تجربتي مع الذكر المضاعف ومع المداومة على ذكر لا إله إلا الله، يوجد الكثير من العبادات التي شرعها الله تعالي، ويوجد عدد كبير من المسلمين يهتمون في هذه العبادات ومن أهمها الصلاة الزكاة والصيام والذكر وقراءة القرآن الكريم وغيرها من العبادات، وحيث يتم المداومة على الشكر والحمد والتعظيم لله تعالى، وهناك الدعاء الذي يعتبر واحد من أنواع العبادات، ولكن يعتبر الذكر من أعظم العبادات حيث ينال الشخص الثواب والأجر العظيم من الله تعالى، والآن في مقالنا هذا سنتعرف على تجربتي مع الذكر المضاعف ومع المداومة على ذكر لا إله إلا الله.

تجربتي مع الذكر المضاعف

 تجربتي مع الذكر المضاعف ومع المداومة على ذكر لا إله إلا الله

 

يعد الذكر واحد من أعظم أنواع العبادات التي شرعها الله تعالى، كما أنها تعمل على رفع العبد للمنازل الرفيعة والعالية، ويتم القيام بها في أي وقت ولا تحتاج إلى جهد وتعب، ويوجد في الذكر الكثير من الصيغ المتنوعة، ومنها التسبيح وهناك الاستغفار وغيرها.

قالت أحد السيدات: أن حياتها كانت جيدة في الغالب، ولا يوجد أي مشاكل من الناحية المالية، لكن كانت ترغب في الحصول على وظيفة تأخذ منها مبلغ جيد، وبعد فترة بدأت تعاني من المشاكل المالية بسبب سوء الظروف عليها، وبسبب تركها للعمل الذي كانت تعمل به بسبب افتراء أحد الموظفين عليها.

فتوجهت إلى رب العباد وبدأت بالذكر والتسبيح والاستغفار وقراءة القران وتقربت كثيراً من الله تعالي، وكنت مداومة عليهم، ومن بعد ذلك حتى هذا اليوم والفرج في حياتي، وتم التواصل مع أحد الأصدقاء من أجل إيجاد وظيفة أجمل من قبلها براتب ممتاز.

ومنذ تلك اللحظة اتخذت الذكر المضاعف مثل السر في أسرار حياتي العظيمة، ويتم الاعتماد عليه بشكل كبير عندما أقع في مشكلة ما بخلاف حجمها، ولذلك رغبت في نقل تجربتي الجميلة إلى العالم كله لما فيها من فائدة كبيرة جداً.

شاهد أيضاً: تجربتي مع كريم ديفرين للوجه والشرح طريقة الصحيحة لاستعماله

تجربتي مع المداومة على ذكر لا إله إلا الله

تعتبر كلمة لا إله إلا الله من أحد الكلمات الروحية، يوجد فيها الكثير من الفوائد التي لا يمكن حصرها أبداً، كما أن عندما يقولها العبد فإنه يشعر بالراحة والطمأنينة والسكينة في حياته، ويوجد الكثير من التجارب التي نتجت بنتائج جمة ورائعة ومفيدة أيضاً، ومن أحد هذه التجارب هي كالتالي.

تقول أحد الفتيات: بأنها كانت تتمنى أن تدخل الحياة الزوجية مثل باقي أصدقائها، حيث أن عمرها خمسة وعشرون عاماً، وأصبح يتم الحديث عنها من الأشخاص الذين حولها وبدأت تشعر بالانزعاج منهم، حيث إن جميعهم متزوجون وبقيت هي بمفردها.

ولجأت إلى الله تعالى بالدعاء بطلب الزوج الصالح في صالاتها ولكن المدة قد طالت، ومن ثم أصبحت مداومة علي الذكر وقول لا إله إلا الله والتسبيح والاستغفار وغيرها من الأذكار بشكل مضاعف.

حتى إنها شعرت بالطمأنينة بأن الله تعالي سوف يحقق رغبتها، ويمن عليها بالزوج الصالح وحسن الخلق والمظهر والنسب أيضاً، بالفعل تزوجت بعد فترة قصيرة من المداومة على هذا الذكر الحكيم.

أسرار سبحان الله وبحمده

يعتبر ذكر سبحان الله وبحمده واحد من أنواع الذكر العظيم والذي يداوم عليه عدد كبير من العباد المسلمين، وحيث يوجد فيه الكثير من الفوائد ولكن يتم إعادتها على حسب حالة العبد الذاكر لها، وهذا الذكر يحمل الكثير من الأسرار ومن هذه الأسرار هي كالتالي.

  • جمع الحسنات: حيث ينال العبد الأجر والثواب من الله تعالى، ويضاعف له الحسنات ويكفر له السيئات.
  • تكفير الذنوب والخطايا: يتم مساعدة العبد في إزالة الخطايا والذنوب التي يتم ارتكابها في حياته.
  • يتم حصول العبد علي نخلة في الجنة: عندما يتم الإكثار من قول سبحان الله وبحمده أي قولها مئة مرة في الصباح ومئة أخرى في المساء، يتم فوز العبد بالشجرة النجيل في الجنة.
  • التقرب من الله تعالى: عندما يتم المداومة عليها بشكل مستمر يتم التقرب من الله تعالى بشكل كبير جداً، وتصبح درجتها مثل الصلاة النافلة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الديرما بن وأهم فوائده على البشرة

قصص التسبيح والاستغفار

يعتبر الاستغفار هو طلب المغفرة والعون من الله تعالى بأن يكفر الذنوب والخطايا التي ارتكبها العبد في حياته، وحيث يعمل ذكر التسبيح والاستغفار علي تفريج الكرب، ويتم شرح الصدر والشعور بالراحة والطمأنينة، بالتالي يكون الذكر سبب من أسباب دخول الجنة أيضاً، ومن أحد قصص التسبيح والاستغفار هي كالتالي.

لقد داومت علي الذكر بقول سبحان الله العظيم، واستغفر الله العظيم في جميع مهامي اليومية، أي عندما كنت أتأخر عن الشغل، وعندما أدخل امتحان ما، وفي الطريق وغيرها من الأعمال اليومية، ولاحظت عندما كان أمر ما لا يمكن أن يتم أو ينجح فإن الله تعالي يسهل هذا الأمر وينتج بأفضل الصور له، وهذا الذكر كان بمثابة الفرج من الله تعالى، وكان الله تعالى يحقق جميع المطالب فلذلك كنت دائم مداوم علي التسبيح لله والاستغفار أيضاً.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الدوكين فورت للوجه وطريقة استعماله الصحيحة

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، وحيث تم التعرف على الكثير من المعلومات الروحية الدينية المهمة، وحيث تم التعرف على تجربتي مع الذكر المضاعف ومع المداومة على ذكر لا إله إلا الله، وكذلك تم التعرف على أسرار سبحان الله وبحمده، وتم التعرف على قصص التسبيح والاستغفار أيضاً.