هل إنجلترا هي بريطانيا وما هي خريطة كل منهما

بواسطة: amna
12 مايو، 2023 1:56 ص

هل إنجلترا هي بريطانيا وما هي خريطة كل منهما، الكثير من الأشخاص حول العالم يعتقدون أن إنجلترا هي نفسها بريطانيا، ولكن هناك بعض الفروقات بين إنجلترا وبريطانيا، وفي مقالنا هذا سوف نبين ذلك الاختلاف عبر موقعنا على موسوعة المنهاج، مع ارفاق خريطة لكا منهما والعلم الخاص لإنجلترا ولبريطانيا، ونسلط الضوء على موضوع هل إنجلترا هي بريطانيا.

ما هي بريطانيا وما حدودها

في ما يلي سوف نتحدث عن بريطانيا وما هي حدودها حيث يوجد الكثير من التساؤلات حول اذا ما كانت بريطانيا هي ذاتها إنجلترا، وسنسلط الضوء على ذلك الموضوع ونجيب على أسئلتكم عن طريق ما يلي:

  • تعتبر بريطانيا جزء من المملكة المتحدة، وتمثل الجزء الأكبر منها، حيث تقع بريطانيا في شمال غربي قارة أروبا، وتعتبر هذه التسمية عائدة للعصور الوسطى وهي غير رسمية.
  • وتم اطلاق هذا الاسم عليها حتى يتم تميزها عن بريطانيا الصغرى، والتي اليوم تقع ضمن دولة فرنسا.
  • الكثير من الأشخاص يعتقدون أن بريطانيا دولة مستقلة بذاتها، وفي الحقيقة تعتبر جزيرة تضم إنجلترا واسكتلندا وويلز.
  • وتعتبر جزيرة بريطانيا مصنفة ضمن أكبر الجزر البريطانية، وتقدر مساحتها حوالي 73% من اجمالي المملكة المتحدة.
  • وتبلغ مساحتها 229848 كم مربع، وفيها من السكان 60.8 مليون نسمة، ما يشكلون 90% من اجمالي سكان المملكة.

شاهد أيضا: اجابة السؤال هل الانظمه البيئيه دائما متوازنه صح ام خطا – ايجاز نت

ما هي إنجلترا وما هي حدودها

كما أسلفنا الذكر عن اختلاف إنجلترا عن المملكة المتحدة وكذلك بريطانيا، في ما يلي سنوضح ما هي انجلترا وما هي حدودها وللتعرف على ذلك تابع معنا ما يلي:

  • تعتبر إنجلترا احدى دول جزيرة بريطانيا.
  • تقع إنجلترا في المنطقة الجنوبية من جزيرة بريطانيا.
  • وتعتبر إنجلترا أكبر دولة ضمن جزيرة بريطانيا.
  • وتقدر مساحة إنجلترا ما نسبته 57% من اجمالي جزيرة بريطانيا.
  • تبلغ مساحة إنجلترا 130279 كم مربع، وفيها من السكان 53 مليون نسمة، ما يشكلون 86% من اجمالي سكان الجزيرة البريطانية.
  • عاصمة إنجلترا هي لندن، وتعتبر عاصمة المملكة المتحدة أيضا.

هل إنجلترا هي بريطانيا

الإجابة هي:

لا بريطانيا ليست إنجلترا، حيث أن بريطانيا انا هي مصطلح جغرافي يطلق على الجزيرة بأكملها، وتلك الجزيرة تضم كلا  من إنجلترا واسكتلندا وويلز، وهذا المصطلح يستخدم سياسيا للإشارة على تلك البلدان الثلاثة، وبالنسبة الى إنجلترا فتعتبر بلد مستقل وعاصمتها مدينة لندن.

شاهد أيضا: ليس من السهل ضغط السوائل، وذلك لأن جسيماتها متراصة على نحو قوي

خريطة بريطانيا وإنجلترا

تقع برِيطانيا ما بين إحداثيات 50°53 شمالًا، و′25°2 غربًا، يحد برِيطانيا من الشرق  بحر الشمال، و من الجنوب تحدها القناة الإنجليزية وترتبط بفرنسا عن طريق نفق بحري، أما إِنجلترا فتقع في الجزء الشمالي الغربي من قارة أروبا، تحيط بها المياه من جميع الجهات فهي في الأساس جزيرة، وفيما يلي خريطة كل من برِيطانيا وإِنجلترا:

علم إنجلترا وعلم بريطانيا

يتكون علم إِنجلترا من صليب القديس جورج باللون الأحمر، وكان  هذا العلم قد استخدم خلال العصور الوسطى في الحملة الصليبية ممثلة إنجلترا، واستخدم رسميًا كعلم البلاد في القرن السادس عشر.

أما عن علم برِيطانيا، فيتكون من ثلاث صلبان لتعبر عن تاريخ ثلاث دول من الاتحاد والتي تتمثل في اسكتلندا وإِنجلترا وإيرلندا، أمّا وويلز فهي لم تكن في ذلك الوقت دولة.

بعد أن قمنا بالإجابة عن تساؤلاتكم حول من اذا ما كانت إنجلترا هي بريطانيا، ووضحنا الفرق بينهم من الناحية السياسية والجغرافية، وأرفقنا صورة لكل بلد منها، وكذلك صورة لعلم كل منها خلال المقال.