عبارات تهنئة بالتقاعد وأجمل رسائل وداع عن التقاعد، من المعروف أن كل إنسان قد ينشغل بوظيفة عمله سواء كان موظف في وزارة التربية والتعليم أو موظف عسكري أو العديد من الوظائف الأخرى، فهناك سن معين يتوقف به عن الدوام والعمل عندما يصبح متجاوز للسن العمل ويسمى متقاعدا، ومن الممكن في تلك الفترة الحصول على راتب المعاش كاملا ومن ثم يصبح متقاعدا عن العمل،فهذه من إحدى المناسبات الاجتماعية الذي يهنأ الأشخاص بعضهم البعض بمناسبة التقاعد وبذل مسيرة واسعة خلال تلك الوظيفة، لذلك سنتعرف من خلال مقالنا لليوم على أجمل عبارات تهنئة بالتقاعد وأجمل رسائل وداع عن التقاعد.

عبارات تهنئة بالتقاعد 2023

عبارات تهنئة بالتقاعد وأجمل رسائل وداع عن التقاعد

التهنئة بالتقاعد من أجمل المناسبات الاجتماعية التي يتم من خلالها مكافئة الإنسان العامل صانع روح الحياة لنفسه ولعائلته وتحقيق كافة متطلباتهم خلال مسيرته العملية من خلال الراتب التي يتقاضاه شهريا، ومن الممكن أن يكون موظف لدى القطاعات الخاصة أو القطاعات العامة، فعند وصوله لسن التقاعد لا بد من ترك مكان العمل والجلوس بالمنزل والحصول على مكافأة مالية، فلا تعتبر مرحلة انعزال عن الحياة بل هي فترة راحة والاهتمام بالنفس بعد قضاء رحلة طويلة من الانشغال بالعمل، ومن أجمل عبارات التقاعد:

  • مبارك تقاعدك، لقد أتممت رحلة عملك، وأعطيت بسخاء وعملت بإخلاص، فكنت خير مثال للطموح والإصرار.
  • هنيئا لك التقاعد من العمل، أصبح بإمكانك فعل الأشياء التي طالما تمنيتها وحال دون فعلها انشغالك والتزامك بالعمل.
  • أتمنى لك أن تقضي أوقاتا سعيدة بعد أن وصلت إلى التقاعد، وأن تعيش لحظات مميزة وتعوض ما فاتك من أيام أمضيتها في العمل.
  • أسعد الله قلبك وجعل في أيامك القادمة عوضا جميلا عن تعبك وعطائك في العمل.

شاهد أيضا:عبارات بوستات عن الفراق للفيس بوك 2023

رسائل تهنئة تقاعد 2023

التقاعد من أهم وأجمل المراحل التي يمر بها الإنسان بعد قضاء رحلة طويلة من العمل في مكان ما، سواء كان موظف أو معلم يسعى دوما إلى قضاء غالبية الوقت مع الأطفال وحسن تربيتهم وتعليمهم، ومن الممكن أن تكون تلك الفترة حزينة عند الأغلب لأنه قضى أجمل أوقاته وحياته في ذلك المكان، لذلك لا بد من مكافأته على رحلته الطويلة فهو مثال القدوة الحسنة والتهنئة وأجمل رسالئ تقاعد العمل لعام 2023 كالآتي:

  • في هذه اللحظة توقف الزمان، والمكان، ولا أتذكر سوى يومي الأول في العمل في هذه المؤسسة، وجميع المؤسسات التي عملت لديها، ولا يظهر على وجهي سوى ملامح السعادة المختلطة بالدموع.
  • اليوم يعتريني شعورًا عميقًا بالحزن؛ فلا أريد أن أُنهي حياتي جالسًا في منزلي بين النوم، والتلفاز؛ فالحياة أكبر بكثير من تلك الحياة المملة.
  • يشعر قلبي الحزن الشديد، ويشعر أيضًا بالخوف الشديد من الملل القاتل القادم إلى حياتي التي سوف تقتصر فقط على الجلوس في المنزل، وتناول الدواء اليومي، والنوم.
  • الذكريات قاتلة، تلك الذكريات التي تركتها في كل مكان مع جميع الأفراد يُمكنها أن تعتصر قلبي في هذا اليوم.

عبارات تهنئة تقاعد الوالد 2023

والدي الحبيب أنا أعلم أنك تقضي أغلب الأوقات في العمل، وهذا ليس تجاهلا بابناؤك فانت تسعى إلى تحقيق أفضل دخل ممكن لتلبية احتياجات أطفالك فانت الفخر والعزة والأمان، أنت صانع  روح الحياة لابناءك، فعندما يصل الأب إلى سن التقاعد سن الوورد لا بد من الشعور بالراحة ومكافئته خلال مسيرته العملية والجهود الجبارة والعمل بالإتقان ومن أجمل العبارات تهنئة التقاعد للوالد:

