تجربتي محل هدايا دراسة جدوى مشروع محل هدايا، يتواجد العديد من المشاريع المستهدفة للفئات الأكبر عدد من الناس حيث إنه يعتبر محل الهدايا الوورد أنه يستهدف فئة الكبار والأطفال منهم السيدات والرجال، فالمناسبات السعيدة أنت تلجأ إلى ذلك المحل لشراء بعض الهدايا المميزة سواء في عيد ميلاد أو حفلة تخرج من المدرسة أو الجامعة فالهدية تدل على كمية الاهتمام والمحبة من صاحبها، لذلك يجب على أصحاب المشاريع الصغيرة دراسة الجدوى الشاملة لكافة محلات في ذلك المجال حتى تضمن نجاح المشروع، من خلال مقالنا لليوم سنتعرف على تجربتي محل هدايا دراسة جدوى مشروع محل هدايا

تجربتي مع فتح محل هدايا

تجربتي محل هدايا دراسة جدوى مشروع محل هدايا

على الرغم من وجود تعدد المشاريع الصغيرة إلا أنه كل شخص يتجه إلى المشروع الذي يتوافق مع ميوله، بالتأكيد كل مشروع بحاجة إلى مبلغ من المال حتى تتمكن من التجهيزات وغيره وفقا للخطة التي تسير عليها، وسنتعرف على إحدى التجارب الناجحة في افتتاح محل للهدايا:

  • تقول إحدى الفتيات أنها في أوقات فراغي أحب أن أكتب وأن أقوم بتغليف الصناديق وتنسيق الألوان مع بعضها البعض ومن ثم التقط بعض الصور الجميلة لها.
  • حي إنها في غالبية الأحيان تشارك تلك التغليفات والهدايا والرسالة المكتوبة بخط جميل على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • وفي كل مرة تنشر بها تلك الهدايا تتلقى الكثير من التعليقات بجمال التنسيقات والألوان والخط والكتابة فكانت تمتلك موهبة في الجمال الترتيب والتنظيم.
  • إلا أن تم اقتراح عليها فكرة فتح محل خاص للهدايا والتغليف الصناديق وخصوصا في المناسبات السعيدة كالزواج أو الخطوبة أو النجاح إلى غير ذلك والجميع يرغب بأن يحصل على هدية مميزة عن غيرها من الهدايا.
  • حيث إنها فكرت في هذا المشروع الذي يتوافق بشكل كبير مع ميولها وشغفها في تلك الأشياء واقترحت الأمر على عائلتها ومن ثم تلقت الدعم وبدأت بكتابة خطة للسير على دراسة الجدوى للمشروع.
  • وبالفعل الإنسان الذي يسير على قدراته وميوله وشغفه في الحياة يصل إلى الهدف الذي كان يسعى عليه، وكانت إحدى التجارب الممتعة لديها.

خطوات تجهيز محل الهدايا

تجربتي محل هدايا دراسة جدوى مشروع محل هدايا

لا يمكن للإنسان أن يفكر بفتح مشروع في الخلاء فيجب أن يتم التفكير مرارا وتكرارا في ذلك الأمر فهناك خطوات يجب أن يسير عليها كونه مدير مشاريع ، والسير وفق لخطة محددة ناجحة ووضع كافة العوائق وكيفية إصلاحها، لذلك سنتعرف على أهم الخطوات التي تتمكن من خلالها فتح محل خاص بالهدايا والورود وغير ذلك:

  • تحديد رأس المال: يجب أن يمتلك كل مدير مشروع مبلغ من المال حتى يتمكن من جلب كافة المستلزمات فانت كمحل مخصص للهدايا بحاجة للصناديق الهدايا وأوراق التغليف والأقلام للكتابة وبعض الألوان والأكياس المخصصة بالتغليف والكثير من الأشياء الأخرى فالمال هو بداية فتح أي مشروع حتى لو كان صغير.
  • اختيار المكان المخصص:يجب على مدير المشروع أن يتم دراسة الجدوى بشكل جيد ليتم التعرف على كافة المحلات المنافسة لديك.
  • المنافسين: من أهم الأمور أن يتم التعرف على المنافسين لديك في ذلك المشروع حتى تتمكن من التميز عليهم وتقديم خدمات ليس متوفرة لديهم.
  • الفئة المستهدفة:أما بالنسبة إلى الفئة المستخدمة فهم كافة الناس المتواجدة في الدولة المعينة بالطفل بحاجة إلى الهدايا والرجال والنساء سواء الكبار أو الصغار.
  • معرفة الأوقات الموسمية للمنتجات: علما بأنه قد يحتاج الناس إلى شراء بعض الهدايا والورود في المناسبات والأوقات السعيدة كعيد الأم أو عيد ملاد أحد الأقارب أو في الأعياد المسلمين بالتالي في حفلة التخرج وحفلة الخطوبة أو الزفاف في كافة الأوقات والساعات يرغب الناس في شراء هدية كل شخص وفقا لظروفه.

دراسة جدوى مشروع محل هدايا

بلا شك دراسة الجدوى هي عبارة عن الخطة التي يتم التعرف من خلالها على كافة الأهداف فلا يمكنني فتح محل بجانب المحل المنافس لدي، حتى أتمكن من ضمان نجاح مشروعي وتحقيق للأرباح، فيجب التعرف على المنافسين سواء في المنطقة المجاورة أو غيرها أو تسير على الخطة بتقديم عروض وأشياء  مميزة حتى تتميز عن المحلات المنافسة حتى تتمكن من جذب أكبر فئة من الجماهير المستهدفة وتقديم كافة الخدمات بأسعار معقولة.

عيوب مشروع محل الهدايا

بعد التعرف على إحدى التجارب الناجحة لفتح محل خاص بالهدايا وكافة المتطلبات والخطوات التي تساعدك للبدء في المشروع يجب أن يتم في الخطة وضع العوائق والبدائل في حالة وجود أي ظرف وسنتعرف على أهم العيوب لفتح مشروع هدايا:

  • يجب أن يتقبل مدير المشروع فكرة الخسارة على أي حال وأن يتبع نقاط القوة وتعليم من الأخطاء للتميز عن غيره من المحلات القوية المنافسة.
  • ومن الممكن أن تضع احتمالية تدني الدخل والوضع الاقتصادي السيئ الذي تمر بحال البلدان ومتابعة العروض وتخفيض من الأسعار.
  • بالتالي قد تنحصر الفئة المستهدفة إلى الطبقات العليا والفئة المتوسطة الذين يمتلكون الأموال.

شاهد أيضا: تجربتي مع الحمل خارج الرحم وما هي أعراضه

إلى هنا توصلنا إلى نهاية المقال تناولنا فيه تجربتي محل هدايا دراسة جدوى مشروع محل هداياواهم الخطوات للبدء في المشروع والعيوب التي تعمل على فشل المشروع لا بد من اخد الاعتبار بها.