تجربتي مع الشمع للمنطقة الحساسة لإزالة الشعر، ترغب السيدة في المحافظة والعناية بشكل كبير في جمال بشرتها وجمالها الخارجي لها، حيث تهتم أيضاً بنعومة جسدها، والمحافظة على نظافته بشكل دائم، كما أن المنطقة الحساسة تعتبر منطقة مهمة جداً لدى السيدات، حيث يتم إزالة الشعر من أجل عدم نمو البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة، بالتالي يتم منح النعومة والترطيب لدي هذه المنطقة، كما أن في هذا المقال، بين هذه السطور نتناول تجربتي مع الشمع للمنطقة الحساسة لإزالة الشعر.

تجربتي مع الشمع للمنطقة الحساسة لإزالة الشعر

تجربتي مع الشمع للمنطقة الحساسة لإزالة الشعر

كثير من السيدات يهتمون بإزالة الشعر الذي يكون بهذه المنطقة بشكل دائم، من أجل الحصول على ملمس ناعم ورطب، حيث تعد المنطقة الحساسة من أحد المناطق المهمة جداً، ويتم المحافظة على منع ظهور الأمراض الجلدية في هذه المنطقة، كما أن الكثير من السيدات يتخلصون من الشعر عن طريق الحلاوة في الأكثر شيوعاً في الاستخدام، لكن يوجد بعض التجارب لاستخدام الشمع للمنطق الحساسة من أجل إزالة الشعر وهي كالتالي.

لقد كنت أستخدم الكثير من الطرق التقليدية المعروفة بين السيدات، ولكن بالغالب كنت أستخدم الحلاوة من أجل إزالة الشعر في جميع مناطق جسديـ، وهي تعد من أكثر الطرق أمانا بالنسبة لي ولدي العديد من السيدات، في الغالب يتألم البعض منها وكما أنها قد تسبب الالتهابات الشديدة، فيتم القيام بالطرق الأخرى من أجل إزالة الشعر ومنها استخدام الشمع.

عندما كنت أبحث عن طريقة آمنة وصحية وأقل ألم تعمل على إزالة الشعر بشكل كامل قمت باستخدام الشمع، تم ملاحظة الفرق الكبير في إزالة الشعر بدون ألم، ويعطي النضارة والنعومة المطلوبة بشكل كبير جداً.

لذلك من خلال تجربتي الخاصة باستخدام الشمع لدي المنطقة الحساسة، تعد من أفضل التجارب كوني قد أعاني من الالتهابات الشديدة بسبب استخدام الحلاوة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع السياليس وما هي الآثار الجانبية لدواء السياليس

أفضل أنواع الشمع للمنطقة الحساسة

تجربتي مع الشمع للمنطقة الحساسة لإزالة الشعر

يوجد العديد من الأنواع لدي الشمع وقد تختلف من ناحية الشكل والحجم وكذلك القوام أيضاً، حيث يوجد من هذا الشمع الصلب ويوجد السائل أيضاً، وتعمل على إزالة الشعر الموجودة في جميع أنحاء الجسم، وبالأخص في المنطقة الحساسة فيه، حيث إن لدي هذه الأنواع الكثير من المزايا وكذلك العيوب وهي كالتالي.

  • يوجد الشمع الصلب Hard Wax، حيث يتم استخدام جهاز خاص يعمل بواسطة الكهرباء لتذويب الشمع، حيث إنهلا يحتاج إلى استخدام الشرائح الخاصة من أجل إزالة الشعر.
  • كما أنه يوجد الشمع الساخن ناعم الملمس Heated Soft Wax، يعد هذا الشمع من أنواع المفضلة لدي العديد من السيدات كونه يعمل على نزع الشعر بشكل سهل، ويتم المحافظة علي النعومة أيضاً.
  • بالإضافة إلى شمع السكر Sugar Wax، يعتبر هذا الشمع من أقدام الأنواع التي عرفتها السيدات، وحيث يتم صناعته باستخدام مكونات بسيطة من المنزل وهي السكر والليمون والماء، ويعتبر من أكثر الطرق أماناً على الجلد من ناحية الاستخدام له، حيث إنه يحتوي على مكونات طبيعية ولا يوجد به أي مكونات كيميائية.
  • مع ذلك يوجد شمع الشوكولاتة Chocolate، يعد شمع الشوكولاتة من الأنواع القوية والسريعة في إزالة الشعر، وحيث يتم استخدامه بشكل كبير لدى البشرة الحساسة، كونه يكون لطيف جداً على البشرة.
  • علاوة على ذلك هناك شمع الفاكهة Fruit wax.

فوائد استخدام الشمع لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة

ذكرنا في السابق بأن الشمع يختص بإزالة الشعر بشكل دقيق جداً، ويعطي النعومة والترطيب العالي في جميع مناطق الجسم، كون ان الشمع يساهم في حل مشاكل إزالة الشعر بطريقة سهلة وبسيطة جداً وهناك العديد من الفوائد ومن أبرزها هي كالتالي.

  • يتم إزالة الشعر من الجذور، ولم يتم ترك أي أثر له.
  • بالإضافة إلى يمنح النعومة والترطيب لدي البشرة، ويتم إزالة والقضاء على الجلد الميت.
  • عندما يتم استخدام الشمع بشكل متكرر يعمل علي ضعف بصيلات الشعر، وهذا يؤدي إلى التقليل من كثافته.
  • مع ذلك الشمع رخيص من ناحية المنتجات الأخرى التي يتم استخدامها لإزالة الشعر.

شاهد أيضاً: الزنجبيل للشعر تجربتي وما هي فوائد الزنجبيل للشعر

أضرار الشمع للمنطقة الحساسة

على الرغم من تنوع الطرق لدي إزالة الشعر، ولكن يوجد بعد الأضرار التي توجد به، ويجب على جميع السيدات التعرف عليها، كون أن الشمع من أكثر الطرق انتشار بينهم، ومن أرخصها من حيث الثمن أيضاً، ومن أبرز المشاكل المصاحبة لدي الشمع هي كالتالي.

  • يتم ظهور البثور على سطح الجلد، بسبب المسامات التي تكون مفتوحة، ولذلك تكون أكثر عرضة للإصابة بالانتفاخ ودخول البكتيريا فيها.
  • بالإضافة إلى حدوث حروق في الجلد، حيث يتم حدوث تهيج في البشرة خصوصاً عندما يتم استخدام الشمع الساخن.
  • علاوة على ذلك يتم الإصابة بالعدوى، خصوصاً لدي العدوى البكتيرية.
  • كذلك الإصابة بطفح جلدي، من الممكن أن تظهر بعض الحبوب على سطح الجلد وقد تستمر هذه الحبوب لعدة أيام.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الصبار لفرد الشعر وما هي فوائده وطرق تحضير وصفاته

لقد تم التعرف على تجربتي مع الشمع للمنطقة الحساسة لإزالة الشعر، كذلك تعرفنا على أفضل أنواع الشمع للمنطقة الحساسة ومعرفة في هي أفضل المزايا وكذلك العيوب لهذه الأنواع، والتعرف على النوع السائد بين النساء من أجل التخلص من الشعر الزائد بينهن.