تقوم وزارة العدل بتقديم العديد من الخدمات الالكترونية التي يستفيد منها المواطن مثل الاستعلام عن موعد قضية والاستعلام عن بيانات القضية والمواريث والاستعلام عن الوكالات وتسجيلها وتسجيل عقود الشراكة والاستعلام عن الملكية العقارية وغيرها من الخدمات الأخرى.

الاستعلام عن امر تنفيذ برقم الهوية

للاستعلام عن أمر تنفيذ باستخدام رقم الهوية لابد من اتباع الخطوات التالية بشكل صحيح:

  • الدخول إلى موقع وزارة العدل.
  • الذهاب إلى الخدمات الالكترونية صفحة الاستعلام عن طلب تنفيذ قضائي.
  • ستظهر صفحة بعنوان الاستعلام عن طلبات التنفيذ يتم فيها إدخال رقم الطلب وأحد أطراف الطلب.
  • إدخال نوع الهوية ورقم الهوية ثم الكود الموجود في المكان المخصص له، ثم الضغط على التالي.

من خلال اتباع الخطوات السابقة، سوف تظهر جميع المعلومات الخاصة بخدمة استعلام طلب التنفيذ الالكتروني من محكمة التنفيذ.

كما وتقدم وزارة العدل إمكانية التنازل عن طلب التنفيذ الكترونيا، وذلك من خلال الدخول إلى بوابة التنفيذ، ثم الدخول على بيانات أخرى، ثم إنهاء طلب التنفيذ مباشرة.

استعلام عن قضية

قامت وزارة العدل مؤخرا بإضافة خدمة جديدة إلى مجموعة الخدمات الالكترونية المقدمة عبر موقعها الخاص وهي الاطلاع على صك الحكم وضبوط الجلسات الكترونيا.

وقد بينت الوزارة أن الخدمات الجديدة المضافة تتيح الاستعلام عن القضايا برقم الهوية وأيضا عرض تفاصيلها.

ايضا قامت الوزارة بتقديم خدمة إمكانية الاستعلام عن مواعيد الجلسات مع إتاحة خاصية إضافة الموعد إلى التقويم الخاص بالمستفيد على هاتفه المحمول.

وقد أكدت الوزارة أن الخدمات الجديدة جاءت لتحسين تجربة المستفيدين من الخدمات القضائية والعدلية.

استعلام عن موعد قضية

لقد أصبح الاستعلام عن قضية معينة برقم الهوية سهلا وذلك من خلال الخدمات الكثيرة والمتنوعة التي يتم تقديمها عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العدل، ولقد تم إضافة هذه الخدمة من أجل معرفة جميع طلبات التنفيذ التي يتم تقديمها إلى المحاكم.

تعتبر هذه الخدمة من الخدمات المتطورة، حيث أنه في الماضي كان يتم طلب رقم القضية، أما الآن فيتم الاستعلام بمنتهى السهولة برقم الهوية فقط.

بالإضافة إلى أن خدمة الاستعلام عن قضية ما برقم الهوية يعتبر من الخدمات الجديدة والمتطورة فهي أيضا تعمل على تلبية خدمة المواطنين بخصوص القضايا وطلبات التنفيذ المختلفة، وبذلك يوفر على المواطنين الوقت والجهد لعدم الذهاب إلى المراكز الحكومية واستخدام الروابط المخصصة لذلك على موقع وزارة العدل.