عدد ألقاب برشلونة في دوري الأبطال يؤكد أن الفريق الكتالونى من أبرز الفرق الأوروبية المتواجدة على الساحة ولكنه غائب عن المنافسة القارية منذ سنوات على الرغم من تواجد ليونيل ميسي الذى قرر الرحيل خلال الفترة الأخيرة والانتقال لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي ولكن ميسي لم يتمكن أيضا من قيادة الفريق الباريسي للوصول إلى منصات التتويج الأوروبية على الرغم من قوة الأسماء التى يمتلكها باريس سان جيرمان.

 

عدد ألقاب برشلونة في دوري الأبطال

 

سنوضح فى هذا المقال عدد  ألقاب برشلونة فى بطولة الأبطال والذى يعتبر البطولة الأشرس والأقوى فى القارة العجوز حيث حصد الفريق الكتالونى دوري أبطال أوروبا 5 مرات فى تاريخه جدير بالذكر أن ريال مدريد حصد هذه البطولة 14 مرة ولكن على الرغم من ذلك فهناك منافسة شرسة بين المرينجي وبرشلونة على البطولات المحلية ولكن الموسم الماضى لم يجد ريال مدريد منا ينافسه على لقب الدوري الإسباني.

 

برشلونة تمكن من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه موسم 91/92 تحت قيادة مديره الفنى المخضرم يوهان كرويف المدرب الهولندى الذى يعتبر من أشهر مدربي العالم وعاد برشلونة لتحقيق اللقب مرة أخري موسم 05/06 وأيضا كان تحت قيادة مدرب هولندى وهو فرانك ريكارد بوجود الكثير من الأسماء الرنانة والمعروفة فى عالم الساحرة المستديرة مثل ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين بالإضافة إلى نجم القارة الأفريقية ومنتخب الكاميرون اللاعب صامويل إيتو الذي يعتبر من أفضل الأفارقة الذين تواجدوا في فريق برشلونة.

 

الفريق الكتالونى منذ موسم 05/06 منافس شرس على بطولة دوري أبطال أوروبا على عكس المواسم الماضية التي كان ريال مدريد هو المرشح الأول أو ليفربول وأيضا ميلان الإيطالي ولكن بوجود ميسي وإيتو والعديد من الأسماء الرنانة تمكن برشلونة من تحقيق اللقب القاري مرة أخر موسم 08/09 جدير بالذكر أن ميسي شارك فى 12 مباراة فى هذه النسخة تمكن خلالهم من تحقيق أرقام مميزة حيث سجل 9 أهداف بالإضافة إلى 5 تمريرات حاسمة ولذلك النجم الأرجنتينى أصبح فرس الرهان لعشاق الفريق الكتالونى طوال السنوات الماضية.

 

فترة تواجد جوارديولا كان من أفضل فترات فريق برشلونة والبداية حينما حقق لقب دوري أبطال أوروبا موسم 08/09 ولكن المدرب الإسبانى لم يكتفى بهذا فقد حيث حقق اللقب القاري مرة أخرى موسم 10/11 بجيل هو الأبرز فى تاريخ برشلونة على الرغم من رحيل تيري هنري النجم الفرنسي ورحيل أيضا إيتو نجم منتخب الكاميرون والعديد من الأسماء ولكن قوة برشلونة كانت متمثلة فى القدرات العالية لمديره الفنى جوارديولا جدير بالذكر أن ميسي شارك فى هذه النسخة فى 13 مباراة سجل خلالهم 12 هدف بالإضافة إلى 4 تمريرات حاسمة.

 

أخر لقب لفريق برشلونة بدوري أبطال أوروبا كان موسم 14/15 تحت قيادة لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا الحالى حيث تمكن المدرب المخضرم من قيادة رفاق ميسي لتحقيق اللقب للمرة الخامسة فى تاريخ الفريق الكتالوني  بوجود نيمار نجم منتخب البرازيل ولويس سواريز والعديد من الأسماء المميزة.

 

المراهنات الرياضية لدوري الأبطال

يحب الكثير من الناس كرة القدم ويحبون لعبها ، لكنهم لا يملكون المهارات أو الوقت للقيام بذلك. ومع ذلك ، فهم أحد أكبر مشجعي كرة القدم حماسًا يشجعون باستمرار أفضل المباريات. المراهنات الرياضية وألعاب كازينو عربي نوعان مختلفان من المشاركة ، وفي كلتا الحالتين ، يراهن المشاركون على نتائج الاحداث الرياضية. عندما يتم وضع رهان على لعبة من قبل شخص يريد ربح المال ، إذا كان الرهان صحيحًا ، فإن هذا الشخص يربح الكثير من المال.

 

عدد مرات وصول برشلونة لنهائي دوري أبطال أوروبا

 

على الرغم من تحقيق برشلونة بطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات فقط ولكنه تمكن من الوصول لدور النهائي 8 مرات حيث كانت المرة الأولى موسم 1961 حينما واجه بنفيكا كان التفوق للفريق البرتغالى بنتيجة 3-2 وصل أيضا لدور النهائي موسم 1986 ولكن التفوق كان من نصيب فريق ستيوا بوخارست الرومانى.

 

المرة الثالثة التى تمكن فيها فريق برشلونة من الوصول للدور النهائي كان موسم 1992 وحقق حينها اللقب الأوروبي للمرة الأولى فى تاريخه على حساب سامبدوريا الإيطالى وقد أقيمت المواجهة النهائي فى لندن وبالتحديد على ملعب ويمبلي الذى يعتبر من أشهر ملاعب العالم, ونجح برشلونة فى الوصول لدور النهائي بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة موسم 1994 وواجه الميلان ولكن الفريق الإيطالي حسم اللقب بسهولة بتفوقه على الفريق الكتالوني برباعية نظيفة.

 

المرة الخامسة التي يتمكن فيها برشلونة من الوصول لدور النهائي كان موسم 2006 وحقق اللقب على حساب أرسنال الإنجليزي أما المرة السادسة كان موسم 2009 وحقق الفريق الكتالوني اللقب على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين دون مقابل وأيضا وصل برشلونة لدور النهائي مرة أخري وهى المرة السابعة له موسم 2011 وحقق أيضا على حساب مانشستر يونايتد أما المرة الأخيرة أو الثامنة كانت موسم 2015 حينما حقق لقب البطولة القارية على حساب يوفنتوس الإيطالي.