دعاء للزوج في يوم عرفة 2023 ادعية يوم عرفة للزوج مستجابة، يستجيب الله لعباده الدعاء في يوم عرفة، وهو أفضل أيام العام على الإطلاق، ومن أهم الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم الله الدعاء للأهل سواء الأموات أو الأحياء، ويحرص الرجل المسلم على الدعاء لزوجته بالخير والصلاح، وكذلك تنتقي المرأة الأدعية المميزة للدعاء للزوج، وكذلك للأهل والأبناء في يوم عرفة، وسندرج فيما يلي دعاء للزوج في يوم عرفة 2023 ادعية يوم عرفة للزوج مستجابة.

دعاء يوم عرفة للزوج مستجابة

دعاء يوم عرفة للزوج مستجابة

دعاء يوم عرفة للزوج مستجابة

على المسلم العمل الجاد على إغتنام يوم عرفة من أجل الدعاء إلى الله تعالى، وذلك لكسب الأجر والثواب، وتنوع الأدعية التي يمكن لمسلم الدعاء بها في أفضل أيام العام على الإطلاق، وهو يوم عرفة، حيث تحرص النساء على الدعاء للزوج في اليوم المبارك الفضيل بالأدعية التالية:

  • اللهمّ أنت ربّي، وأنا عبدك الفقير، اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن ترزقني الزّوجة الصّالحة، والّتي في خيرٌ لديني ومعاشي وعاقبة أمري، وأن تكون محافظةً على ديني وبيتي ومالي وعرضي، إنّك أنت الوهّاب.
  • يا ربّ يا رحيم، يا كريم يا عظيم، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، وأسألك برحمتك الّتي وسعت جميع خلقك، وأسألك بقدرتك الّتي قدرت بها على جميع الأكوان والمخلوقات، أن تهب لي زوجاً يعرفك حقّ المعرفة، ويخشاك ويحبّك، اللهمّ ارزقني إيّاه ليكون عوناً وسنداً لي في حياتي، ويكون مؤنساً لوحدتي، ومواسياً لي في حزني، وشريكاً لي وقت فرحي، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا الله ارزقني الزّوجة الصّالحة الّتي إذا أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها برّتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي، اللهمّ ارزقني منها أولاداّ صالحين، أتقياء عابدين، آمين.
  • اللهمّ أنت الميسّر فلا تعسّر، وأنت مسهّل الأمور، يسّر لي أمور زواجي، واجعلها سلسلةً سهلةً، لا عثرات ولا عقبات فيها، اللهمّ اكفنا بحلالك عن حرامك، وارزقنا بفضلك عمّن سواك، اللهمّ اقبل دعائي ولا تردّني خائباً.

دعاء للزوج في يوم عرفة 2023

يوم عرفة يوم عظيم الشأن، كونه اليوم الذي يقوم به المسلمين بأداء أحد أركان الإسلام المهمة، وهو ركن الحج، وفي خلال يوم عرفة تعم المشاعر الإيمانية كافة أرجاء العالم الإسلامي، ومن ضمن أهم هذه الأدعية المباركة الدعاء للزوج في يوم عرفة على النحو التالي:

  • اللهم إني أسألك أن تجعلني سكناً لزوجي، وتجعله سكناً لي وأمنًا.
  • يا الله كما صرفت نساء العالمين عن يوسف، اصرف نساء الكون عن قلب زوجي.
  • يا رب أطِل في عمره على طاعتك، اللهُمَّ ألّف بين ما في قلبي وقلب زوجي على حبّك والإيمان بك وتقواك.
  • رب إني استودعتك قلب زوجي وبصره، يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهما لي بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • اللهم ارزقني حبه ورضاه وصدق حديثه وإن غضب علي فألجم فاه بكلمة لا إله إلا الله،وأسكن غضبه بلا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم ارزقني حنان الزوج والولد.
  • ربي اجعلني درّةً بين عيني زوجي، اللهُمَّ اجعلني لذّةً بين شفتيه،

