كم عدد أبناء الملكة إليزابيث وشجرة عائلتها، في بريطانيا يهتم المواطنون بمعرفة أخبار وأحوال أفراد العائلة الحاكمة لبريطانيا، حيث يتساءل الجميع عن عدد أبناء ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، بعد زواجها من الأمير فيليب، الذي استمر حوالي خمسة وسبعون عاماً، منذ عام 1947م، وقاموا بانجاب عدد من الأطفال ذكور وإناث، ليتولوا الحكم من بعدهم، وتعتبر الملكة إليزابيث أحد أعلام بريطانيا، وتولت أطول فترة حكم على مدار تاريخ المملكة، بعد موت والدها الملك جورج السادس في سنة 1952م، وسنذكر في هذا المقال عدد أبناء الملكة إليزابيث.

من هي ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

والد الملكة إليزابيث (دوقة بورك سابقاً) هو الملك جورج السادس ( الأمير ألبرت دوق بورك سابقاً)، وهو الابن الثاني للملك جورج الخامس والملكة ماري، ووالدة الملكة إليزابيث هي ابنة الأرستقراطي كلود باوز ليون، وتعتبر الملكة إليزابيث الملكة الدستورية لستة عشر دولة، وهنا سنذكر بعض المعلومات عن حياتها:

  • ولدت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في اليوم الواحد والعشرون من شهر أبريل في منزل والد أمها في مدينة لندن، وذلك بعملية قيصرية، وتم تعميدها في كنيسة بقصر بكنغهام في اليوم التاسع والعشرون من شهر مايو، على يد كوزممو جوردن لانج رئيس الأساقفة الانجيلي.
  • سميت الملكة إليزابيث بهذا الاسم نسبة إلى أمها، و سميت ألكسندرا نسبة إلى والدة جدها جورج الخامس، التي ماتت قبل ولادتها بست أشهر، وأطلق عليها أيضاً اسم ماري نسبة إلى والدة أبيها، وكان المقربون منها ينادوها باسم ليليبت.
  • تلقت الملكة إليزابيث تعليمها في منزل عائلتها من خلال أمها ومربيتها الخاصة ماريون كرافورد (كروفي)، وكانت تدرس العديد من المواد كاللغة والتاريخ والأدب والموسيقى، وقد شهد الجميع للملكة إليزابيث منذ طفولتها بشخصيتها المميزة والحساسة وحسها التأملي وسلوكها الحسن وأخلاقها النبيلة.

شاهد ايضاً: متى تولت الملكة اليزابيث الحكم

من هو زوج الملكة إليزابيث

الأمير فيليب (دوق إدنبرة) هو أمير اليونان والدنمارك، ولد في العاشر من شهر يونيو عام 1921م في اليونان، وتوفي في التاسع من شهر أبريل لعام 2023م، ومنذ زواجه من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تم اعتباره عضو من أعضاء العائلة الملكية البريطانية، وسنذكر المزيد حول حياته هنا:

  • قام الأمير فيليب بالتنقل إلى عدة دول خلال رحلته التعليمية، فقد درس في فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة.
  • قام الأمير فيليب بالانضمام إلى سلاح البحرية الملكية البريطانية في العشرين من عمره.
  • قام الأمير فيليب بمراسلة الملكة إليزابيت منذ كانت طفلة في الثالثة عشر من عمرها.
  • قام الملك جورج السادس بالموافقة للأمير فيليب على الزواج من ابنته الأولى الأميرة إليزابيث، وذلك بعد أداؤه الباهر في أسطول البحرية الملكية بعد الحرب العالمية الثانية.
  • قام الأمير فيليب بالتخلي عن هويته اليونانية ليصبح مواطن بريطاني، وذلك قبل إعلان خطوبته من الملكة إليزابيث رسمياً.
  • قام الأمير فيليب بالزواج من الملكة إليزابيث اليوم العشرون من شهر نوفمبر لعام 1947م.
  • قام الملك جورج السادس بمنح الامير فيليب لقب صاحب السمو الملكي، وعينه دوق إدنبرة وإيرل ماريونيت وبارون غرينويتش، بعد حفل الزفاف مباشرة.
  • قام الامير فيليب بالخروج من الخدمة العسكرية بعد تعيين إليزابيث ملكة لبريطانيا عام 1952م.
  • تم تعيين الأمير فيليب أميراً لبريطانيا عام 1957.
  • قام الأمير فيليب بالتطوير من لعبة قيادة العربة الفروسية، فقد كان محباً للرياضة.

