تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب، بلا شك يعرف حب الشباب أنه من أكثر الأمور المزعجة التي تظهر على البشرة وخصوصا للبشرة الدهنية التي يبقى آثار الحبوب والبقع الداكنة متواجد في الوجه، وهناك الكثير من السيدات يبحثون عن أهم الوصفات المنزلية بعيدا عن المستحضرات التجميلية المتواجدة في الأسواق والتي تلحق الضرر بالبشرة، سنتعرف خلال مقالنا لليوم على تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب، علما بأن الشاي هو إحدى الأعشاب الطبيعية التي تعود رونق وجمال البشرة.

تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب

تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب

سنتعرف على إحدى التجارب الناجحة لبعض الفتيات التي تعاني من وجود البثور الصغيرة والهالات السوداء في البشرة، كما أنها يوجد بعد تام عن مستحضرات التجميلية والاعتماد على الأعشاب الطبيعية ومن أهمها عشبة الشاي لتفتيح ونظارة البشرة، ومن تلك التجارب كالتالي:

  • تقول إحدى الفتيات تجربتها أثناء بلوغها في انتشار حب الشباب بشكل مزعج على البشرة من الممكن أن يكون نتيجة لتغيرات في الهرمونات أو التفكير الشديد الذي يؤدي إلى التعب والإرهاق.
  • كانت في سن ما يقارب 20 عام وهي تعاني من تلك البثور الصغيرة ذات اللون الوردي المائلة على الاحمرار، وكانت مزعجة جدا ومنتشرة في كافة الوجه.
  • حاولت التوجه للأطباء المختصين وتم استعمال العديد من الكريمات ووضعها على البشرة لكن بدون أي جدوى.
  • تم نصحها باستخدام عشبة الشاي الأخضر للبشرة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات ونسبة عالية من الكافين.
  • علما بأن الشاي الأخضر يساهم في تنشيط الدورة الدموية وعلاج في مشاكل البشرة وإزالة البقع الداكنة.
  • فتوجهت إلى استعمال الماسك الطبيعي من الشاي الأخضر ووضعه على البشرة حيث إنه يعمل على ترطيبها ومنع تهيجها والتخفيف من الاحمرار.
  • كانت إحدى التجارب الممتعة والطبيعية التي تساهم في إزالة البقع وأثار الحبوب واستمرت في شرب كوبين من الشاي الأخضر يوميا في الصباح والمساء.

شاهد أيضا: تجربتي مع الشمندر لفقر الدم، ومتى يبدأ مفعول الشمندر

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب

بعد التعرف على إحدى التجارب الممتعة والناجحة لاستعمال الشاي الأخضر وفوائده العائدة على البشرة من تفتح ونظارة وأيضا ترطيب باعتباره إحدى الماسكات الطبيعية بعيدا عن مستحضرات التجميلية ومن أهم تلك الفوائد كالتالي:

  • يحتوي الشاي الأخضر على قدر كمية كبيرة من مضادات الأكسدة الطبيعية.
  • إضافة إلى ذلك يساهم الشاي الأخضر في تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة بالتالي يعمل على ترطيبها.
  • ماسك الشاي الأخضر يعمل على تضييق من مسامات البشرة ويقلل من إفرازات البشرة الدهنية والزيوت التي تخرج منها.
  • يساهم الشاي الأخضر في منع ظهور النمش والكلف على الوجه والكتفين.
  • يساعد على إزالة البقع الداكنة والمناطق السوداء وتفتيحها كما أنه يعمل على تبيض الوجه والبشرة.
  • يعمل ماسك الشاي الأخضر أو شربه على تنشيط إنتاج الكولاجين أسفل الجلد وهو ما يساعد في تليين البشرة وحمايتها من الجفاف والتقشف.

خلطات طبيعية للشاي الأخضر للوجه

هناك مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية للشاي الأخضر الذي يعود بالفائدة على الوجه للتخلص من آثار الحبوب والاسمرار والتخفيف من وجود الهالات السوداء، ومن تلك الوصفات:

  • وصفة الشاي الأخضر لحب الشباب: يجب إحضار كوب من الماء مع كيس شاي أخضر وقطعة من القطن، يتم وضع الماء الساخن على مظروف الشاي ويتم تركه حتى يبرد قليلا، ومن ثم يتم تنظيف البشرة باستخدام القطن ويتم إزالة كافة الحبوب.
  • وصفة الشاي الأخضر للتخلص من الهالات السوداء أسفل العين: يتم عمل مشروب الشاي الأخضر ومن ثم وضع القطنة في أسفل العين أو ترك كيس الشاي على العين لمدة تقارب ربع ساعة ومن ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.
  • وصفة الشاي الأخضر لتقشير البشرة: إحضار كيس من الشاي الأخضر مع معلقة كبيرة من العسل الأبيض ومعلقة من ماء الورد ويتم أخذ كمية بسيطة من الخليط ودهن الوجه بها ويتم تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة أو الاسمرار ويساهم في تفتيح البشرة والتبيض.
  • وصفة الشاي الأخضر لتفتيح البشرة: قم بإحضار ظرف من الشاي الأخضر مع معلقة كبيرة من الزبادي وماء الورد وقطعة من الخيار ويتم خلط المسحوق  للحصول على القوام المطلوب ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ومن ثم غسله بالماء الفاتر.

هل الشاي الأخضر مفيد للشيخوخة

نعم، باعتباره هو إحدى الأعشاب الطبيبة التي يكتسب جسم الإنسان من خلالها الطاقة اللازمة التي تمكنه القيام بوظائفه اليومية على أكمل وجه، إضافة إلى ذلك يساهم الشاي الأخضر على تأخير من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد وعلامات التي تظهر على الوجه كالتجاعيد، بالتالي يعمل على محاربة التغييرات الضارة للبشرة، حيث إنه يعزز الحفاظ على البشرة وتفتيحها وإزالة الخلايا الميتة.

شاهد أيضا: تجربتي مع الشمندر للشعر الأبيض وما هي فوائده

وبذلك نكون قد تعرفنا على تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب، وعلى أهم الفوائد العائدة على صحة الإنسان، إضافة إلى ذلك تعرفنا على أهم الوصفات المنزلية التي تساهم في تفتيح وتقشير وإزالة الرؤوس السوداء.