كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد، ما نقدمه لكم اليوم عن احد المواضيع التي باتت تشغل الكثير من النساء وهي التعرف على الطرريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها ان تكتشف انها حامل عبر وضع يدها على بطنها، مع العلم بان هذه الطريقة من الطرق القديمة التي كانت تسود بين جداتن، لهذا تابعوا لتتعرفوا على الموضوع بالكامل، كيف أعرف اني حامل.

كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد

كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد

كما قلنا بان هذه الطريقة هي احد اقدم الطرق على عكس الطرق الموجودة حاليا والتي تعتمد على التطور التكنولوجي واستخدام شرائح الكترونية تكشف للمرأة ما اذ كانت حامل ام لا من خلال وضع البول على هذه الشريحة ومراقبة النتيجة، ولكننا جئنا بصدد للتعرف على الطريقة التقليدية القديمة وهي عن طريق اليد وايضا كانت منتشرة قديما بنظام يسمى الداية وهي مرأة متخصصة بامور الحوامل والتي تقوم بالفحص والولادة وقد كانت الداية بمثابة طبيبة في ظل انعدام الادوات الحديثة والمراكز الصحية قديما دعونا الان نسرد لكم بعض الخطوات التي تبين معرفة إذا ما كانت المرأة حامل، كما يلي:

• في البداية تقوم المرأة التي تريد فحص نفسها بوضع اربع اصابع بخلاف اصبع الابهام في منطقة البطن السفلى وعند ملاحظة وجود انتفاخ في المكان فهذا يؤكد على انها حامل.

• من خلال وضع الاربع اصابع حيث كل موضع واحد لهذه الاصابع الاربعة يمثل شهر واحد فعلى سبيل المثال ان كان هناك 3 مواضع للاصابع فهذا يعني انها في الشعر الثالث اصابع.

• لكن يجب الوضع في عين الاعتبار ان هذه الطريقة قابلة للخطأ وليس جميعها دقيقة، ويجب على المراة ان تقوم بالمحاولة اكثر من مرة للتاكد من صحة التجربة.

الطرق القديمة لمعرفة الحمل

بعد ان تعرفنا على احد الطرق القديمة وهو ما كان عنوان بحثنا لهذا اليوم فقد عرضنا لكم سلسلة الخطوات التي يجب على المراة ان تتبعها لكي تعرف ما اذ كانت حامل ام لا من خلال اليد وكذلك بينا لكم كيفية معرفة شهر الحمل، واما الان فقد نتطرق للمزيد من الطرق القديمة التي كانت تتبعها النساء في معرفة الحمل وشهره، ولا باس فيمن اصر على تجربة اي من الطرق التي سوف نسردها لكم لفحص الحمل للمراة، ومن هذه الطرق على النحو التالي :

  •  فحص الحمل من خلال القمح والشعير حيث تعتبر هذه الطريقة من اقدم الطرق التي كانوا يتعاملون بها قبل حوالي 180 عام، وقد كانت تتم هذه الطريقه من خلال وضع المراة بولها على الشعير والقمح على عدة ايام، فإذا انبت القمح والشعير فهذا يعني انها حامل واذا لم ينبت فمعناه ليس بحامل.
  • فحص الحمل من خلال البصل وقد كانت منتشرة بشكل كبير في مصر، حيث تقوم المراة بوضع قطعة من البصل في مهبلها قبل نومها، وعندما تستيقظ ان وجدت رائحة البصل تفوح فهذا يعني انها غير حامل، اما اذا لم تفوح فهذا يعمي بان المهبل اعلق وهي حامل.
  •  ومن اغرب هذه الطرق التي كانت منتشرة منذ القدم وهي طريقة الكلور التي يمكن للمراة فحص نفسها هل هي حامل ام لا من خلال وضع بعض من مسحوق الكلور على بولها، وعند ظهور رغوة على البول فهذا يعني انها حامل وخلاف ذلك فهي ليست حامل.
  •  طريقة الخل فهذا يتم عندما تضع المراة التي تقوم بالفحص بوضع بعض من الخل على بولها ومن ثم تقوم بالانتظار لبعض الوقت فان لاحظت حدوث تغيير في اللون فهذا يدل على وجود حمل، اما اذ لم تلاحظ وجود تغيير فهذا يعني انها ليس بحامل.

شاهد أيضا: هل يحدث حمل مع استخدام حبوب منع الحمل ياسمين

الطرق الطبية الحديثة لفحص الحمل

بعدما تعرفنا على الطرق القديمة التي كانت جداتنا تستخدمها في فحص الحمل في المنزل بطرق عديدة، دعونا الان نسرد لكم العديد من الطرق الطبية الحديثة التي يمكن للمراة إجراؤها لكي تعرف نفسها ما ان كانت حامل ام لا، ومع التقدم العلمي للكبير ازداد الطرق التي تسهل على النساء فحص انفسهن بدلا من استخدام الطرق التقليدية القديمة والتي لا يمكن ضمانها ويمكن ان يدخل بها الخطا، ومن هذه الطرق :

  • اولا فحص الحمل من خلال الابرة الطبية فهذا يتم من خلال قيام المراة بوضع بعض من بولها في كاس ووضع بداخل هذا الكاس الابرة وتقوم المراة بتركها في مكان ما لمدة نصف يوم، فإذا تغير لون الإبرة فهذا يعني بانها حامل واما اذا لم يطرا اي تغيير فهذا يدل على انها ليس بحامل.
  • تتم هذه الطريقه من خلال العين حيث يقول الاطباء عندما يظهر بعض من العروق الحمراء في عين المراة فهذا يعني انها حامل، حيث تظهر هذه العروق بعد فترة من بداية حملها.
  • يوصي الاطباء المتخصصين بالولادة بان تقوم المرأة بمراقبة رحمها فان تغير لونه الى اللون الاحمر الممزوج مع اللون الازرق فهذا يعني انها حامل ويعود السبب وراء ذلك هو ان كمية الدم تكون كبيرة فيتشكل ضغط على هذه المنطقة مما يؤدي إلى احمرارها ازرقاقها.

شاهد أيضا: هل يحدث حمل مع حبوب منع الحمل مارفيلون

نصائح للمرأة الحامل لكي تحافظ على صحتها وصحة الجنين

هنا نستعرض لكم بعص من النصائح التي يجب على المراة اتباعها بعد فحصها للحمل وتاكدها من انها حامل، وهذه النصائح تحافظ من خلالها على صحتها وصحة جنينها، ومن هذه النصائح :

  • يجب على المرأة ان تختار وجبات من الطعام التي توجد بها كميات مناسبة من الفيتامينات والحديد و حامض الفوليك.
  • شرب القهوة بشكل معقول او تناول كوب من مشروب غازي كل يوم.
  • عدم تناول الطعام بشكل كبير لانه يؤدي الى زيادة وزنها مما يتسبب لها بالسمنة الزائدة.
  • يجب على المرأة الحامل ان تشرب كميات كبيرة من الكالسيوم بشكل يومي حتى لا ينقص من عظامها.
  • يجب على المرأة في بداية حملها ان تحافظ على رطوبة جسدها من خلال الاكثار من شرب الماء والعصائر.

كيف اعرف اني حامل، والى هنا متابعين موقع مقالاتنا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا الحالي والذي يعتبر من اهم المواضيع التي يكثر البحث عنها وقد تعرفنا على الطرق القديمة التي تستخدم لفحص الحمل.