متى تم افتتاح أبراج الكويت، تعتبر الدول الخليجية من أكثر الدول سياحية حيث يتوافد عليها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم نظراً لوجود فيها العديد من المعالم الأثرية والسياحية الجذابة، وتعتبر دولة الكويت العربية واحدة من هذه الدول، كونها تحتوي على قوة اقتصادية كبيرة جداً بسبب امتلاكها مخازن كبيرة من النفط الطبيعي، وتعد رمز لدي السياحة والثقافة لدى دول الخليج العربي، وتتميز هذه الدولة بأنها شديدة الحرارة وبالأخص في فصل الصيف، وفي مقالنا لهذا اليوم سنتعرف علي متى تم افتتاح أبراج الكويت.

متى تم افتتاح أبراج الكويت

متى تم افتتاح أبراج الكويت

تعتبر أبراج الكويت هي ثلاثة أبراج تقع على الساحل الخليج، في منطقة تعرف باسم رأس عجوزة، وتم تصميم هذه الأبراج من خلال مكتب ليندستروم الهندسي في مدينة السويد، وتم تنفيذ هذا التصميم من قبل شركة مشهورة وهي شركة انيرجوبروجيكت اليوغوسلافية، وبالفعل تم بناء هذا التصميم لهذه الأبراج في عام 1975 ميلادي.

  • حيث إنه تم افتتاح هذه الأبراج في اليوم الأول من شهر مارس لعام 1979 ميلادي، أي بالعام الهجري يوافق يوم الثالث من شهر ربيع الآخر لدي عام 1399 ميلادي.
  • كما أنه تم بالبدء بمراسم الافتتاح فور الانتهاء من بناء هذه التصاميم واستمر البناء بها حوالي أربع سنوات على التوالي، وتم الافتتاح مع تزامن احتفال الكويت بالأعياد الوطنية لها التي تكون في كل شهر فبراير من كل عام ميلادي لها.
  • بالتالي تمتد هذه الأبراج مع امتداد شارع الخليط العربي الذي يقابل مدينة الكويت العربية، وهو يعتبر رمز مميز جداً لدى دولة الكويت، ويعتبر معلم أثري وسياحي وثقافي وحضاري لها أيضاً، ويتوافد إليه عدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم.

شاهد أيضاً: متى يكون عيد الام 2023

إعادة افتتاح أبراج الكويت

تعتبر هذه الأبراج هي من أبرز الرموز والمعالم الأثرية لدي النهضة المعاصرة في أرضي دولة الكويت العربية، حيث يصل ارتفاع البرج الأساسي إلى 187 متراً، وتم دخول هذه الأبراج

  •  في العديد من المسابقات وحصل على الجائزة الكبرى لآغا خان لدي العمارة الإسلامية، وبالفعل تم دمج بناء هذه الأبراج مع العديد من التقنيات الحديثة وتم إضافة العديد من القيم الإجمالية وتوظيف العديد من الخدمات الاجتماعية داخل هذه الأبراج.
  • عندما تعرض الأبراج للضرر تم إعادة إصلاح هذه الأضرار، وكانت تقدر نسبة الأضرار به حوالي أكثر من 75%، وتم إصلاحه بين عامي 1991 وعام 1992 ميلادي وكان هذا الضرر ناجم عن حرب الخليج.
  • وتم تكلفه إصلاح هذه الأضرار لأكثر من اثنان مليون دينار كويتي، وتم إعادة افتتاحه في اليوم السادس والعشرون من شهر ديسمبر لعام 1992 ميلادي، وكانت هذه تعتبر من أهم المناسبات لدى المواطنين في دولة الكويت وكان هناك الجمهور الكبير جداً، وتم افتتاحه من خلال الوزير المالية وناصر الروضان.

أنشطة يمكنك القيام بها عند زيارة أبراج الكويت

متى تم افتتاح أبراج الكويت

كون هذه الأبراج تعتبر من أهم المعالم السياحية لدى دولة الكويت، فيتم قدوم عليها العديد من السياح ويستمتعون بزيارة هذه الأماكن، ويتم ممارسة العديد من النشاطات فيه، ومن أبرز هذه النشاطات التي يتم ممارستها عندما يتم زيارة هذه الأبراج هي كالتالي.

  • عند مشاهدة هذه الأبراج يتم الاندهاش من التصميم الجميل جداً فيتم التقاط العديد من الصور الخلابة والعمل على مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما أنه تعتبر صور تذكارية حيث أن الارتفاع شاهق جداً يصل إلى 123 متراً.
  • يوجد في هذه الأبراج المطاعن التي تكون على السطح العلوي من هذه الأبراج ويتم مشاهدة جميع أفاق المدينة الكويت من خلاله والاستمتاع بمشاهدة هذه المناظر، وكما أن هذه المطاعم تعمل على تقديم الوجبات اللذيذة والعائلة أيضاً، وهناك وجبات عالمية ووجبات محلية أيضاً.
  • وفي قاعات وساحات هذه الأبراج يتم إقامة العديد من المعارض والمهرجانات العالمية لدي المثلجات وغيرها، ويتم رسم البسمة على وجه الأطفال.
  • وفي الطوابق الأرضية والسفلية من الأبراج يوجد الكثير من المحلات التجارية، حيث يتم شراء العديد من المنتجات والقطع التذكارية لدي أبراج الكويت.

شاهد أيضاً: متى موعد المولد النبوي الشريف 2019/1444

أبراج الكويت من الداخل

لقد تميزت أبراج الكويت عن غيرها من الأبراج في دول الخليج العربي كونها تتمتع بالعديد من المناظر الخلابة ويوجد لديها فن العمارة الإسلامي الرائع جداً، وحيث تصميمها من الداخل يحتوي على أطلاله بارعة وخلابة بمعنى الكلمة.

  • حيث يوجد داخل هذه الأبراج أشهر المطاعم العالمية، والتي تعمل على تقديم أشهر الأطعمة والمأكولات الأجنبة والمحلية أيضاً، ويوجد مقهى بانورامية الذي يكون في قلب العاصمة الكويت، وهناك العديد من القاعات التي يتم أقامه بها العديد من المناسبات الدولية والعالمية والعديد من الحفلات والمهرجانات والندوات أيضاً.
  • يوجد هناك أكبر مصعدين حيث تكون سرعتهما عالية جداً قد تصل إلى خمسة وثلاثين وهذا يكون في البرج الأكبر، ولكن في البرج الأوسط والأصغر يتم استخدامها من أجل التخزين والكهرباء.

شاهد أيضاً: متى عيد المولد النبوي 1444/2019

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، حيث تم التعرف على أهم المعلومات العامة حول أبرز الأبراج في دولة الكويت، كما أنه تم التعرف علي متى تم افتتاح أبراج الكويت، كذلك تم التعرف على أبرز النشاطات التي يتم ممارستها عند زيارة هذه الأبراج.