قصة مسلسل زمهرير التركي، تعتبر المسلسلات التركية من أشهر المسلسلات المسيطرة في وقتنا الحالي، كونها مسلسلات قوية جداً تجذب الناظرين إليها، وتحقق نسب عالية جداً من المشاهدات، ويعتبر مسلسل زمهرير واحد من المسلسلات التي تم عرضها في عام 2023 ميلادي، وهو من أحد المسلسلات القصيرة جداً، ولكن لديه القصة الرائعة والمشوقة، وكات النهاية جميلة جداً في هذا المسلسل، وتعتبر الفنانة آيتشا توران هي البطلة الأساسية التي تعتبر صاحبة العيون الجميلة، وفي مقالنا هذا اليوم سنتعرف علي قصة مسلسل زمهرير التركي.

معلومات عن مسلسل زمهرير

قصة مسلسل زمهرير التركي

مسلسل زمهرير هو مسلسل تركي رومنسي ودرامي، يبلغ من الحلقات عشر حلقات مدة كل حلقة ساعتين، حيث هو جزء واحد فقط، وتم عرض هذا المسلسل في عام 2020 ميلادي، وتم تصويره في تركيا في مدينة إسطنبول، حيث كان من أبرز أبطال المسلسلات وهم ألبيران دومياز، آيتشا توران، كانر سيندروك، هازال فيليز، وحقق هذا المسلسل النسب العالية جداً من المشاهدات وتم تقيمه حوالي 6.6/10، وتدور الأحدث حول عاشقين يمروا بظروف صعبة ولكن في النهاية يلتقيان بقوة أكبر وحب أعظم وينتقمان من المسبب الأساسي لهذه الظروف التي مرت بها.

شاهد أيضاً: كم عدد حلقات مسلسل شارع ٩

قصة مسلسل زمهرير التركي

يعتبر مسلسل زمهرير من أحد المسلسلات الرومنسية التركية القصيرة، ولكن حقق نسب عالية جداً من المشاهدة على صعيد المستوي التركي والوطن العربي أيضاً، وكان منافس كبير جداً للعديد من المسلسلات التي كانت تعرض معه في ذلك الوقت والمسلسلات هي الطبيب المعجزة، وابنه السفير، ولكن هو كان المسلسل الأفضل في ذلك الوقت.

