متى يظهر الحمل في الدم بعد تأخر الدورة، يعتبر الحمل من أحد العمليات الفسيولوجية التي يتم حدوثها في جسم المرأة، وحيث يتم الاستعداد لهذه العملية كل شهر على التوالي حيث يتم إخراج بويضة ناضجة وصحيحة من المبايض، إلى أن يتم تخصيبها من قبل الحيوان المنوي بعد العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة، ويتم تخصيبها في قناة فالوب، وبعد ذلك يتم رحلتها إلى الرحم وتستغرق حوالي ستة أيام، وعندما يتم الانغراس البويضة في الرحم يرتفع هرمون الحمل في الدم، والآن في مقالنا هذا سنتعرف علي متى يظهر الحمل في الدم بعد تأخر الدورة.

متى يظهر الحمل في الدم بعد تأخر الدورة

متى يظهر الحمل في الدم بعد تأخر الدورة

كثير من السيدات يقعون في الحيرة عندما يتم تأخير الدورة في حال كانت منتظمة وعدم نزول دم الحيض هل يكون هذا علامة على حدوث الحمل أو لاء، ويتم إجراء اختبارات من أجل معرفة والتأكيد من هذا الأمر والحصول على النتائج الدقيقة.

حيث تم التأكيد على ظهور نتيجة الحمل في الدم بعد ثلاثة إلى أربعة أيام من انقطاع الدورة الشهرية عنها، من أجل الحصول على النتيجة بشكل مؤكد لها.

ولكن يوجد بعض الحالات التي تكون نادرة في الغالب عند بعض السيدات أن علامة الحمل لديها لا تكون واضحة في الدم إلى بعد انقطاع الدورة عن موعدها قرابة شهر واحد، وبعد ذلك يتم إجراء التحليل من أجل التأكيد من وجود حمل.

شاهد أيضاً: متى يتكون الجنين داخل كيس الحمل وما أسباب عدم وجوده

أفضل وقت لاختبار الحمل المنزلي

تحتار الكثير من السيدات في إجراء فحص الحمل بالوقت الذي من الممكن أن يكون محدد لها، ويتم عمل فحص منزلي أولي وهو عبارة عن تحليل تقوم به السيدة من أجل التعرف على وجود حمل أو لاء عن طريق البول، وهو معرفة هرمون الحمل الذي يتم إفرازه من المشيمة.

  • ولا يمكن التأكد من هذه النتيجة إلى بعد أن يتم التلقيح وتخصيب البويضة ويتم أغراسها في الرحم.
  • ويتم التأكيد بشكل مؤكد في اليوم السابع إلى اليوم العاشر تقريباً من موعد إفراز هرمون الحمل.
  • وبعد مرور حولي سبعة أيام من انغراس البويضة داخل رحم السيدة، يبدأ هرمون الحمل بالظهور في الدم، وبعد ذلك يبدأ في البول بشكل تدريجي.
  • لذلك يجب علي السيدة الانتظار حوالي أسبوع من أجل القيام بفحص الحمل.
  • والتأكد من النتائج وهذا هو أفضل وقت من أجل اختبار الفحص المنزلي للحمل بعد انقطاع الدورة الشهرية.

كيفية القيام بالتحاليل المنزلية

متى يظهر الحمل في الدم بعد تأخر الدورة

يتم القيام بالكثير من التحاليل المنزلية التي تعتبر تحاليل بسيطة جداً، ويتم التعرف على النتائج بسرعة عالية دون الحاجة إلى انتظار، فقط يتم انتظار ثواني معدودات من أجل التأكد من النتائج الظاهرة، ويتم إجراء التحليل المنزلي للحمل بعد تأخر الدورة الشهرية عند السيدة بالطريقة التالية:

  • يجب على السيدة أن تقوم بإجراء هذا التحليل في ساعات الصباح الباكرة أي بعد أن يتم الاستيقاظ من النوم، من أجل الحصول على نتائج دقيقة وصحيحة جداً.
  • حيث إن هرمون الحمل يكون مرتفع وواضح في ساعات الصباح أي بعد الاستيقاظ من النوم بشكل مباشر.
  • وتكون السيدة مجهزة شريط من أشرطة فحص الحمل عن طريق البول، ويتم وضع بعض القطرات من البول علي المنطقة المخصصة من الشريط.
  • ويتم الحرص على عدم تحريك الشريط لبعض من الدقائق المعدودات ومن الأفضل أن يتم الانتظار حوالي خمس دقائق.
  • عندما يكون هناك حمل يظهر علي الشريط خطين باللون الأحمر الغامق، وهذا يكون علامة أولية على حدوث حمل.
  • ويتم الذهاب إلى الطبيب المختص من أجل التأكد من سلامة الجنين.

شاهد أيضاً: هل كثرة الغازات قبل الدورة من علامات الحمل

أعراض الحمل بعد تأخر الدورة 3 أيام

يوجد الكثير من الأعراض التي يتم حدوثها مع السيدة عندما يتم تأخر الدورة عنها عن الموعد المنتظم لها في كل شهر، ولكن لا تشعر بهذه الأعراض ولا تأخذها على محمل الجد، وفي الأيام الأولى من الحمل يتم حدوث بعض الأعراض المشابه لدى جميع السيدات في العالم ومن هذه الأعراض هي كالتالي.

  • من أهم الأعراض لدى الحمل، هو تأخر الدورة الشهر لأكثر من ثلاثة أيام عند موعدها المنتظم وهذا يحدث مع جميع النساء في العالم والوطن العربي.
  • بالإضافة إلى أنه يحدث تقئ واستفراغ في ساعات الصباح الأولى بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، وهذا بسبب ارتفاع هرمون الحمل في الدم.
  • كما أنه يتم الشعور بالتعب الشديد، والإرهاق دون أن يكون هناك أي مجهود بدني متعب.
  • يتم الملاحظة بشكل واضح لتغير حجم الثدي وكما أنه يتم تغير في لون الحلمة ويصبح لونها بني داكن، ويتم الشعور بالألم المستمر عندما يتم الإحساس عليه.
  • وهذا يكون بسبب هرمون البرولاكتين الذي يتم إفرازه من الغدة النخامية ويتم إفراز هرمون الحليب.
  • كذلك يتم الشعور بالصداع المستمر الذي لا ينقطع والدوخة خصوصاً عندما يتم القيام من النوم بشكل سريع.

شاهد أيضاً: جدول القياسات الطبيعية لحجم الجنين في اشهر الحمل الأولى

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، وحيث تم التعرف بشكل مفصل عن الحمل وكيفية حدوثه، وتم التعرف على متى يظهر الحمل في الدم بعد تأخر الدورة، وكذلك تم التعرف على كيفية إجراء التحاليل المنزلية للحمل بعد انقطاع الدورة الشهرية، والتعرف على أعراض الحمل بعد أن يكون هناك تأخير في الدورة لمدة 3 أيام.