شاهد أيضاً: حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية

شجرة عائلة الملكة إليزابيث

بعد زواج الملكة إليزابيث من الأمير فيليب قاموا بانجاب أربعة أطفال وهم الأمير تشارلز، والأميرة آن، والأمير إدوارد، على الترتيب، وتحتفظ الملكة دائماً بخصوصية حياتها الشخصية ولا تشاركها مع العامة، وإليكم بعض المعلومات حول أبناء الملكة إليزابيث:

  • الأمير تشارلز، وهو الابن البكر للملكة إليزابيث، ولد في اليوم الرابع عشر من نوفمبر عام 1948م، وفي المرحلة الجامعية قام بدراسة علم الآثار والأنثروبولوجيا والتاريخ في كلية ترينيتي التابعة لجامعة كامبريدج، وبذلك يعتبر أول وريث ملكي يمتلك شهادة جامعية.
  • الأميرة آن، هي الطفل الثاني للعائلة، والابنة الوحيدة، والتي ولدت في الخامس عشر من شهر أغسطس في عام 1950م في مدينة لندن، وكان لديها شغف للفروسية كوالدتها.
  • الأمير اندرو، هو الطفل الثالث للعائلة، والذي ولد بتاريخ التاسع عشر من شهر فبراير عام 1960م، وكانت سمعته سيئة، وحصل على الشهادة الجامعية، ثم خدم في البحرية الملكية في بريطانيا.
  • الأمير إدوارد، هو الابن الأصغر للعائلة الملكية، ولد في تاريخ العاشر من شهر مارس عام 1964م في القصر الملكي باكنغهام، وقام والديه بتدليله كثيراً، حتى خيب املهم به بخروجه من مشة البحرية البريطانية.

شاهد أيضاً: كم يبلغ عدد أبناء الملك عبدالعزيز الأحياء

وفاة الملكة إليزابيث

منذ وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث في اليوم التاسع من شهر أبريل عام 2023م بدأت صحتها تتراجع، وسنذكر هنا مراحل تدهور صحتها إلى أن توفيت:

  • منذ شهر أكتوبر لعام 2023م، أصبحت تعاني من صعوبة في المشي، مما دعاها لاستخدام العصا لمساعدتها على الحركة، وقد أمرها الطبيب بأخذ قسط من الراحة في المنزل، وفي ذلك الحين وكلت أفراد العائلة الحاكمة بالحضور نيابة عنها لمناسبات عديدة.
  • وفي شهر نوفمبر لعام 2023م قامت الملكة إليزابيث بالاعتذار عن كثير من المناسبات، ما أثار قلق المواطنين.
  • وفي اليوم العشرون من شهر فبراير لعام 2023 ثبت إصابة الملكة إليزابيث بفيروس كوفيد19، على الرغم من تلقيها ثلاث جرعات من لقاح فيروس كوفيد19.
  • وفي اليوم الثامن من شهر سبتمر الجاري لعام 2023م قد صرح قصر باكنغهام خضوع الملكة لاشراف الأطباء، بعدما انتابهم القلق حول صحتها في صباح اليوم، وقام أفراد العائلة الملكية بالسفر إلى بالمورال ليكونوا بجانبها، ولكن لم تصمد أمام مرضها ووفاتها المنية في ذلك اليوم ، وقد أتمت من عمرها ستة وتسعون عاماً، وبذلك قد تولت أطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا.

وفي ختام مقالنا كم عدد أبناء الملكة إليزابيث، قد ذكرنا معلومات حول الملكة إليزابيث، وزوجها الأمير فيليب، و شجرة العائلة الملكية، وتحدثنا أيضاً عن وفاة الملكة إليزابيث.