  • الحمد لله الذي أسعدنا اليوم بانتهاء رحلة عملك وبدء مرحلة جديدة ستكون أجمل بإذن الله، ستقضي يا والدي أجمل الأوقات بيننا وسنفعل الأمور التي لم نستطع فعلها حين كنت تشقى من أجل إسعادنا.
  • آن الأوان لترتاح يا أبي، وآن الأوان كي نرد لك الجميل، لتقضي بيننا وقتا أكثر، وتسعد أكثر، وترتاح أكثر، فأنت تستحق ذلك وأكثر.
  • ما أسعدني وأنا أراك تتوج مشوارك المهني فترتاح كما يليق بمحارب عظيم بعد النصر، مبارك تقاعدك يا أبي.
  • تقاعد أبي، وترك مسيرة مهنية تليق به، وسمعة عطرة شرفت عائلتنا في كل مكان، فحق له اليوم أن يستريح وأن ينعم بالرفاه كما يليق به.
  • هذه الأيام يا أبي أقسم لك أنّنا اشتقنا إليها، اشتقنا إلى ابتسامتك في كل صباح، دون أن تهرول راكضًا إلى عملك، إنها أحلى سنيّ عمرنا يا أبي، البيت أضاء فيك.

عبارات تقاعد أمي معبرة جدا

عبارات تهنئة بالتقاعد وأجمل رسائل وداع عن التقاعد

الأم هي رمز للمحبة والعطاء فهو المكافحة التي تبذل جميع جهودها من أجل راحة الأطفال والأبناء، فالام العاملة هي جوهرة في الكفاء ورمز العزة والفخر لابناؤها، فأمي الحبيبة تعمل وتسعى من أجل أن تحقق وتلبي كافة متطلبات أبناؤها، وعندما تصل إلى سن التقاعد لا بد من تهنئتها من أجمل التهاني والتبريكات على جهودها خلال مسيرتها العملية:

  • في يوم تقاعدك أقولها بكل فخر، لقد كنت أما استثنائية، حاولت جهدك أن توفقي بين العمل وبين المنزل، وبذلت كل جهد وكرست طاقتك في سبيل إسعادنا.
  • أمي الحبيبة، أعدك أن أعوضك الآن عن كل ما مر من أيام، وأن ترتاحي وتسعدي وتهنئي كما يليق بك، لن يكون تقاعدك نهاية رحلتك بل بداية سعادتك.
  • إلى من ربت وسهرت وتعبت، وعملت في البيت وخارجه، وأعطت عملها كما أعطت أبناءها، بالحب والصدق والإخلاص، هنيئا لنا تقاعدك من العمل وبقائك بيننا شمعة تنير أيامنا.
  • لقد تعبت يا أمي وآن لك أن ترتاحي، لقد كافحت خارج البيت وداخله، وأهلكت جسمك بيت مهام المنزل ومهام العمل، فالحمد لله الذي يسر لك هذا اليوم.

تهنئة تقاعد عسكري مميزة

من المعروف أن الشخص العسكري هو من آخر الأشخاص الذي يعرض حياته لخطر من أجل حماية أبناء الوطن، كما أنه يعمل في الليالي البرد القارص وفي أوقات شديدة الحرارة ولساعات طويلة على مدار الأيام المتتالية، فعندما يصل إلى سن التقاعد يحمل على المعاش اللازم له، وتعتبر إحدى المناسبات الاجتماعية التي لا بد من التهنئة له على تلك الجهود الجبارة، ومن أجمل تهاني التقاعد العسكري كالتالي:

  • لقد رفعت اسم عائلتنا عاليا لسنوات، وكنت فخرا لأسرتنا، فهنيئا لك التقاعد والحمد لله الذي بلغك إياه سالما.
  • يحق لك اليوم بعد كل التضحيات التي قدمتها أن تهنأ بتقاعدك، كما يحق لنا أن نهنأ بوجودك بيننا بهدوء وسلام وبلا خوف دائم عليك.
  • مبارك لك أيها البطل نهاية رحلة التعب والخطر، ومبارك لأهلك طمأنينة قلوبهم التي طالما ارتجفت خوفا عليك وقلقا من تؤذيك.
  • اليوم تتوج كل ما قدمت من تضحيات، وكل ما خضت من مخاطر في سبيل حماية الوطن وأهله، وتعود إلى حياة الاستقرار والسلام هانئا بين أهلك.

شاهد أيضا:عبارات تهنئة المولود الجديد 2023 الذكر والأنثى

في ختامنا لهذا المقال تمكنا من التعرف على إحدى المناسبات الاجتماعية وهي مناسبة التقاعد للأشخاص الذين بذلوا الجهود العظيمة والمزيد من النجاح والكفاح في تلك الوظيفة ويستمر حتى يصل إلى عمر التقاعد، وتطرقنا للحديث عن أجمل عبارات تهنئة بالتقاعد وأجمل رسائل وداع عن التقاعد، وأجمل تهاني والتبريكات بمناسبة تقاعد والدي عن وظيفته العملية، وأجمل التهاني التي يمكن إرسالها للمتقاعد العسكري.