يعد الماء مذيبًا عامًا للعديد من المواد. صواب خطأ، من المعروف أن المادة الكميائية هي عبارة عن ثلاث منها المادة السائلة والمادة الصلبة والغازية، من الممكن أن يتم تحويل تلك المواد بواسطة بعض العمليات كالتبخير، علما بأن كل مادة تختلف عن غيرها من حيث الحجم والكتلة والكثافة، ومن خلال مقالنا لليوم سنتعرف على بعض المواد الفيزيائية وسنقوم بالإجابة على السؤال التعليمي الاتي يعد الماء مذيبًا عامًا للعديد من المواد. صواب خطأ.

يعد الماء مذيبًا عامًا للعديد من المواد. صواب خطأ

يعد الماء مذيبًا عامًا للعديد من المواد. صواب خطأ

من الجدير بالذكر أن الماء هي عبارة عن مادة شفافة لا يوجد لها لون ولا رائحة علما بأنه المكون الرئيسي لليحار والأنهار والمحيطات، حيث إنه أكثر المادة انتشارا على سطح الأرض، وهو أساس بقاء الإنسان والحيوان والنبات على قيد الحياة، لذلك فإن الإجابة على السؤال يعد الماء مذيبًا عامًا للعديد من المواد، هي عبارة صحيحة لأن الماء هو إحدى المواد السائلة، فقال تعالى في كتابه الكريم ” وجعلنا من الماء كل شيء حي”.

ما هي خصائص المياه

على الرغم من أهمية المياه ووجوه على سطح الأرض إلا أنه يتمتع بالعديد من الخصائص الفيزيائية والكيميائية يجب أن نتعرف عليها خلال الأسطر الآتية:

  • قد تتواجد المياه على سطح الأرض بأنواعها المختلفة منها السائة والصلبة والغازية.
  • إضافة لذلك يعرف أن الماء هو مادة كيميائية مع صيغة كيميائية H2O، أي أنه ترابط جزء من الماء وآخر من الهيدروجين.
  • أساس عيش جميع الكائنات الحية فالإنسان بحاجة إلى الماء والنبات بحاجة إلى المياه للنمو، والحيوان يحتاج إلى نسبة كبيرة من المياه بقاؤه على قيد الحياة.
  • بالتالي أهم ما يتميز به الماء لا يوجد له طعم، ولا لون، ولا رائحة.

شاهد أيضا:تم الإجابة عليه: النباتات الوعائية: لا تحتوي على تراكيب أنبوبية ويتم نقل الماء والمواد الغذائية بطرق أخرى

وأخيرا توصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على أهم الصفات والخصائص للماء فهو أساس الحياة، وتعرفنا على إجابة السؤال التعلمي المتواجد في المناهج السعودية يعد الماء مذيبًا عامًا للعديد من المواد. صواب خطأ، لأنه يتواجد المياه بحالاته الثلاثة صلبة وسائلة وغازية.