رقم هيئة تقويم التعليم والتدريب وطريقة تسجيل دخول النفاذ الوطني، يوجد العديد من التساؤلات والاستفسار حول الهيئة التقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، وهذا بسبب فتح باب التقديم لدي اختبارات القدرات العامة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالهيئة، وبالإضافة إلى أنه يتم تحديد مواعيد التسجيل في هذه الاختبارات لدي الذكور ولدي الإناث أيضاً، أي يكون لكل منهم الوقت الخاص من أجل تخفيف الضغط على الموقع الرسمي، والآن في مقالنا هذا سنتعرف علي رقم هيئة تقويم التعليم والتدريب.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

رقم هيئة تقويم التعليم والتدريب وطريقة تسجيل دخول النفاذ الوطني

يوجد العديد من الخدمات التي يتم إتاحتها نت قبل الهيئة لدى المختصين في مجال التعليم، من أجل العمل على تسهيل العديد من إجراءات والمعاملات التسجيل والاستعلامات أيضاً على نتائج اختبارات الرخصة المهنية وغيرها من الخدمات المتنوعة التي يتم طرحها عبر الموقع الرسمي الخاص بها.

  • حيث إن الهيئة التقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، هي عبارة عن هيئة حكومية ومستقلة بشكل أدري ومادي أيضاً، وبالتالي هي التي تعمل على تنظيم مجال التعليم الحكومي وكذلك الأهلي أيضاً داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى القيام بعمليات التسجيل في المؤهلات لدي الجهات المانحة.
  • مع ذلك تعمل على وضع العديد من المؤشرات الخاصة بمهنة التعليم والعمل على قياسها وكذلك العمل على تطويرها أيضاً، كذلك هذه الحكومة ترتبط بشكل قوي مع رئاسة المجلس الوزراء، ومع المدير التنفيذي أيضاً واسمه حسام عبد الوهاب زمان.
  • بينما يتم توفير الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الهيئة من أجل العمل على تسهيل الوصول إلى العديد من الخدمات المتنوعة التي يتم الاستفادة منها العديد من المعلمين والمعلمات أيضاً.

شاهد أيضاً: التقديم في اختبار الرخصة المهنية للمعلمات 1444 هيئة تقويم التعليم والتدريب

هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني

تعتبر منصة النفاذ الوطني من أبرز المنصات المشهورة في المملكة العربية السعودية، كونها تتيح الفرصة إلى الدخول للعديد من المواقع المهمة ومن أبرزها موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب بشكل مباشر عن طريق العمل على اتباع العديد من الخطوات اللازمة لعملية التسجيل وهي كالتالي.

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بهيئة تقويم التعليم والتدريب بشكل مباشر من خلال الضغط على الرابط هنــــــــــــــــــــا.
  • بعد ذلك يتم الضغط على مربع تسجيل الدخول.
  • بينما يتم تسجيل كافة البيانات المطلوبة لدي النفاذ الوطني ومن أبرزها رقم الهوية الخاص بالمستفيد، وكلمة المرور أيضاً.
  • من ثم يتم القيام بإدخال الرمز التحقيق المرئي الظاهر على الشاشة.
  • بالأخير يتم الضغط على مربع تسجيل الدخول.

شاهد أيضاً: نماذج الهيئة العامة للقوى العاملة

مهام هيئة تقويم التعليم والتدريب

رقم هيئة تقويم التعليم والتدريب وطريقة تسجيل دخول النفاذ الوطني

  • تعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية على توفير العديد من المهام المهمة لدي في مجال التعليم ومن أبرز هذه المهام هي كالتالي.
  • حيث يتم القيان ببناء العديد من المعايير التي تكون خاصة بمناهج التعليم في المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلى أنها تعمل على تقييم أداء المدارس العامة وكذلك المدارس الأهلية أيضاً.
  • علاوة على ذلك يتم القيام بالعديد من الإجراءات الوطنية التي تكون موحدة في كافة المراحل التعليمية في التعليم.
  • بينما يتم وضع المعايير المهنية ووضع العديد من اختبارات الكفاء لدي العاملين من معلمين ومعلمات في التعليم العالي لدى المملكة العربية السعودية.
  • كذلك يتم القيام بإعداد وتطوير الكثير من إطارات الوطني لدي المؤهلات العملية.
  • علاوة على ذلك يتم القيام بالعديد من إجراءات من أبحاث ودراسات متنوعة تكون خاصة في مجال تقويم التعليم وتساعد على دعم الأبحاث العلمية وتطويرها أيضاً.
  • يتم صدور العديد من اللوائح التي تكون موجودة في إطار التعليم بكافة عناصره العديدة.

شاهد أيضاً: موقع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

رقم هيئة تقويم التعليم والتدريب

كثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية يبحثون عن الرقم الخاص لدى هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنها تمتلك الحساب الرسمي الخاص بها على المواقع الإلكترونية وتم وضع رقمها الخاص في هذه الحسابات.

والمواعيد العمل الخاصة بهذه الحكومة هي من يوم الأحد حتى يوم الخميس، ويبدأ الدوام في الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الرابعة عصراً.

بالتالي الرقم الخاص بهيئة تقومي التعليم والتدريب هو كالتالي: 920033555.

رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب

يوجد لدى الهيئة التقويم لدي التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، الموقع الرسمي الخاص بها والتي يتم من خلاله تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية دون الذهاب إلى الموقع الرسمي لها في المملكة، وتعمل هذه الخدمات على تسهيل علي المستخدم الوصول إلى الإجراءات المتنوعة وتوفير الوقت والجهد أيضاً، بالتالي يتم التسجيل في الاختبارات التحصيلي والقدرات العامة عن طريق هذا الراب، بالإضافة إلى أنه يشمل العديد من المراكز المتنوعة في المملكة.

والرابط الخاص بالموقع من أجل الاستفادة من هذه الخدمات يتم الدخول بشكل مباشر من خلال الضغط هنــــــــــــــا.

وإلى هنا تكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث تم التعرف على العديد من التفاصيل والمعلومات المهمة حول أبرز الهيئات الحكومية الإدارية والمالية في المملكة العربية السعودية، وهي الهيئة التقويم لدي التعليم والتدريب الخاصة بالعاملين في مجال التعليم فقط، كما أنه تم التعرف على  رقم هيئة تقويم التعليم والتدريب وطريقة تسجيل دخول النفاذ الوطني، والتعرف على الرابط الخاص بها أيضاً.