تجربتي مع  aiesec وما هي شروط السفر مع ايزيك، يتواجد الكثير من المؤسسات والمنظمات التي تدعم الطلاب من كافة النواحي النفسية وإرشادهم إلى الطريق الصائب لذلك تعرف منظمة آيزيك إنها من أشهر المنظمات الدولية تعمل على دعم الشباب وتطوير قدراتهم المختلفة، ففي حالة كنت ترغب بالدراسة في خارج البلاد ولكنك تخشى أن تبقى وحدك ولا يجد من يرشدك إلى الأماكن فهذه المنظمة هي المنصة الأولى التي تنفعك في تلك الأمور، ومن خلال مقالنا لليوم سنتعرف على تجربتي مع  aiesec وما هي شروط السفر مع إيزيك.

نبذة عن منظمة Aiesec

تجربتي مع  aiesec وما هي شروط السفر مع إيزيك

تلك المنظمة هي عبارة عن مؤسسة تدعم القدرات الطلابية وتحفزهم لاكتساب القدرات الجديدة من خلال الخوض في التجارب الممتعة والمشيقة، وسنتعرف على أهم المعلومات عن تلك المنظمة العالمية:

  • تعرف منظمة Aiesec إنها من أشهر المنظمات التي تسعى إلى تحقيق الراحة للطلاب أثناء السفر من مكان إلى آخر.
  • كما أنها ترشد الطالب للسير في الطريق الصحيح والمكان المناسب وتجعله يختلط مع البيئة الجديدة وأثناء اختلاف في الجنسيات واللغات.
  • وتسعى إلى تحقيق أهدافها من خلال البرامج التي تنظمها، سواء كانت برامج الطلاب أو برامج الخريجين من الجامعات.
  • إضافة إلى ذلك أنها تمتلك مكاتب في كافة دول العالم لكن مقرها الرئيسي بدولة هولندا، حيث إنها تقدم العديد من البرامج التطوعية لكافة الطلاب بهدف استعادة الروح المعنوية والنفسية والنشاط والحيوية.
  • ومن تلك البرامج القضاء على نحو الأمية في العالم أو التخلص من الفقر والمجاعات ومساعدة الكثير من العائلات إضافة إلى إنشاء المشاريع التطوعية بتعليم الأطفال وتجديد الروح المعنوية.

شاهد أيضا:  تجربتي مع كريم تجاعيد العين وأهم نصائح مع استخدام كريم العين

تجربتي مع  aiesec

تجربتي مع  aiesec وما هي شروط السفر مع إيزيك

لذلك حازت منظمة آيزك على الأكثر شهرة على مستوى العالم العربي من خلال مساهمتها لكافة الأعمال التطوعية والإرشادية بانضمام مجموعة من الأشخاص ومن ثم السفر إلى المكان المحدد لتحقيق الغرض المعين:

  • تقول إحدى الفتيات أنها كانت ترغب دوما بالتعرف على البلاد الأجنبية وتعليم اللغات المختلفة.
  • ورؤية الكثير من المناطق الجذابة كالبحار والبحيرات والجبال وكل الأماكن التي تساهم في تجديد الروح وإخراج الطاقة السلبية.
  • فتلك السيدة من إحدى الدول العربية التي كانت دوما إحدى أبرز متابعين منظمة آيزك والتعرف على آخر الإنجازات التي قاموا في حول العالم.
  • بذلت كل الجهد من أجل الانضمام برحلة البحث والبرامج التطوعية حول العالم، وتقول إنها من أجمل وأفخم الرحلات العالمية في الأمن والأمان والسلام والثقة بالمجموعة.
  • إضافة إلى ذلك تقول إنها ترغب بأن تكون طرف ثابت في كافة المجموعات حتى تسافر من مكان لآخر وتستكشف الكثير من الأمور في الدول الأجنبية.

شروط السفر مع إيزيك

علما بأنه توفر منظمة آيزيك العالمية مجموعة من الشروط التي لا بد من التسجيل بالمنظمة إلا بتوافر الشروط، لأنها منظمة تدعم كافة الأعمار البالغة وتساهم في العديد من البرامج التطوعية وترشد الإنسان عندما يريد السفر إلى المكان لأول مرة وتجعله يختلط مع كافة اللغات والأجانب:

  • في بداية الأمر ومن أهم الشروط يجب ألا يقل سن المتقدم عن 18 عام، وألا يزيد عن 30 عامًا أي أن يكون في العمر المناسب وبالغ من عمره.
  • إضافة إلى ذلك يجب أن يكون المتقدم على معرفة جيدة باللغة الإنجليزية ليتمكن من تحقيق أهداف البرنامج  والاستفادة منه قدر المستطاع.
  • علما بأنه يتم السفر من دولة إلى آخر مختلفة الجنسيات واللغات ومن خلال المنظمة تبني الثقة بالنفس في التعامل مع هؤلاء الأجانب في الدول المختلفة.
  • تقوم بالكثير من الأعمال التطوعية التي تشجع وتحفز كافة الطلاب وترفع من المعنويات العالية إلا أن يتم تحقيق الهدف من البرنامج.
  • ومن الممكن أن تنظيم إلى التقديم بشكل إلكتروني دون الذهاب إلى المقر الرسمي إضافة إلى ذلك تختلف مدة التطوع باختلاف المشروع الذي يشارك به المسافر.

ما هي عيوب منظمة آيزيك

بعد التعرف على أهم التجارب الشيقة والممتعة وتطرقنا إلى أهم الشروط الذي ينبغي أن يكون العمر متناسب، سنتعرف على أهم عيوب تلك المنظمة العالمية:

  • تحمل المسافر كافة النفقات:  يجب على أن تكون في علم أن كافة المستلزمات من تذاكر الطيران والمعيشة جميع النفقات تكون على حسابك الشخصي، لكن على المنظمة تامين السكن والحرص على الأمان.
     سوء السكن  : السكن يكون تابع للمنظمة في حسابها الشخصي لكن عندما خاضوا العديد من الأشخاص السفر مع المنظمة عانوا من سوء السكن وعدم توفر المستلزمات الرئيسية في كل منزل.
  •  صعوبة التواصل مع الأعضاء بعد السفر:  هناك صعوبة كبيرة في التعرف على الأعضاء الذين يتواجدون معك في البرامج مع منظمة آيزيك لذلك إن كنت ترغب بالتعرف عليهم لا بد أن يكون قبل الانطلاق لرحلة السفر.

شاهد أيضا: تجربتي مع كريم تجاعيد العين وأهم نصائح مع استخدام كريم العين

نهاية مقال اليوم تحدثنا عن أشهر المنظمات العالمية وهي منظمة آيزيك، لذلك تعرفنا على تجربتي مع  aiesec وما هي شروط السفر مع إيزيك، وعلى أهم العيوب التي ترافق تلك المنظمة التي تعتمد على السفر إلى الدول العالمية من أجل تقديم البرامج التطوعية.