسبة بشكل يومي من هذا السوق لتجنب الوقوع بأخطاء مكلفة.

أغلب منصات التداول والشركات المرخصة مثل افاتريد تقدم مواد تعليمية حول التداول والاستثمار، واكاديمية تداول مجانية، ينصح دوماً من الاستفادة من هذه المواد والبدء بالمضاربة برأس مال معقول وعدم المخاطرة بأكثر من ما تتحمل خسارته.

وهكذا، ننهي معكم هذا المقال عن كيفية شراء العملات الرقمية وتداولها ومخاطرها، على أمل أن يحمل هذا التداول لكم الخير والعوائد الطيبة على استثماراتكم.