شاهد أيضاً: دعاء للحبيب في يوم عرفة وأفضل الأدعية المكتوبة

دعاء بالزوج الصالح يوم عرفة

دعاء بالزوج الصالح يوم عرفة

دعاء بالزوج الصالح يوم عرفة

يوافق تاريخ يوم عرفة تاريخ التاسع من شهر ذي الحجة، وهو يوم عظيم الشأن، حيث أوضح النبي العديد من الأعمال الصالحة التي يمكن للمسلم القيام بها في تاريخ يوم عرفة، ولا سيما الدعاء إلى الله تعالى، ومن ضمن الأدعية التي تحرص الفتيات على الدعاء بها الدعاء بالزوج الصالح والحياة الأسرية السعيدة، ومن أهم هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهمّ ارزقني بالرّزق الّذي يغنيني عن خلقك، وزده لي وبارك لي فيه، وارزقني الزّوج المناسب، والذّرّيّة الصّالحة، ويسّر أمري واشرح صدري، وحققّ يا ربّ ما أتمنى أنا وأحبّائي، وأحسن لي الخاتمة، واجمعني مع من أحب في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • ياربي أعطني ولا تحرمني، وخذ بيدي، وارزقني من فضلك الواسع، اللهمّ اغفر ذنوبي، وفرّج همومي، واقضِ حاجاتي، وارزقني زوجاً يسعدني، ويقرّ عيني، ويكون سبباً في دخولي الجنان، آمين.
  • أسألك يا الله أن تتقبّل منّا صيام هذا اليوم، وارزقنا خيره واجعلنا في عامنا القادم من واقفي عرفة، اللهمّ ارزق كلّ مشتاقٍ الذّرّيّة الصّالحة، وكلّ من ضاق رزقه فارزقه من فضلك وكرمك، وكلّ من ضاق صدره فاشرح له صدره، اللهمّ ارزقنا الزّوجة الصّالحة ومن تزوّج بارك له في أسرته وأولاده.
  • يا الله افتح لي أبواب رزقك، وارزقني من خيرك وفضلك وعطاءك، ولا تحرمني اللهمّ ارزقني الزّوج الصّالح التّقيّ العابد الّذي ترضاه لي، اللهمّ زيّنه في عيني، وزيّنّي في عينه، اللهمّ لا تشمّت بي الأعداء، ربّي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين.

أجمل الأدعية للزوج بيوم عرفة قصيرة

أفضل الأعمال الصالحة في يوم عرفة هو الدعاء إلى الله، حيث أوضح النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال إن خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وعلى المسلم كسب أجر هذه الأوقات الفضيلة للدعاء إلى الله، ومن ضمن أهم وأفضل دعاء للزوج في يوم عرفة الأدعية التالية:

  • أسأل الله لك في هذا اليوم المبارك التوفيق والفوز والفلاح وأن يجبر بخاطرك ويحقق لك أمانيك ومبتغاك.
  • توأم روحي الغالي اسأل الله في يوم عرفة ان يمنحك السعادة دهراً وأن يمنحك الخير والسعادة في ساعة وحين.
  • ياربي أبعد عن زوجي في هذا اليوم الفضيل أوجاع الحياة ومتاعبها وارزقه السعادة والهناء وراحة البال.
  • اللهم احفظ لي زوجي وامنحه الخير الكثير كما اسعدنا يا رب.
  • الهي أرجوك في يوم عرفة امنح السعادة والرضا لقلب زوجي الغالي كما منحها لي ولأولاده.

دعاء الزوجة لزوجها في يوم عرفة

تحرص المرأة المسلمة على طلب العون من الله على استقرار وصلاح أسرتها من خلال الدعاء إلى الله تعالى في كافة أوقات العام، ولكن الدعاء في يوم عرفة لها نكهتها الخاصة، فالدعاء في أفضل أيام العام لا يضاهية اي يوم آخر، وعلى المسلم الإجتهاد للدعاء في هذه الأوقات المباركة، ومن دعاء المرأة للزوج في يوم عرفة كما يلي:

  • أدعو الله تعالى لزوجي الحبيب أن تسعد ياربي قلب زوجي بقدر ما يسعدني، اللهم اني استودعك قلبه وروحه وعافيته فاحفظه لي.
  • اللهم في يوم عرفة اعطي زوجي فرحاً دون اكتفاء واسعد قلوبنا واجعلها مطمئنة بذكرك.
  • رفيق دربي وتوأم روحي أسأل الله في يوم عرفة ان يؤلف بيننا ألفة لا تزول أبداً وان يجعلك كل عام فرحتنا وعيدنا
  • زوجي الغالي بمناسبة يوم عرفة اسأل الله أن يسكن قلبك الطمأنينة وان يعيدك في كل عيد وان يجعلك فرحتنا وسعادتنا.
  • اسألك ياربي أن تعطي زوجي فرحاً وسعادة دائمين كما اسعدنا وان تمتعه بالصحة والعافية في كل وقت وحين.