  • كما أن أحدث القصة عميقة ومشوقة ورومنسية أيضاً، تدور حول البطلة فيروز هي آيتشا توران، وهي فتاة جامعية تدرس الهندسة المعمارية، وهي تكون من ضمن عائلة فقيرة في حي نائي في أحد ضيع تركيا، حيث إن والدتها تعمل بتنظيف البيوت، ووالدها يعمل كعامل بناء، وكانت فيروزة تعمل بدام جزئي بعد نهاية دارستها الجامعية.
  • في بداية أيام دراستها في الجامعة تصدم بشب اسمه أياز في مكتبة الجامعة، وتم تبادل النظرات فيما بينهم وكان هناك انجذاب كبير وأصبح عاشقين في هذا المسلسل.
  • وأياز هو أيضاً من عائلة فقيرة، وكانوا ينتقلون من بيت إلى آخر هروباً من والدهم حيث كان يعنف أمه وأخيه، وكان يحميهم منه.
  • وبعد عدة حلقات في المسلسل يقع أياز وفيروزة بالحب، ويحلمان بالزواج مثل أي حبيبان، وكانوا سعداء جداً في حياتهم، وكان لديهم الثقة الكبيرة بين بعضهم البعض، وكانوا ينتظرون التخرج من أجل الزواج.
  • ولكن عندما تم الاقتراب موعد الزواج يقع أياز في مشكلة كبيرة وعليه يتم القرار هل يختار العائلة أم يختار الحبيبة.
  • وعندما قرر الاختيار ذهب إلى البيت ويري والدته قد قتلت والده أثناء مهاجمته عليها، وعلى أثر ذلك يتم أياز أن يتحمل هذا اللوم ويحمي والدته، ويتم التضحية بحبيبته من أجل عائلته وإنقاذ أمه.
  • ومن ثم يتم عقد صفقة من قبل أياز ورجل أعمال كبير اسمه ارتان، وهذه الصفقة هي أن أرتان سينقذ والده أياز من السجن ولكن بشرط أن يقوم أياز بالزواج من أخته براك، وهي لديها بعض المشاكل النفسية وتحب أياز كثيراً.
  • وفي هذه الفترة يتم سجن والد فيروزة بسبب فشل وقع من قبل أرتان ولكن يتم رميه علي والدتها في أعمال الإنشاءات، وهنا تقوم فيروزة بالدفاع عن والدها ولكن لا أحد يصدقها، وتقوم بانتحال شخصية مزيفة من أجل أن تتولى منصب في شركة البناء، وبالصدفة تلتقي بصديقها الذي تركها عندما أرادا الزواج في هذه الشركة، وأنه بعلاقة جادة مع أخت الصغرى لصاحب الشركة.
  • بعد عامين من الفرق أراد أياز أن يبرر ما فعله لها، ولكنها لم تستمع إليه، وكان الهدف الأساسي لفيروزة هو الانتقام لوالدها وإنقاذه من السجن، وتضيف إلى انتقامها انتقام من إياز الذي سبب لها الحزن الكبير.
  • وهنا تتعرض أخت فيروزة الصغرى إلى الاغتصاب من قبل جارهم، وكانت فيروزة تدافع عنها تم ضرب جارهم ولكن لم تقتله، ويشاهدها ارتان ويجبرها على الزواج منها ويشتغل هذه الفرصة، من أجل إخفاء آثار الجريمة تتزوج به.
  • ولكن في نهاية هذه القصة يتفق أياز مع فيروزة على الانتقام من أرتان وما سببه لهمها، ويتم إلقاء القبض عليه وإدخاله بالسجن، وبالنهاية يتزوجان من بعضهم البعض.

تعرف على أبطال مسلسل زمهرير

قصة مسلسل زمهرير التركي

لقد تم تصوير هذا المسلسل في مدينة إسطنبول في تركيا، ويعني اسم زمهرير هو البرد الشديد، وتم إنتاج هذا المسلسل من أبرز الشركات التركية وهي شركة Ay Yapım، وتم إخراج المخرجة التركية هلال سارال Hilal Saral، والأبطال هم كالتالي.

  • ألبيران دويماز Alperen Duymaz.
  • عائشة توران Ayça Ayşin Turan.
  • هازال فيليز Hazal Filiz.
  • زيرين تيكيندور Zerrin Tekindor.

شاهد أيضاً: كم عدد حلقات مسلسل اسمعني

ملخص القصة مسلسل زمهرير

تدور هذه القصة في حدود عشر حلقات على التوالي، حيث تم عرض الحلقة الأولى في يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من شهر يناير لعام 2020 ميلادي، واستمر لجزء واحد فقط.

حيث إن المخلص لقصة هذا المسلسل، هو أن البطل أياز يختفي بشكل مفاجئ من حياة البطلة فيروزة، دون أم يكون هناك أسباب واضحة على اختفائه حيث كانا يوشكان على الزواج، ومن ثم بعد مرور فترة على الاختفاء تلتقي به في عملها، ويكون مرتبط مع أخت صاحب العمل لديها، وهي قادمة إلى هذا العمل من أجل إثبات براءة والدها المحكوم في السجن.

شاهد أيضاً: معلومات واسماء اشهر المسلسلات الأجنبية 2023

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، حيث تعتبر المسلسلات التركية من أعظم وأجمل المسلسلات التي يتم مشاهدتها من قبل المراهقين في مختلف أنحاء العالم، وحيث تم التعرف على مسلسل زمهرير، والتعرف علي قصة مسلسل زمهرير التركي، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على أبطال هذا المسلسل أيضاً.