تجهيزات العروس من الالف الى الياء، من أكثر الأشياء التي تساعد العروس في التحضير لاحتياجاتها؛ اعداد القوائم بشكل مسبق لكل متطلباتها لكي لا تنسى شئ في ظل ضغوط الإعداد للعرس، حيث يمكن لمهمة اعداد القوائم أن تذكر العروس بأشياء كثيرة لم تكن وضعت لها بالاً، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن احتياجات كل عروس من الألف للياء.

مستحضرات التجميل

من أهم الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار عند التحضير لتجهيزات العروس الألف إلى الياء حيث أن مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة من الأشياء الأساسية التي ستبقى مع العروس دائمًا طوال حياتها الزوجية، فعليها أن تحرص على شراء كريم البشرة المناسب لبشرتها واللوشن الخاص بالجسم ومرطب الشفاه ومزيل العرق، بالإضافة إلى الكثير من العطور المفضلة لديها ومعطر الشعر، ومعطر المنزل، مع الأنواع المختلفة للمكياج ما بين كحل وأقلام روج وغيرها، كما عليها الحرص على أن تقوم بتجربة أنواع جديدة حيث يمكن أن لا تتناسب معها.

الملابس المثيرة والمتنوعة

عند شراء ملابس النوم يجب عدم شراء شكل واحد منها ذو طابع محدد بل يجب التنويع بين القصير والطويل المحتشم والمثير، ويجب أن تكون العروس  مستعدة لمختلف الظروف.

أما بالنسبة للملابس العادية يجب أن تحضري أيضا ملابس تناسب مختلف المناسبات مثل استقبال الضيوف، وزيارات الأهل، إلي جانب الخروجات الرسمية، وأخرى للإطلالات اليومية.

تجهيزات العروس من الالف الى الياء،

الأحذية والحقائب

لابد أن تتنوع الحقائب ما بين القصيرة والطويلة والكبيرة والصغيرة، والحقائب المناسبة للخروجات العادية والنوادي والسهرات، كما يجب أن تحرص العروس على اختيار الأحذية المتنوعة والمناسبة للخروجات العادية والسهرات والحفلات، والأحذية الرياضية والخاصة بالتسوق، وعليها أن تنوع تلك الأحذية ما بين الكعب العالي والمنخفض والأحذية الرياضية.

احتياجات شهر العسل

عند تجهيز حقيبة شهر العسل يجب أن تحتوي على عدة أشياء أساسية، أولها مستحضرات التجميل، والملابس المثيرة، والعادية على حسب الفصل الموافق للعرس، كمايجب أن تحتوي على الملابس والأحذية الرياضية، كما يجب الوضع بعين الاعتبار مدة شهر العسل،ووضع المستلزمات الشخصية من فرش الشعر، والأسنان، ومجفف الشعر، ومكواة الشعر، أدوات إزالة الشعر المفضلة لها.