متى تبدأ الدراسة في الكويت 2023/2023، تساءل العديد من أولياء الأمور والطلبة حول موعد بدء الدراسة في دولة الكويت العربية، وهذا بسبب اقتراب العام الدراسي الجديد لديهم، وبالفعل تم التوضيح من قبل وزارة التربية والتعليم العالي في دولة الكويت حول الموعد الرسمي لبدء العام الجديد، وحيث أن الإجازة الصيفية قد أوشكت على الانتهاء بشكل كامل، وأن العام الدراسي الجديد بالفعل أصبح على الأبواب، وتسعى وزارة التربية والتعليم الكويتية على إنشاء جيل جديد مميز، وفي هذا المقال سنتعرف علي متى تبدأ الدراسة في الكويت 2023/2023.

وزارة التربية والتعليم في الكويت

متى تبدأ الدراسة في الكويت 2023/2023

تعتبر وزارة التربية والتعليم من أحد الهيئات الحكومية المهمة جداً، في دولة الكويت العربية، وحيث أنها تعد من أهم الوزارات التعليمة ويوجد لها مقر رئيسي وأساسي في العاصمة لدى دولة الكويت، ويعرف اسم الوزير الحالي لدى وزارة التربية والتعليم العالي هو الدكتور علي المضف.

  • بالإضافة إلى هذه المعلومات العامة، تم إنشاء هذه الوزارة بناء على المرسوم الذي يحمل رقم 164/88 والذي كان في اليوم السادس عشر من شهر أكتوبر لدي عام 1988 ميلادي، وهذه الوزارة تقوم علي أشراف العديد من المدارس والجامعات التابعة لدي حكومة دولة الكويت.
  • تعمل هذه الوزارة على توفير العديد من الخدمات لدى جميع الطلاب المسجلين في هذه المدارس والجامعات، كما أنه يوجد لديها منصة إلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي يتم نشر عليها جميع التحديثات والأخبار الخاصة بها، كون وسائل الاتصال الاجتماعي تعتبر سريعة في نقل الأخبار إلى كافة المواطنين.

شاهد أيضاً: متى يكون عيد الام 2023

متى تبدأ الدراسة في الكويت 2023/2023

من المعروف أن المدارس والجامعات أوشكت على البدء بالفصل الدراسي الجديد لعام 2023 ميلادي، وكثير من المواطنين يسألون عن الموعد الرسمي للبدء، وبالتالي تم التصريح من قبل وزارة التربية والتعليم على الموعد الخاص بدوام رياض الأطفال والخاص بالمدراس لدي المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية أيضاً.

حيث أن الموعد الرسمي لدي دوام رياض الأطفال هو كالتالي.

  • تم التصريح علي أن الدوام يبدأ في يوم الثامن عشر من شهر سبتمبر لدي عام 2023 ميلادي.
  • وعلى ذلك تكون الإجازة الرسمية لدي نصف هذا العام في يوم الأحد الذي يكون في يوم الثاني والعشرون من شهر يناير لعام 2023 ميلادي، وتبقي هذا الإجازة مستمرة إلى يوم الثاني من شهر فبراير لعام 2023 ميلادي.

بالإضافة إلى موعد دوام المدارس المرحلة الابتدائية هو كالتالي

  • يبدأ الدوام لدي هذه المرحلة في يوم الاثنين بتاريخ التاسع عشر من شهر سبتمبر لعام 2023 ميلادي.
  • كذلك تكون الإجازة الرسمية لدي نصف العام الدراسي في يوم الأحد بتاريخ الثاني والعشرون من شهر يناير لعام 2023 ميلادي.
  • بناء على ذلك يكون الموعد الرسمي لدي نهاية العام الدراسي في يوم الخامس من شهر يونيو لعام 2023 ميلادي.
  • وتكون الامتحانات التقييم لديهم في يوم الأحد بتاريخ الثامن عشر من شهر يونيو لعام 2023 ميلادي.

علاوة على ذلك هناك من يتساءلون عن الموعد الرسمي لدي المراحل المتوسطة في دولة الكويت وهو كالتالي.

  • يبدأ العام الدراسي في يوم العشرون من شهر سبتمبر لعام 2023 ميلادي.
  • كذلك تكون الإجازة الرسمية لدي نصف العام الدراسي في يوم الأحد بتاريخ الثاني والعشرون من شهر يناير لعام 2023 ميلادي.
  • بناء على ذلك يكون الموعد الرسمي لدي نهاية العام الدراسي في يوم الخامس من شهر يونيو لعام 2023 ميلادي.
  • وتكون الامتحانات التقييم لديهم في يوم الأحد بتاريخ الثامن عشر من شهر يونيو لعام 2023 ميلادي.

شاهد أيضاً: متى قرعه دوري ابطال اوروبا 2023

تصريح وزارة التعليم متى تبدأ الدراسة في الكويت

متى تبدأ الدراسة في الكويت 2023/2023

لقد تم التصريح من قبل وزارة التعليم في دولة الكويت علي الموعد الرسمي حول بدأ العام الدراسي للعام الجديد، وتم نشر هذا التصريح بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو كالتالي.

“موعد بداية الدراسة 2023-2023 الكويت، المرحلتين الابتدائية والمتوسطة يوم 13 سبتمبر المقبل ودوام العاملين في المرحلة الثانوية بعده بخمسة أيام أي بتاريخ 18 من نفس الشهر واليوم الذي يليه دوام المتعلمين في الصف الأول ابتدائي ودوام بقية صفوف الابتدائي، وكذلك المرحلة المتوسطة يوم 20 سبتمبر.

وذكر التقويم أن دوام طلبة المرحلة الثانوية سيكون في 25 من سبتمبر على أن تبدأ عطلة منتصف العام الأحد 22 يناير 2023 حتى الخميس 2 فبراير 2023”.

متى تنتهي الدراسة في الكويت 2023

كما أنه تم التعرف على موعد البدء لهذا العام كذلك يوجد موعد من أجل انتهاءه، وتم الإعلان عن موعد الانتهاء من قبل وزارة التربية في دولة الكويت وهو كالتالي.

  • يكون الموعد الرسمي لانتهاء دراسة مرحلة رياض الأطفال والمراحل الابتدائية وكذلك المتوسطة في يوم الاثنين بتاريخ الخامس من شهر يونيو لعام 2023 ميلادي.
  • ولكن المرحلة الثانوية هي التي ينتهي العام الدراسي لديها في يوم الخميس بتاريخ الثاني والعشرون من شهر يونيو لعام 2023 ميلادي.

شاهد أيضاً: متى عيد المولد النبوي 1444/2019

لقد تم التقديم في هذا المقال العديد من التفاصيل المهمة التي لها علاقة مع الموعد الخاص الذي يكون لبدء العام الدراسي في دولة الكويت، كما أنه تم التعرف علي متى تبدأ الدراسة في الكويت 2023/2023، بالإضافة إلى التعرف علي متى تنتهي الدراسة في الكويت 2023.