متى أعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة، بلا شك الشعور بالأمومة من أجمل المشاعر التي يعيشها الإنسان بعد الزواج، فالكثير يرغب بطفل يملأ حياته بالفرحة والسعادة، فهذه نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى التي لا تعد ولا تحصى يجب أن نشكر الله على نعمة الأطفال والجنين والحمل، فلا بد أن تتعرض بعض السيدات لوجود تغييرات في الهرمونات والتقلبات نتيجة الحمل وتأخر الدورة الشهرية، لذلك من خلال مقالنا لليوم سنتعرف على متى أعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة، والحديث عن أهم أعراض الحمل.

متى أعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة

متى أعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة

من أهم العلامات التي تشير إلى حمل المرأة هي تأخر الدورة الشهرية من الممكن لثلاث أيام أو أسبوع من تأخير أن تقوم بتحليل الفحص المنزلي أو من خلاله التحليل المخبري الذي يكون عن طريق الوريد وهو أدق في النتيجة، وسنتعرف على المزيد من التفاصيل على موعد تحليل الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية:

  • كل سيدة تختلف في موعد فحصها عن الأخرى لكن اليوم سنتحدث بطريقة علمية لا يمكن للسيدة أن تقوم بإجراء كشف الحمل بعد يومان من تأخر الدورة الشهرية من الممكن أن تحصل على نتيجة غير صحيحة.
  • بعد تأخر الدورة الشهرية لمدة أسبوع على الأقل يمكنك في هذه الحالة كشف اختبار الحمل، إما عن طريق الاختبار المنزلي بالبول أو التحليل عن طريق الدم بالوريد الذي يعرف أنه من أدق الطرق للحصول على النتيجة.
  • ويجب أن يكون لديك علم بموعد انتهاء الدورة الشهرية ومتى تم انقطاعها، لان في حالة الحمل يجب حساب أشهر الحمل من خلال آخر موعد للدورة الشهرية.

متى يظهر الحمل في الدم بعد تأخر الدورة

من المعروف أن طبيعة جسم السيدات قد يختلف من امرأة لأخرى، هناك بعض السيدات الذين يعانون من وجود بعض الأعراض التي تشير إلى الحمل على الفور بعد الانتهاء من فترة التبويض نتيجة لالتقاء الحيوانات المنوية الذكرية مع البويضة الأنثوية، وسنتحدث خلال الأسطر الآتية على موعد ظهور الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية:

  • ناكد ان طبيعة جسم السيدات كلا منهم تختلف عن الأخرى، لذلك من الممكن أن يظهر الحمل في الدم قبل انقطاع الدورة لمدة أربع أيام لكن يجب عليكي الانتظار من 3 إلى 4 أيام للحصول على نتيجة حمل أكيدة.
  • وفي الحالات النادرة للسيدات هو عدم وجود علامات تشير إلى وجود الحمل في الدم إلا بالشهر التالي من انقطاع الدورة الشهرية.
  • وللتأكد من الحمل يمكنك جلي جهاز كشف الحمل المنزلي من إحدى المراكز الطبية أو الصيدليات ووضع كمية قليلة من البول والكشف في تلك الحالة من وجود حمل أم لا.

أفضل وقت لاختبار الحمل المنزلي

يعرف أنه يتواجد العديد من الطريق لفحص الحمل سواء كان بالإيجاب أو بالسلبي، فقد يلجأ بعض السيدات إلى اختبار الحمل المنزلي الذي يتم الحصول عليه من الصيدليات أو المراكز الطبية يوضع كمية قليلة من البول ومن ثم تظهر نتيجة سواء بخط أو خطين، سنتعرف على أفضل الأوقات لإجراء الفحص من خلاله الاختبار النحليل الحمل المنزلي:

  • يجب أن تكون على علم عزيزتي أن من خلاله اختبار الحمل المنزلي يتم التعرف على إفراز هرمون hcg الذي يشير إلى الحمل أم لا يوجد حمل.
  • فالحمل يكون نتيجة لاغراس البويضة بداخل الحيوانات المنوية الذكرية بعد الانتهاء من فترة الدورة الشهرية والدخول في فترة التبويض ويتم خلال اليوم السابع إلى العاشر.
  • عما بان طبيعة جسم السيدات تختلف كل سيدة عن أخرى هناك بعض السيدات التي تكون فترة التبويض لمدة يومان، وبعض السيدات تتراوح فتر التبويض لمدة أربعة أيام.
  • لذلك عند تأخر موعد الدورة الشهرية أسبوع يمكنك في تلك الحالة إجراء اختبار الحمل المنزلي لتأكد من وجود حمل أم وجود بعض التغيرات والتقلبات الهرمونية التي أدت إلى عدم انتظام الدورة الشهرية.

أعراض الحمل بعد تأخر الدورة 3 أيام

أعراض الحمل بعد تأخر الدورة 3 أيام

ولا بد من وجود مجموعة من الأعراض التي تعاني منها السيدات بعد تأخر الدورة الشهرية لثلاث أيام وعلى إثرها تقوم بفحص بلجوء إلى إحدى وسائل اختبار الحمل، ومن تلك الأعراض كالآتي:

  • من الممكن أن تتعرض السيدة الحامل إلى انسداد وفقدان الشهية في تناول الطعام.
  • إضافة إلى ذلك مصاحبتها للصداع المستمر والدائم وتعامي من الصداع النصفي في غالبية الأوقات.
  • بالتالي القيء والغثيان خصوصا في ساعات الصباح الباكر، والتخلص من الحموضة والعصارة الصفراء.
  • الشعور الدائم بالتعب والإرهاق والخمول والكسل وعدم القدرة على ممارسة أعمالها ووظائفها اليومية على أكمل وجه.
  • ومن الممكن أن تتعرض السيدة إلى نزول بعض القطرات من الدم وتميل إلى اللون الوردي أو البني وتشير إلى حدوث حمل.
  • آلام حادة في الثدي وكبر حجمه قد يكون أهم العلامات التي تشير إلى الحمل.
  • علاوة على ذلك عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية، وكره لبعض الروائح المنزلية.

شاهد أيضا:تفسير حلم الحمل للمتزوجة وعندها أطفال وهي غير حامل

وفي نهاية مقالنا تناولنا الحديث عن أهم الأمور التي تخص المرأة وهي فترة الحمل وما قبل الحمل عندما تتأخر موعد الدورة الشهرية، لذلك تعرفنا على متى أعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة، وأفضل وقت لتقوم السيدة باختبار الحمل المنزلي، ولا بد من تعرقنا على أعراض الحمل التي تظهر بعد تأخير الدورة الشهرية بايام محدودة.