زخرف اسمك بالخط الديواني أون لاين، يوجد العديد من الأشخاص يرغبون في كتابة أسمائهم بشكل مزخرف، وحيث يوجد العديد من الخطوط والحروف التي تكون مزخرفة وتعطي الاسم الجمال الخاص بها، ويتم استخدامها كاسم خاص لدي صفحة شخصية على أحد المواقع التواصل أو غيرها، وحيث يوجد الكتابات التركية وهناك العثمانية أيضاً، حيث يتم كتابة الحروف بشكل منقوش ومزخرف وله الجمال الرائع، ويعتبر الخط الديواني واحد من الخطوط العربية التي يرجع أصلها إلى عهد العثمانيين، والآن في مقالنا هذا سنتعرف على زخرف اسمك بالخط الديواني أون لاين.

زخرف اسمك بالخط الديواني أون لاين

زخرف اسمك بالخط الديواني اون لاين

يعتبر الخط الديواني واحد من أهم الخطوط العربية العثمانية، وحيث كان يتم استخدام هذه الخط في كتابة الكثير من المراسلات المتنوعة والمهمة جداً من ديوان الدولة العثمانية إلى العديد من الدول الأخرى، ولذلك يسمي هذا الخط بالخط الديواني.

  • في الغالب يوجد لكل خط من الخطوط العربية القواعد الخاصة به، ولذلك يعتبر محمد الفاتح عندما دخل القسطنطينية باشر باستخدام هذا الخط وتم وضع الكثير من القواعد المهمة وتم وضع علم الخطوط وعلم اللغة أيضاً.
  • حيث بدأ استخدام الخط الديواني في القرن السادس عشر وبقي حتى بداية القرن السابع عشر، ولقد تم اختراع هذا الخط على يد البارع حسام الرومي، وانشر بشكل واسع حيث وصل اسمه إلى السلطان سليمان الأول العظيم.
  • بالتالي يعتبر الخط الديواني واحد من أكثر الخطوط المعقدة، والتي تكون فيها الخطوط متصلة ببعضها البعض وتكون على شكل مزخرف، ويتم تطويره بشكل كبير حتى يومنا هذا.
  • يتم استخدام الخد الديواني في زخرفة الكثير من الأسماء ويتم وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هناك الكثير من المواقع التي يتم من خلالها زخرفة الأسماء بشكل تلقائي.

شاهد أيضاً: أجمل اسماء مستعارة للبنات حلوة مزخرفة بالعربي والانجليزي 2023

موقع عرب فونتس Arb Fonts للخط الديواني

زخرف اسمك بالخط الديواني اون لاين

يعتبر هذا الموقع من أحد المواقع الأكثر شهرة في زخرفة الكثير من الخطوط العربية، وحيث يتم إدخال الاسم بالخط العربي المتعارف عليه في المربع المخصص له، وبعد ذلك يتم الضغط على مربع زخرفة إلى الخط المرغوب به.

  • بالتالي يتم زخرفة الاسم ووضعه في الأسفل، ويستطيع المستخدم أن يقوم بنسخ هذا الاسم ووضعه على الصفحة التي يرغب بها.
  • ومن أجل الدخول إلى الموقع بشكل سهل ويتم زخرفة الأسماء بالعديد من الأشكال المتنوعة يتم الضغط على رابط هنــــــــــــــــــــــــا.

طريقة الدخول إلى موقع (فرشز) براشز Brushez

كثير من الأفراد يرغبون في زخرفة الأسماء بشكل سريع من خلال استخدام الإنترنت، وحيث يعتبر موقع فرشز هو من أبرز المواقع وانسبها لزخرفة الكثير من الكلمات والأسماء العربية.

  • بالتالي يتم كتابة الكلمة المراد زخرفتها في المكان المخصص لها، ويتم تحويل إلى الخط الديواني بشكل سريع من خلال الضغط على مربع (Set).
  • بالإضافة إلى ذلك يتم إظهار الكلمة بشكل مزخرف بالخط الديواني ويستطيع أن يقوم بنسخها من خلال العمل على تحديدها والضغط علي خيار نسخ.
  • ويستطيع المستخدم أن يدخل إلى الموقع من خلال الضغط على الرابط هنـــــــــــــــــا.

شاهد أيضاً: من انماط معالجة السطح في الخزف الزخرفة بالإضافة واللصق

كيفية زخرفة اسمي في موقع آر فونتس Ar Fonts

هذا الموقع من أكبر المواقع لدي زخرفة الأسماء العربية وغيرها، وحيث يحتوي على عدد كبير جداً من الخطوط العربية ومن ضمنها الخط الديواني، وحيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الخطوط المتنوعة والتي يتم زخرفتها من خلال استخدام طريقة بسيطة وسلسلة دون أن عواقب، حيث ينقسم هذا الموقع إلى عدة أقسام من الخطوط العربية ومنها.

  • يوجد الخطوط المنوعة.
  • بالإضافة إلى الخطوط الإضافية.
  • مع ذلك يوجد الخطوط التاريخية أيضاً.
  • بالتالي يوجد الخطوط الطباعة.
  • علاوة على ذلك يوجد خطوط الشاشة.
  • بالقسم الأخير يوجد خطوط بحسب المؤثرات.

يتيح لدي المستخدم اختيار الخط المرغوب به من خلال الضغط عليه، وحيث يتم كتابة الكلمة أو الاسم في المربع المخصص له، وبعد ذلك يتم الانتظار لتحويل الاسم إلى الاسم المزخرف، ويتم تنسيق الاسم من حيث الحجم واللون والتنسيق العام له.

كما أنه يوجد بعض المشاكل في هذا الموقع بأنه لا يوجد بعض الخطوط التي لا تكون مجانية، لذلك يجب الدفع من أجل تحميلها واستخدامها.

يستطيع المستخدم الدخول إلى الموقع من خلال الضغط على الرابط https://www.arfonts.net/c:dw.

شاهد أيضاً: استخدام حجم خط مناسب يمكن قراءته بوضوح، والابتعاد عن الخطوط المزخرفة، تعد من

كيفية استخدام موقع إي مشق EMashq

في الغالب هذا الموقع لا يعمل بشكل مجاني، ولكن الخط الوحيد الذي يتيح استخدامه بشكل مجاني هو خط الرقعي، وحيث يتم استخدام هذا الموقع من خلال الخطوات التالية.

  • في البداية يتم الدخول إلى الصفحة الرئيسة التي يتم من خلالها التسجيل لدخول بالموقع، بالتالي يتم الدخول من خلال البحث في جوجل بعنوان اي مشق باللغة العربية أو الانجليزية.
  • بعد ذلك يتم عرض طريقة الدفع التي يستطيع المستخدم الدفع عن طريقها.
  • من ثم يتم اختيار الخط المرغوب في الزخرفة إليه.
  • بالإضافة إلى القيام بإنشاء التصميم الخاص.

شاهد أيضاً: التوازن والتناظر والتشعب والتكرار من قواعد الزخرفة الإسلامية

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، وحيث تم التعرف على الكثير من التفاصيل حول أبرز الخطوط العربية وهو الخط الديواني، وحيث أنه تم التعرف على زخرف اسمك بالخط الديواني أون لاين، كما أنه تم التعرف على بعض المواقع التي يتم من خلالها زخرفة الأسماء إلى الخط الديواني، والتعرف على كيفية استخدام موقع إي مشق EMashq.