انطلق هاشتاق على تويتر يحمل وسم نطالب_اعفاء_راشد_الزهراني_من_منصبه، ومن هنا أصبح الترند المتصدر في المملكة، وبناءا على ذلك كان التساؤل هنا عن من هو راشد بن عثمان الزهراني، وما هو سبب انطلاق الهاشتاق على تويتر والتعليقات التي نمت عن غضب عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية.

حيث نادي الكثير بان يقوم محمد بن سلمان ولي العهد بإعفاء راشد بن عثمان الزهراني من منصبه، بسبب ما صرح به، وعرض حياة الكثير من الأشخاص للخطر، وهذا الأمر يمكن التعرف عليه من خلال تفاصيل هامة عن من هو راشد بن عثمان الزهراني.

من هو راشد بن عثمان الزهراني

راشد بن عثمان الزهراني هو سعودي الجنسية ويعمل في المؤسسة التقنية نائبا لمحافظة المؤسسة، ويعمل على تتبع الأمور التقنية والإدارية في الكلية، درس المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعية في مدينة الرياض العاصمة، ودرس تعليمة الجامعي في جامعة الإمام “محمد ابن سعود” الإسلامية، بكلية الشريعة في عام 1997م.

والآن هو حاصلا على شهادة الماجستير وبعدها حصل على شهادة الدكتوراه من كلية التربية الخاص بقسم الدراسات الإسلامية، بجامعة الملك سعود، وتخرج منها بدرجة الممتاز مع توصية وجوب طباعة رسالته.

اعفاء راشد الزهراني من منصبه

انطلق هاشتاق على الترند السعودي فحواه المطالبة من الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان باعفاء الدكتور راشد الزهراني من منصبه، وكانت التغريدات والتعليقات بحالة من الغضب الشديد بسبب ما بدر عن راشد الزهراني وضرورة الدوام للطلاب، وهذا الأمر تطلعوا له من باب انه يعرض حياتهم للخطر بسبب فيروس كورونا، وكان هناك أسباب كثيرة أدت إلى إشعال الغضب لدي المواطنين في السعودية على هاشتاق اعفاء راشد الزهراني من منصبة، وهو ما نتعرف على أسباب المطالبة باعفاء الدكتور راشد بن عثمان الزهراني.

سبب اعفاء راشد الزهراني من منصبه

راشد بن عثمان الزهراني هو دكتور جامعي يعمل في كلية التقنية في المملكة العربية السعودية، حيث من خلال رسالة له طالب الجميع بالالتزام بالدوام وجاء، وأمر جميع الكليات بإلغاء الاختبارات عن بعد، وواجب على جميع الكليات والجامعات أن تكون كل الاختبارات حضوريا من قبل الطالب مع الأخذ بالاحتياطات الواجبة، ومن هنا كان ردة فعل الكثير من الطلاب بالمملكة بمعارضة هذا القرار، من خلال إطلاق هاشتاق يحمل وسم اعفاء راشد الزهراني من منصبه، لأنه يعرض حياة الطلاب للخطر على اثر أزمة كورونا.

قرار راشد الزهراني للكليات

في نص ما قاله راشد الزهراني عن قرار يحث جميع الكليات أن تكون الاختبارات حضوريا للطالب حيث انه قال:

  • للتأكيد بأن تكون جميع الاختبارات حضوريا وفق قرار من اللجنة العليا لإدارة الأزمة “أزمة كوفيد 19″، وما تم تعميمه بهذا الخصوص… حيث تم رصد توجهات لدي الكثير من الكليات لتنفيذ الاختبارات عن بعد في بعض المقررات، وأنا على أمل من سعادة النائب المساعد للكليات، أن يتابع الأمر، والرفع بأي حالة مخالفة لهذا القرار .. وفق الله الجميع … د. راشد الزهراني.

وسم نطالب جميع اختبارات التقنية عن بعد

في المقابل والرد على قرار راشد الزهراني أن يكون الاختبارات في التقنية حضوريا، انطلق وسم تصدر أيضا االترند يحمل وسم نطالب جميع اختبارات التقنية عن بعد، وكان هذا الوسم متداول بشكل كبير مع وسم اعفاء راشد عثمان الزهراني من منصبه، ومن خلال تذمر الكثير من الطلاب قاموا بنشر الكثير من التعليقات على الوسم خوفا على حياتهم وتعرضهم للإصابة بفيروس كورونا.

  • انطلق وسم اخر يحمل وسم نطالب جميع اختبارات التقنية عن بعد.

أهم اعمال الدكتور راشد الزهراني

هنا يمكن أن نوضح الكثير من الأعمال الذي كان راشد عثمان الزهراني مشاركا بها وهي التالية:

  • إدارة الأكاديمية الإسلامية المفتوحة .
  • خطيب في جامع القاضي بمدينة الرياض .
  • عضو الدعوة في وزارة الشؤون الإسلامية.
  • عضو التوعية الإسلامية بالحج .
  • شارك بالكثير من الدورات الإعلامية .
  • قدم برنامج بعنوان ( من هدي القران) على القناة الأولى بالمملكة العربية السعودية .
  • قدم برنامج (جلسة مصارحة)
  • قدم برنامج (ميادين شبابية)
  • الإشراف على مبادرة حملة “التحذير من قنوات السحر” .
  • له مشاركات بعدد كبير من الصحف والمجلات العربية .

هنا في نهاية الأمر كنا معكم بالتعرف على من هو راشد بن عثمان الزهراني، وما هو السبب الرئيسي بالهجوم على الدكتور راشد، والمطالبة على تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي بضرورة اعفاء راشد عثمان الزهراني من منصبه، بسبب قراره بوجوب حضور الاختبارات من قبل الطلاب، وهنا يمكن متابعة حساب الدكتور راشد الزهراني على تويتر من خلال حسابه الرسمي وهو rashedzahrany، أو على حساب راشد عثمان الزهراني على الانستقرام hedzhranii.