تجربتي مع الروكتان بالتفصيل ومتى تظهر نتائج الروكتان، هناك الكثير من الوصفات الطبية التي يتم كتابتها من قبل طبيب مختص بالبشرة من أجل التخلص من الحبوب والبثور والبقع الداكنة وغيرها من المشاكل التي تكون في الوجه ويعاني من أغلب شباب والشابات في العديد من المجتمعات، وهناك الكثير من التساؤلات حول التجارب التي كانت في هذه الوصفات الطبية من أشهر العلاجات التي يتم كتابتها من قبل طبيب مختص هو علاج الروكتان، وأنتج الكثير من النتائج المثالية والمرضية علي الكثير من الأفراد، والآن في مقالنا هذا سنتعرف على تجربتي مع الروكتان بالتفصيل ومتى تظهر نتائج الروكتان.

ما هو حبوب الروكتان Roaccutane

تجربتي مع الروكتان بالتفصيل ومتى تظهر نتائج الروكتان

يوجد الكثير من الأسماء الطبية العلمية لدي هذا الدواء ومنها هواكوتان، واسم روأميوتان، والاسم المشهور له هو الروكتان، ولقد تم اكتشاف هذا العلاج في عام 1979 ميلادي.

  • ويتم استخدام هذا العلاج في علاج جميع الأمراض الجلدية، كونه يعتبر علي أهم العناصر هو عنصر الإيزتريتنون، ويتم استخراجه من فيتامين إي، حيث إنه يعمل على تقليل من إفراز الدهون تحت طبقات الجلد.
  • ويقلل من إفراز الدهون التي تعمل على تهيج البشرة وتسبب الحساسية فيها، ويتم تكوين حبوب الشباب والبثور وغيرها من المشاكل التي يعاني منها أغلب أفراد المجتمع.
  • وهكذا يتم القضاء على الحبوب ويتم تقليل من سرعة إفراز الخلايا الدهنية في البشرة، وهو يكون مثل المضاد الحيوي لدي الالتهابات التي تكون ناتجة من حب الشباب.

شاهد أيضاً: ما هي تجربتي مع النخالة الوردية وكيفية علاجها

تجربتي مع الروكتان بالتفصيل

يقوم حبوب الروكتان بالمفعول الرائع جداً، وحيث إنه يعمل على منع التهاب الجلد الذي من الممكن أن يسبب ظهور في حبوب الشباب، ويمنع تكون الزهم أيضاً، ويمنع تراكن البكتيريا وكذلك الفطريات، ولذلك الكثير من يرغب في معالجة حبوب الشباب باستخدام حبوب الروكتان الطبية، وهناك الكثير من التجارب ومنها.

تروي أحد السيدات تجربتها مع حبوب الروكتان بالتفصيل، وحيث أنها ذهب إلى العيادة الطبية للبشرة، وتم وصف لها حبوب الروكتان من قبل الطبيب المختص، ولكن قبل تناوله وجب عليها أن تقوم ببعض الفحوصات الطبية وكانت نتائج هذه الفحوصات سليمة.

ومن ثم تناولت حبوب الروكتان لمدة شهر، وكانت تأخذ الجرعة أربعون، بحث كان وزنها اثنان وخمسون، لكن بدأت تشعر بالألم الشديد في ظهرها، فذهبت إلى الطبيب مرة أخرى وشكت له أمرها، وتم وصف لها الفيتامينات ومنها فيتامين دال، وبعد ذلك خف الألم.

وبعد الانتهاء من كورس حبوب الروكتان ظهرت النتائج على الفور، ولم يظهر لديها أي حبوب وأصبحت بشرتها صافية جداً ويوجد فيها النضارة، واستمرت هذه السيدة على هذا الحبوب لمدة ستة أشهر، وحصلت على النتائج المرضية جداً.

