تجربتي مع الرخام الصناعي في المطابخ وما هي مميزاته وعيوبه، يعرف الرخام بأنه عبارة عن نوع من أنواع الحجارة الحجرية التي يتم استخدامه بشكل واسع في المطابخ، وحيث يتم صناعة هذا الرخام من الصخور الجيرية، ويتم تشكيله بالعديد من الأشكال المتنوعة والمختلفة، ويستخدم أيضاً في المداخل لدي البيوت ويتم تلوينه وتشكليه علي حسب الأذواق، كما أن السعر الخاص به في متناول الجميع، ولكن يوجد اختلافات من حيث الجودة لديه، والآن في مقالنا هذا سنتعرف على تجربتي مع الرخام الصناعي في المطابخ وما هي مميزاته وعيوبه.

ما هو الرخام الصناعي ويكيبيديا

تجربتي مع الرخام الصناعي في المطابخ وما هي مميزاته وعيوبه

يعتبر الرخام الصناعي هو رخام مشابه لدي الرخام الطبيعي، حيث إنه عبارة عن خليط من الصخور الجيرية، ويحتوي على الكثير من المواد الكيميائية ومن أهمها مادة الراتنج البولي إستر حيث يتكون الرخام الصناعي من هذه المادة حوالي 7%.

  • ويتم استخدام الرخام الصناعي بدل الرخام الطبيعي من أجل تفادي السلبيات الموجودة فيه، وهي مثل التمدد والتغير في اللون والانقباض أيضاً، وغيرها من السلبيات العديدة.
  • حيث يعرف الرخام الصناعي بأنه الرخام المعدل بالطريقة الهندسية، ويتميز عن الرخام الطبيعي بأنه يتمكن تشكليه بكل سهولة بأحجام مختلفة من خلال استخدام القوالب.

شاهد أيضاً: تجربتي مع لوشن البابايا البرتقالي للبشرة

تجربتي مع الرخام الصناعي

الرخام الصناعي هو من أحد أنواع الرخام الذي يتم ترميمه بكل سهولة، ويتم استخدامه في صناعة المغاسل وصناعة حائط الحمامات وعمل المطابخ أيضاً، وغيرها من الاستخدامات الكثيرة، وهناك العديد من الأفراد قاموا بتجريب هذا الرخام ومن أحد التجارب مع الرخام الصناعي هي كالتالي.

لقد روت أحد السيدات عن تجربتها في استخدام الرخام الصناعي في بيتها، حيث إنه قالت هو جيد من حيث الاستخدام، والشكل النهائي له أنيق وجميل جداً، كما أنه لم يكلفها بشكل كبير وكان سعره مناسب لها، وأهم ما يميز هذا الرخام بأنه رخام يتحمل الثقل الواقع عليه، أي رخام قوي جداً.

ويتم تشكيل الرخام على حسب ما ترغبن بشكله أي على حسب الذوق الشخص المستخدم له، وقالت بأنها تجربة رائعة تنصح به الكثير من السيدات كونه تكلفته بسيطة ولكن بنتيجة مرضية، ولا يوجد فيه أي مشاكل حتى هذا الوقت.

مميزات الرخام الصناعي

طبعاً يوجد الكثير من الاختلافات الواضحة بين الرخام الطبيعي الذي يختلف في المميزات له، وكذلك المميزات الرخام الصناعي، وكون أن الرخام الصناعي يكون في متناول الكثير من الأفراد لأن سعره مناسب جداً، ويتم الإكثار في الطلب عليه بسبب المميزات التي يتمتع بها، ومن أهم هذه المميزات هي كالتالي.

  • يتم سهوله في تشكيله: حيث إنه يتم صناعة منه أدوات لدي الحمام، وصناعة الكثير من الأشكال التي يتم استخدامها في المطبخ، واستعمالها بالحياة الروتينية اليومية.
  • كما أنه مقاوم للاشتعال: أي يتم استخدامه في الأماكن التي يتم اشتعال النيران فيها، كما أنه يحتمل المقاومة لهذه النيرات، بسبب وجود مادة الهيدروكسيد الألمنيوم، وهي مادة خامدة للاشتغال.
  • بينما يتم سهولة الترميم له: حيث عن إصابة هذا الرخام بأي خدش أو كسر في أحد الأطراف له، يتم ترميمه بكل سهولة من قبل الأشخاص المختصين بالرخام الصناعي، ولا يكون هناك أي أثر لهذا الخدش أو الكسر.

عيوب الرخام الصناعي

على الرغم من وجود الكثير من المميزات إلا أنه لا يخلو من الغيوب القليلة أيضاً، وهذه العيوب من الممكن أن لا يتقبلها بعض الأفراد تجعلهم يلجؤون إلى الرخام الطبيعي، ومن أهم هذه العيوب هي كالتالي.

  • يحتوي هذا الرخام علي بعض المواد الكيماوية الضارة، والتي من الممكن أن تؤذي الرئة، ويتم خروجها من خلال الغبار الذي ينتج عندما يتم تقطيع الرخام، ولذلك يتم الإصابة بأمراض الرئة.
  • كما أن الرخام الصناعي ليس بقوة ومتانة الرخام الطبيعي، أي من الممكن أن يتعرض للكسر والخدش بكل سهولة، وعلى الشخص أن يكون حريص جداً عندما يتم استخدامه.
  • بينما هذا الرخام لا يقوم بعزل الحرارة أي بسبب الحرارة الزائدة أو الضغط الكثير في المكان من الممكن أن يتعرض للكسر أيضاً.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الديرما بن وأهم فوائده على البشرة

أيهما أفضل المغاسل الرخام الطبيعي أو الصناعي

تجربتي مع الرخام الصناعي في المطابخ وما هي مميزاته وعيوبه

يوجد العديد من المميزات والعيوب كما تم التوضيح لدي الرخام الصناعي، وهناك أيضاً المميزات العيوب لدي الرخام الطبيعي حيث يوجد ما هو جيد وكذلك السيء، ويوجد الكثير من أنواع الرخام لدي الطبيعي والصناعي، ويتم صناعة المغاسل من خلال استخدام الرخام الطبيعي.

حيث يتم توفير الكثير من الأشكال والكثير من الأنواع التي يحتار الشخص في اختيارها، ولذلك يعتبر الرخام الطبيعي واحد من أفضل الاستخدامات في صناعة المغاسل.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الدوكين فورت للوجه وطريقة استعماله الصحيحة

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، وحيث تم التعرف على ما هو الرخام الصناعي، وتم التعرف على تجربتي مع الرخام الصناعي في المطابخ وما هي مميزاته وعيوبه، وكذلك تم التعرف أيضاً على أيهما أفضل المغاسل الرخام الطبيعي أو الصناعي.