تجربتي مع الريتينول ومعرفة ما هي فوائده للعناية بالبشرة، يوجد العديد من التساؤلات في الفترة الأخيرة حول كريم الريتينول الذي يتم استخدامه من أجل العناية بالبشرة والوجه، وكونه يعتبر من أحد الكريمات القوية والفعالة جداً، ويتم استخدامه بشكل واسع في العديد من دول الخليج العربي، وكما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة ومنها البشرة الذهنية والبشرة الحساسة وكذلك البشرة الجافة أيضاً، والآن في مقالنا هذا سنتعرف على تجربتي مع الريتينول ومعرفة ما هي فوائده للعناية بالبشرة.

ما هو الريتينول ويكيبيديا

تجربتي مع الريتينول ومعرفة ما هي فوائده للعناية بالبشرة

يعتبر سيروم الريتينول هو عبارة عن أحد الفيتامينات المهمة جداً للبشرة، وهو فيتامين أ، وهو من أحد مشتقات من الرتينويد، ويتم استخدامه بشكل كبير في كريمات الخاصة بالبشرة، ويتم استخدامه في عالم العناية والتجميل، وكما أنه يعمل على المحافظة على نضارة البشرة، ويعمل على محاربة علامات الشيخوخة، وإزالة التجاعيد وغيرها.

وهو عبارة عن مضاد للأكسدة وهو قوي جداً، ويحفز خلايا الجلد التي تكون تالفة، ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على نضارة البشرة.

كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة، والحماية من أشعة الشمس الضارة، ويعمل على التخلص من البقع الداكنة والسوداء، وتكون البشرة ناعمة الملمس مثل الأطفال.

شاهد أيضاً: تجربتي مع كريم ماربالين

تجربتي مع الريتينول

يعد الريتينول منتج أساسي في عالم التجميل، ويتم استخدامه من قبل العديد من الأشخاص، وحيث يتم الاهتمام بالبشرة بشكل فعال جداً، ويعمل على تقليل لظهور المسام الواسعة التي تؤذي البشرة، والتي يتم من خلالها تراكم الجراثيم، وتكوين البثور والحبوب الذي يكون شكل البشرة مزعج، ولذلك هناك الكثير من التجارب الفعالية لدي الكثير من الأشخاص مع الريتينول ومن أحد هذه التجارب هي كالتالي.

في البداية كنت أوجه العديد من المشاكل في بشرتي، ومن أكثر المشاكل التي كانت تزعجني هي حب الشباب والآثار التي كانت ناجمة عنها، وكان هناك الكثير من البقع الداكنة حول الفم لدي، وكنت أتصفح كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن شاهدت منتج الريتينول وقرأت عنه، ومن بعد ما تم التجريب الكثير من المنتجات والكثير من الوصفات التي لم تعود بأي نفع أو فائدة علي بشرتي، فقررت شراء منتج سيروم الريتينول.

وقرأت الكثير من الإرشادات والنصائح والفوائد المصاحبة له، وحيث استخدمته بالشكل الصحيح له، وهو يتم وضعه على البشرة في فترة الليل فقط، وكانت بشرتي دهنية ومن الصعب التخلص من هذه المشاكل، إلا أن سيروم ريتينول عمل على حل هذه المشاكل خلال فترة قصيرة لم أتوقعها أبداً.

وخلال استخدامه لم يظهر على بشرتي أي أعراض، واستخدمته قرابة الخمس وعشرون يوماً، وتم وضوح الفرق بشكل واضح جداً، حيث أصبحت بشرتي نضارة ومليئة بالحيوية، وناعمة.

ما هي فوائد سيروم الريتينول

يوجد الكثير من الفوائد المتنوعة التي تمت ملاحظتها بشكل واضح من خلال استخدامه، كونه يحتوي على مجموعة وذخيرة كبيرة من المركبات الصحية للبشرة، وحيث أنها تعمل على تغذية البشرة، وكذلك العمل على معالجة لدي الكثير من المشاكل، ومن أهم هذه الفوائد هي كالتالي.

  • يقوم سيروم الريتينول في إعادة البناء لدي الكثير من الخلايا التالفة في البشرة والعمل على تجديدها من خلال تحفيز الكولاجين فيها.
  • بالتالي يعمل على محاربة التجاعيد والعمل على إزالة الخطوط الرفيعة والتخلص منها بشكل نهائي.
  • كما أنه يعمل على منح البشرة بالنضارة، والتخلص من الشحوب الوجه والبهتان.
  • بالإضافة إلى أنه يعمل على مكافحة والتخلص من البثور، وإغلاق المسامات الواسعة في البشرة.
  • علاوة على ذلك يعمل على توحيد لون البشرة، ويعمل على معالجة التصبغات أيضاً.
  • كذلك يعمل على محاربة الجفاف في البشرة، وتكون دايماً رطبة وناعمة الملمس.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر وأهم الماسكات لبشرة ناعمة والجافة

كيفية استخدام سيروم الريتينول للعناية بالبشرة

كثير ما يتساءلون عن الطريقة الصحيحة والفعالية من أجل إظهار نتائج مرضية لدي سيروم الريتينول، وكما أن الطريقة الصحيحة لها تأثير كبير على النتيجة النهائية، ومن أجل عدم ظهور أي آثار جانبية تؤثر بشكل سلبي على بشرة الإنسان، والطريقة الصحيحة من أجل استخدامه هي كالتالي.

  • في البداية يجب اختيار سيروم مناسب للبشرة أي حسب نوعها، وتعتبر هذه من أهم الخطوات، كونه يوجد منه أنواع متعددة للكثير من أنواع البشرة المختلفة.
  • ومن ثم يتم وضع الكريم علي بشرة جافة تماماً، منع الإصابة بأي حساسية أو جفاف أيضاً.
  • ويتم وضع كمية صغيرة جداً، من الكريم ولا يتم الإكثار منه حتى لا تكون النتيجة عكسية.
  • وعندما يتم وضع الكريم يجب غسل اليدين جدياً، قبل وبعد من أجل تقليل من نقل العدوى إلى البشرة.
  • والنصيحة المهمة هي لا ينصح أبداً بوضع هذا الكريم قبل يوم من عملية تنظيف الوجه وإزالة الشعر أيضاً.

شاهد أيضاً: تجربتي مع كريم ديفرين للوجه والشرح طريقة الصحيحة لاستعماله

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، حيث تم مشاركة تجربتي مع الريتينول ومعرفة ما هي فوائده للعناية بالبشرة، وكذلك تم التعرف على ما هو الريتينول، وكذلك تم التعرف على طريقة الاستخدام الصحيحة من أجل تجنب أي آثار جانبية له.