أدعية يوم عرفة مكتوبة

أدعية يوم عرفة مكتوبة

أدعية يوم عرفة مكتوبة

يختلف الدعاء يوم عرفة عن غيره من الأيام، لذلك يحرص المسلم على الدعاء للأموات من المسلمين، والأحياء من الأهل والأبناء والأقارب والأصدقاء، ويتميز يوم عرفة عن غيره من الأيام بإستجابة الله للدعاء، لذلك تضج مواقع السوشال ميديا خلال الآونة الأخيرة بإدراج أدعية مكتوبة ليوم عرفة على النحو التالي:

  • اللهم اني اسالك يا الله يا رحمن يا رحيم يا كريم يا مقيم يا عظيم يا قديم يا عليم يا حليم يا حكيم , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب.
  • يامن له العزة والجمال، يامن له القدرة والكمال، يامن له الملك والجلال، يامن هو الكبير المتعال، يامنشئ السحاب الثقال، يامن هو شديد المحال، يامن هو سريع الحساب، يامن هو شديد العقاب، يامن عنده حسن الثواب، يامن عنده أم الكتاب، سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب.
  • يامن تواضع كل شيئ لعظمته، يامن استسلم كل شيئ لقدرته، يامن ذل كل شيئ لعزته، يامن خضع كل شيئ لهيبته، يامن انقاد كل شيئ من خشيته، يامن تشققت الجبال من مخافته، يامن قامت السماوات بأمره، يامن استقرت الارضون باذنه، يامن يسبح الرعد بحمده، يامن لايعتدي على اهل مملكته، سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب.

شاهد أيضاً: دعاء للأموات في يوم عرفة وأفضل الأدعية للأب والأم المتوفين

دعاء لزوجي يوم عرفة مكتوب

الأوقات الفضيلة التي أوضحها النبي صلى الله عليه وسلم على مدار العام من أهمها يوم عرفة، والذي يقترن بأداء مناسك الحج، ولذلك تعم الأجواء الإيمانية الجميلة عموم بلاد العالم الإسلامي، ويحرص الجميع على الدعاء في هذه الأوقات المباركة، ومن أهمها الدعاء من قبل الزوجة لزوجه في يوم عرفة بالأدعية التالية:

  • في هذا اليوم العظيم اللهم أنه زوجي وحبيبي وسعادتي في هذه الحياة يا رب اسعد قلبه، اللهم أني استودعك قلبه وروحه وعافيته فاحفظه لي يا رب.
  • بمناسبة يوم عرفة اللهم اجعل زوجي واطفالي أسعد من مشى على أرضك وأرفع خلقك عزة ومكانة.
  • اللهم اني استودعك زوجي ونفسي وسعادتي معه وأيامي القادمة في يوم عرفة وان تحفظ لنا أولادنا وتديمنا على محبتك وطاعتك وتعيد علينا هذا العيد وكل عيد ونحن بخير وعافية يا الله.
  • يا رب يا الله أحفظ زوجي وأسرتي وأسعدهم سعادة حتى تبلغ سعادتهم الأخرة، بحق هذ اليوم الفضيل يوم عرفة اللهم أني استعيذك من حزنهم وهمهم وضيقهم ودنيا تخلوا بدونهم يا رب.
  • الهي في يوم عرفه اعطي زوجي فرحاً دون اكتفاء واسعده وأرح قلبه كما أسعد قلبي وأجعل الطمأنينة تسكن قلبه.

أدرجنا خلال المقال الكثير من الأدعية المتداولة بشكل كبير على منصات السوشال ميديا في الآونة الأخيرة، ولا سيما مع اقتراب موعد يوم عرفة، وتحديداً سلطنا الضوء على إدراج دعاء للزوج في يوم عرفة 2023 ادعية يوم عرفة للزوج مستجابة.