تجربتي مع الطلق الصناعي، متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي، كثير من السيدات يمرون بمرحلة الحمل ومن ثم الولادة وقد تكون هذه الولادة طبيعية أو ولادة قيصرية، حيث من الممكن أن تحتاج السيدة لبعض من المحفزات من أجل إنهاء الحمل عندما يكتمل النمو ويكون هناك صعوبة بالغة في عملية الولادة الطبيعية لها دون أي محفزات أو منشطات لدي الطلق، لذلك كثير من الأطباء حيث يتم استخدام الطلق الصناعي من أجل تحفيز وتسريع عملية الولادة، والعمل على زيادة التوسيعات أيضاً، ولذلك في هذا المقال سنتحدث عن تجربتي مع الطلق الصناعي، متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي.

تجربتي مع الطلق الصناعي

تجربتي مع الطلق الصناعي، متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي

يعتبر الطلق الصناعي هو طريق يتم تحفيز الطلق عند السيدة الحامل، حيث يتم اللجوء إليه عندما تكون السيدة قد أنهت شهور الحمل لديها ولكن لا يوجد لديها أي طلق وأي علامات للولادة لديها.

حيث يتم استخدام العديد من الطرق والأشكال لدي الطلق الصناعي ومنها التحاميل وهناك الحبوب الدوائية، حيث يتم من خلالها تسريع عملية انقباض الرحم، العمل على تسريع الطلق، بالإضافة إلى زيادة التوسيعات في عنق الرحم، ليتم إنقاذ حياة الأم والطفل معاً، لذلك يوجد العديد من التجارب لدي الطلق الصناعي من هذه التجارب هي كالتالي.

تقول أحد السيدات تجربتها مع الطلق الصناعي في طفلها الأول، حيث كانت السيدة خائفة من الولادة القيصرية، وعندما تم فحصها من قبل الطبيب المختص رأي أنه لم يوجد مانع من ألد ولادة طبيعية، وانتظر إلى أن أصل إلى الأسبوع الثالث من الشهر التاسع من حملها، وكان الطفل بالوضع الطبيعي له.

عندما ذهبت مرة أخرى إلى الطبيب قرر لدي أن أقوم بالطلق الصناعي، وحيث يتم حقنها بإبرة من هرمون الأوكسيتوس من أجل تحفيز والعمل على تسريع انقباضات الرحم أيضاً.

وبعد مرور فترة قصيرة من الوقت بدأت السيدة بالشعور بألم شديد جداً في منطقة الحوض، وكان هذا الألم سريع، حيث بدأ مفعول الطلق الصناعي، وبقي مستمر إلى حين تم ولادة طفلي بسلامة وهو أفضل حال في هذا الوقت والحمد الله.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الصداع العنقودي وما هو علاج الصداع العنقودي في المنزل

متى يُعطى الطلق الصناعي للحامل

كثير من الأطباء يلجؤون إلى استخدام الطلق الصناعي، من أجل الحفاظ وحماية الأم والجنين أيضاً، حيث إن الطلق الصناعي يكون ألم شديد، ومن الممكن أن يعطي الطلق الصناعي عن طريق الوريد، ويتم متابعة نبض الجنين بشكل مستمر، ويتم بدأ مفعول الطلق الصناعي للحامل كالتالي.

  • حيث يتم إعطاء الطلق الصناعي لدى الحامل من أجل القيام بتسريع عملية الولادة، وحيث يتم البدء بحدوث العديد من الانقباضات ولكن تكون ضعيفة في البداية.
  • كما أن يتم إعطاء الطلق الصناعي لدى الحامل في حال تم تجاوز الحمل لأكثر من أسبوع ولم يحدث عندها أي علامات للولادة.
  • بالإضافة إلى أنه يتم إعطاء هذا الطلق في حال تم تمزيق كيس الحامل، ويكون هناك نزول لدي السائل الذي يكون حول الجنين، ولم يحدث طلق وانقباضات في الرحم، ولذلك يتم إعطاء الطلق بعد مرور أربعة وعشرون ساعة في هذه الحالة.
  • علاوة على ذلك يتم إعطاء الطلق الصناعي لدى السيدات التي تعاني من مرض السكري، وكان الجنين بالحجم الطبيعي له، ويتم إعطاء الطلق الصناعي في الأسبوع الثامن والثلاثين، ولكن في حال كان حجم الجنين كبير أكثر من الطبيعي فيتم الولادة قيصرية.

متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي

يعتبر هذا السؤال من أحد الأسئلة الشائعة لدى العديد من السيدات الحوامل التي ترغب في أخذ الطلق الصناعي أو التعرف عليه، حيث عندما يتم إعطاء التحاميل الطلق الصناعي لدي السيدة يجب أن تكون السيدة على السرير مستلقية على الجانب الأيسر لديها لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة.

  • من أجل العمل على مساعدة الجسم في امتصاص التحاميل بشكل أسرع، ولا يسمح لها بالخروج أيضاً.
  • حيث من الممكن أن يستغرق هذا الطلق الصناعي لبدأ ظهور المفعول من ست ساعات إلى أربعة وعشرون ساعة.
  • وبعدها يتم تحفيز عضلات الرحم والعمل على زيادة الانقباضات وزيادة سرعتها أيضاً.
  • وفي حال لم يتم الاستجابة لهذه الجرعة يتم تكرار الجرعة في اليوم التالي لمدة ثلاث مرات وبعد ذلك يتم توقيفها، ويتم الإضرار للولادة بشكل قيصري من أجل سلامة الأم والجنين.

شاهد أيضاً: الجرجير والثوم للشعر تجربتي وما هي خلطة الجرجير والثوم لكثافة الشعر

أشكال الطلق الصناعي

تجربتي مع الطلق الصناعي، متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي

يوجد العديد من أشكال وأنواع الطلق الصناعي، حيث يتم اللجوء إلى هذه الأنواع جميعها من أجل العمل على تسهيل عملية الولادة، كما أن لكل نوع من هذه الأنواع له المفعول الخاص له، ومن أبرز هذه الأشكال هي كالتالي.

  • يوجد الطلق الصناعي التحاميل، وهي عبارة عن تحاميل مهبلية، تحتوي هذه التحاميل على مواد من البروستاجلاندين، حيث يتم تحفيز الرحم والعمل على زيادة في انقباضات الرحم.
  • بالإضافة إلى الطلق الصناعي عن طريق الوريد، وفي هذا الطلق يحتوي على تركيب الأوكسيتوسين، ويتم حقن الإبرة في الوريد بشكل مباشر، وهذا يكون لديه مفعول سريع.
  • علاوة على ذلك يوجد الطلق الصناعي الشراب، ويحتوي هذا الطلق علي تركيب الميزوبروستول، وهو يعتبر من أحد أشكال البروستاجلاندين.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الشواك الأسود بالرقبة وعلاجه طبيعيا

وإلى هناك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث تم التعرف في هذا المقال على العديد من التفاصيل المهمة حول الطلق الصناعي، كما أنه تم التعرف بشكل مفصل على تجربتي مع الطلق الصناعي، متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي، كذلك تم التعرف أيضاً على متى يتم إعطاء الطلق الصناعي أيضاً.