نظام مصروف قمة التكنولوجيا في السعودية لمتابعة الطلبة في مدارسهم، لقد تم إصدار تطبيق خاص بالطلاب من أجل متابعة المصاريف المدرسية الخاصة بهم، حيث تم إصداره من قبل شركة تيتكو وهي من أبرز الشركات التي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية من خلال إصدارها للعديد من التطبيقات السهلة من حيث التعامل، وحيث تم إصدار تطبيق نظام المصروف، وهو نظام يعمل على التواصل بين الطلاب وبين المدرسية مع المقصف المتواجد دخل المدرس، وفي هذا المقال سنتعرف على نظام مصروف قمة التكنولوجيا في السعودية لمتابعة الطلبة في مدارسهم.

نظام مصروف قمة التكنولوجيا في السعودية لمتابعة الطلبة في مدارسهم

نظام مصروف قمة التكنولوجيا في السعودية لمتابعة الطلبة في مدارسهم

يتساءل العديد من الطلاب وأهليهم حول أحد التطبيقات التي يتم تطويرها من خلال استخدام تقنيات التعليم لدى شركة تيتكو في المملكة العربية السعودية بشكل كبير عبر محركات البحث الإلكتروني.

  • حيث أن تطبيق مصروف هو تطبيق سعوي يتم متابعة العديد من التحركات المصرفية لدى الطلاب في داخل المدرسة بشكل إلكتروني.
  • كما أنه يعمل على تسهيل عملية الشراء والبيع والدفع في المقصف، أو لدي المبيعات في المدرسة أيضاً، يوجد به خاصية التواصل مع الأهلي لدى الطلاب والعمل على ضبط موعد الحضور والانصراف لديهم أيضاً.
  • يحتوي تطبيق مصروف السعودي علي أربعة تطبيقات مشتركة به، حيث يشمل تطبيق ولي الأمر، كذلك هذا التطبيق يتم من خلاله شحن الرصيد الخاص بالطالب، ويكون مرتبط بالفيزا الخاصة بولي الأمر.
  • بالإضافة إلى ذلك يستطيع ولي الأمر تحديد المصروف اليومي أو الشهري أو الأسبوعي الخاص بالطالب، بالإضافة إلى أنه يستطيع تحديد نوع الطعام الذي من الممكن أن تسبب الحساسية لدي أنبه.
  • مع ذلك يتم وضع الوجبات التي يجب علي أنبه أن يتناولها في حال كان ابنه يتبع حمية غذائية معينة، ويتم تفعيل وضع الإشعارات التي تختص في موعد دخول وخروج الطالب من المدرسة الخاصة به.
  • يعتبر هذا البرنامج من أحد البرامج المطورة وتم وضعه في خطة التطوير لدي عملية التعليم في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنها يساعد على مواكبة العديد من متطلبات التعليم في المملكة ورؤيتها أيضاً لعام 2030 ميلادي.

شاهد أيضاً: لتطبيق التأثيرات على الصورة نضغط على

ما هي أقسام تطبيق مصروف لطلبة المدراس في المملكة العربية السعودية

يحتوي تطبيق مصرف علي العديد من الأقسام التي تعمل على تسهيل عملية الاستخدام له من قبل الأهلي والأبناء أيضاً، دون أن يكون هناك أي صعوبة في الأمر ومن هذه الأقسام هي كالتالي.

  • يوجد قسم المقصف، هو الذي يتم من خلاله عملية الشراء، حيث يتم وضع جدول خاص بوجبات الطالب في حال الطالب طلب وجبة غير موجودة في الجدول يتم رفضها على الفور، ويتم تسليم الوجبة في علبة مختصة من المقصف.
  • وهناك تطبيق حضور الطالب، وفي هذا التطبيق يتم حدوث استشعار علي موعد دخول وخروج الطالب من البوابة المدرسة، في حال تم خروج الطالب بشكل مبكر يتم وصول إنذار أحمر اللون علي جوال ولي الأمر.
  • كذلك يوجد تطبيق الحافلة، وهذا يسجل موعد ركوب الحافلة والنزول منها أيضاً، ويتم تسجيل في حال الطالب لم يركب الحافلة اليوم، أو في حال خرج مبكر منها.

مميزات تطبيق مصروف لطلبة المدراس السعودية 2023

يتساءل العديد من الأهلي في المملكة العربية السعودية عن المميزات التي يختص بها تطبيق مصروف عبر منصات التواصل الاجتماعي، كونه هو يسهل ونظم العملية التعليمية في المملكة، ويتم ربط الطالب ارتباط وثيق بين ولي الأمر والمدرسة الخاصة به وكذلك الحافلة التي يركبها أيضاً بشكل مباشر وسريع، ومن أبرز هذه المميزات هي كالتالي.

  • يعمل على مساعدة وتسهيل علي ولي الأمر في شحن الرصيد الخاص بالطالب من أجل عملية الشراء من المقصف.
  • بالإضافة إلى أنه يستطيع أن يقوم بالشخص بشكل يومي أو بشكل أسبوعي وكذلك بشكل شهري أيضاً.
  • مع ذلك يستطيع ولي الأمر القيام بتحديد نوع الوجبات والأطعمة التي يتناولها طفله.
  • بينما يتم النظر علي المواعد جميعها الخاصة بحضور الطالب وخروجه من المدرسة.
  • كذلك يتم إرسال الإشعارات الخاصة بالطالب في حال تم ركوب الحافلة والنزول منها أيضاً.

شاهد أيضاً: بوابة التقديم للتعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية

ونحن نصل بكم إلى نهاية المقال، وفيه تم التعرف على أبرز التطبيقات التي تم اصدراها والعمل بها في المملكة العربية السعودية وهو تطبيق مصروف، كما أنه تم التعرف على نظام مصروف قمة التكنولوجيا في السعودية لمتابعة الطلبة في مدارسهم، والتعرف على أقسام هذا التطبيق والمميزات الخاصة به.