تجربتي مع الرياضة لإنقاص وزني ونصائح لتخفيف الوزن، كثير من السيدات والرجل يبحثون عن طريق من أجل إنقاص الوزن لديهم والحصول على الجسم أنيق ورشيق، وتم التأكيد بأن عملية الرياضة بأنواعها هي الحل الأنسب لخسارة الوزن بطريقة مضمونة وسريعة، وحيث يوجد العديد من الفوائد للرياضية وتعمل علي شد الترهلات التي تكون ناجمة عن خسارة الوزن، وكثير من الأفراد يجعلون الرياضة هي من أهم الأعمال الروتينية اليومية التي يقومون بها، والآن في مقالنا هذا سنتعرف على تجربتي مع الرياضة لإنقاص وزني ونصائح لتخفيف الوزن.

تجربتي مع الرياضة لإنقاص وزني

تجربتي مع الرياضة لإنقاص وزني ونصائح لتخفيف الوزن

تعتبر الرياضة هي أنشطة بدنية متعددة يتم القيام بها في أوقات متنوعة من الصباح والمساء، وحيث تعمل على المحافظة على صحة الإنسان، وكما أنها تجدد الطاقة والحيوية لدي الإنسان، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية، وكذلك يوجد لديها علاقة قوية بخسارة الوزن.

تعتبر مشكلة زيادة الوزن من أحد المشاكل الشائعة بين الأفراد، وتسبب الإزعاج والتوتر والقلق لديهم وهناك ما يفقدون الثقة بأنفسهم، وزيادة الوزن هي عبارة عن تراكم لدي الدهون وتكون الحركة البدنية قليلة، والتجربة مع الرياضة لإنقاص وزني هي كالتالي.

حيث تقول الفتاة: بأن وزنها كان قبل أن تتجوز 55 كيلو، ومن ثم بعد الزواج بفترة قصيرة زاد وزني بشكل كبير جداً وأصبح 84 كيلو، وهذا الأمر لقد أزعج زوجي، وانا بدأت أشعر الحجل من نفسي، فقررت أن أمارس الرياضة بشكل منتظم في كل صباح وأصحبت كعمل روتيني لدي، وكنت أقوم بالركض والمشي ونط الحبل والرقص والكثير من الأنشطة البدنية إلى أن عاد وزني ل 58 كيلو وأصبح جسمي رشيق وجميل جداً، وأصبحت راضية عن نفسي بالفعل.

خطوات عملية لجعل الرياضية روتين حياة

تعتبر الرياضة من أحد النشاطات المهمة جداً للإنسان، كما أنها لا يوجد بها أي خسائر على العكس يكون هناك الكثير من الفوائد الصحية وغيرها التي تعود على صحة الإنسان، وهي تعتبر روتين يومي للعديد من الأفراد ويوجد الكثير من الخطوات العملية من أجل أن تصبح الرياضة جزء أساسي في حياة الشخص ومن أهم هذه الخطوات.

  • في البداية يجب القيام ببعض المهام التي تكون بسيطة وخفيفة، ولا تتطلب إلى إجهاد بدني وتعب نفسي، على سبيل المثال يتم لعب الرياضة لمرة واحدة فقط في الأسبوع لساعة معينة.
  • وبعد ذلك يتم تحديد هذه الساعة على أن تكون هي الوقت المحدد للرياضة الخاصة بك، ويتم تعينها قبل الساعة الثامنة صباحاً.
  • وضع هدف معين من هذه الرياضة وهو التقدم والحصول على نتائج مرضية.
  • ويتم مرافقة شخص يكون هو الداعم الأساسي في هذه الرياضة ويعمل على تقديم الكثير من النصائح وتنجب الأخطاء أيضاً ومنع تكرارها.
  • على الشخص أن يعتبر الرياضة هي عادة يومية عليه القيام بها بشكل إلزامي دون أن يتهرب منها.
  • ولكن في حال بدأ الشخص يشعر بالملل منها عليه أن يتوقف لفترة قصيرة ومن ثم البدء من جديد بالنشاط والحيوية.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الدوكين فورت للوجه وطريقة استعماله الصحيحة

نصائح لتخفيف الوزن

تجربتي مع الرياضة لإنقاص وزني ونصائح لتخفيف الوزن

يوجد العديد من النصائح التي يجب أن يتم ابتاعها من أجل إنقاص الوزن الزائد، ومن أجل الوصول إلى النتيجة التي يرغب بها الإنسان، ويتم اتباع الكثير من التمارين الصحيحة ولكن يوجد بعض النصائح من اتباع نظام صحي كامل ومتكامل، وغيرها من النصائح وهي كالتالي.

  • في البداية يجب على الشخص أن يلتزم بوجبة الإفطار كونها من أحد الوجبات الأساسية، ويتم تناول فيها الحليب واللبن والقليل من الفواكه وغيرها.
  • على الشخص أن يقلل من كميات الطعام الذي كان يتناولها من قبل، ويتم استخدام أطباق صغيرة من أجل خداع البصر لديه بأم طعامه يكفيه.
  • يمنع مشاهدة التلفاز أو استخدام الجوال أثناء الأكل، لأنه يعمل على زيادة في خطر الإفراط في الأكل.
  • ينصح بتناول السلطة في بداية كل وجبة وخصوصاً الغذاء، وبعد ذلك يتم تناول الطبق الأساسي.
  • يتم ممارسة الرياضة بشكل يومي، على الأقل لمدة ثلاثة أيام بالأسبوع الواحد، وكما أنه يتم التركيز على المشي في بداية الرياضة.
  • تجنب السكر الأبيض والنشويات أيضاً، يتم تناول القليل منها فقط، وهذا يساعد على خسارة الوزن بفترة زمينه قصيرة وبنتيجة مرضية للغاية.

شاهد أيضاً: تجربتي مع علاج العفنة

مشروبات تعمل على إنقاص الوزن

يوجد العديد من الأطباء المختصين في عالم التغذية الصحية، ولا يوجد أي مشروب سحري يقوم بعملية إنقاص الوزن بشكل فوري، ولكن يوجد مشروبات قام بإنتاجها الكثير من المختصين تعمل على مساعدة في حرق الدهون وانقاص الوزن، وتعمل هذه المشروبات على رفع نسبة الأيض في جسم الإنسان وهي المسؤولة الأساسية عن عملية حرق الدهون من أبرز وأشهر هذه المشروبات هي كالتالي:

  • الشاي الأخضر.
  • القهوة وأنواعها المتنوعة.
  • الزنجبيل.
  • وخل التفاح الطبيعي.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الديرما بن وأهم فوائده على البشرة

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، وحيث تم التعرف على تجربتي مع الرياضة لإنقاص وزني ونصائح لتخفيف الوزن، وكذلك تم التعرف على خطوات عملية لجعل الرياضية روتين حياة، كما أنه تم التعرف على مشروبات أساسية تساعد في تخفيف وخسارة الدهون في جسم الإنسان.