متى تظهر نتائج الروكتان

عندما يأخذ الأفراد أي علاج يرغبون في معرفة النتائج له، ومعرفة في أي وقت يتم ملاحظتها بشكل واضح، من أجل الاطمئنان والاستمرار على هذا العلاج، ولكن عندما يتم تناول حبوب الروكتان خصوصاً في الأشهر الأولى تكون النتائج غير مرضية نهائياً بسبب زيادة في ظهور حب الشباب على البشرة.

ولكن بعد الاستمرار لمدة أشهر أي ثلاثة أشهر على الأقل، يتم ملاحظة الفرق وملاحظة النتائج المذهلة، ويتم التحسن في حالة البشرة إلى الأفضل، ويتم تحفيز الشخص على الاستمرار في تناول حبوب الروكتان بعد ذلك.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الديرما بن وأهم فوائده على البشرة

الآثار الجانية لدواء الروكتان

تجربتي مع الروكتان بالتفصيل ومتى تظهر نتائج الروكتان

طبعاً لكل علاج يوجد له الآثار الجانبية التي تؤثر على صحة المريض، وحيث تختلف هذه الآثار من مريض إلى آخر وتختلف حدتها أيضاً، ويعتبر دواء الروكتان من الأدوية التي لا يتم استخدامها بشكل شخصي بل يتم كتابتها من قبل طبيب مختص ويتم متابعة العلاج بشكل أسبوعي أو شهري، ومن الآثار التي من الممكن أن تظهر على معظم الأفراد عند تناول حبوب الروكتان هي كالتالي.

  • يتم الشعور بألم في العظام.
  • وكذلك الشعور بالعطش الدائم.
  • ويتم ملاحظة لجفاف الفم وجفاف الشفة أيضاً ولذلك ينتصح باستخدام المرطبات عالية الجودة.
  • بالإضافة إلى حدوث تساقط بالشعر أيضاً.
  • ومن الممكن أن يسبب ألم في العضلات لدى بعض الأفراد.
  • وكذلك يسبب زيادة في ارتفاع في إنزيمات الكبد.
  • بالتالي يتم حدوث تهيج في العين وفي ملتحمة العين أيضاً.
  • ويتم الشعور بألم في الرأس أي الصداع بشكل دائم.
  • وقد يصيب الشخص المتناول لحبوب الروكتان بفقر الدم.

روتين العناية بالبشرة مع حبوب الروكتان

في الغالب حبوب الروكتان يسبب الكثير من الأضرار ولكن مع ذلك يحقق النتائج المذهلة على البشرة من ناحية التخلص من حب الشباب والزيوان بشكل نهائي، ولكن يتم استخدام روتين خاص من أجل العناية بالبشرة والحصول على أفضل النتائج وهو كالتالي.

  • في البداية يتم استخدام مرطبات وكريمات ترطيب بشكل يومي ويفضل أن تكون طبيعية لأن حبوب الروكتان يسبب الجفاف بشكل عام في الجسم وبالأخص في الوجه والقدمين والرجلين أيضاً.
  • وعندما يتم الخروج من المنزل يفضل استخدام واقي شمس جيد.
  • بالإضافة إلى  تجنب الماسكات وبالأخص الماسكات التي يوجد في تركيبتها الطين وغيرها.
  • ويتم العناية بالشعر أيضاً، كونه أن حبوب الروكتان يسبب مشاكل وتساقط في الشعر، ومع ذلك يتم استخدام حمام زيت بشكل أسبوعي.
  • وعلاوة على ذلك يتم استخدام غسول للوجه ويكون لطيف علي البشرة ويتم استخدامه مرتين في اليوم.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الدوكين فورت للوجه وطريقة استعماله الصحيحة

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، وحيث تم التعرف على أبرز العلاجات التي يتم وصفها من قبل الطبيب وهو حبوب الروكتان تم التعرف عليه بشكل مفصل، وكذلك تم التعرف أيضاً على تجربتي مع الروكتان بالتفصيل ومتى تظهر نتائج الروكتان، وتم التعرف على الآثار الجانبية التي يتم ظهورها مع حبوب الروكتان، والتعرف أيضاً على الروتين الخاص بعناية البشرة.