كم مدة الحمل بعد الزواج ونصائح للحمل بسرعة، يوجد العديد من السيدات عندما يتزوجون يبدون بالتفكير في الحمل ويشعرون بالقلق بشأن الحمل، ولذلك يتم التخطيط للحمل وكذلك يبدون باختيار الأسماء الحصرية والجميلة أيضاً لهم، ولذلك هناك العديد من السيدات يحلمون بالأمومة، ودائماً يبحثون عن الطرق التي تعمل على المساعدة في حدوث الحمل بشكل سريع، ويبحثون علي أفضل الأوقات المناسبة من أجل حدوث الحمل بعد الزواج، ولذلك في هذا المقال سنتعرف علي كم مدة الحمل بعد الزواج ونصائح للحمل بسرعة.

كم مدة الحمل بعد الزواج

يوجد العديد من الأسئلة والدراسات الحديثة الطبية التي لها علاقة في موعد حدوث الحمل لدي السيدة بعد أن تتزوج في فترة زمنية قصيرة، ولذلك أثبت هذه الأبحاث والدراسات أن فترة حدوث الحمل تختلف من سيدة إلى أخرى على حسب المراحل العمرية لديها، وكذلك الخصوبة وهناك العديد من العوامل الأخرى.

  • حيث يوجد حوالي 50% من السيدات تكون فرصة الحمل لديهم عالية جداً بعد الخمس شهور الأولى من الزواج.
  • بالإضافة إلى هناك 80% من السيدات يتم حدوث الحمل لديهم متأخر قليلاً إلى بعد تسعة أشهر من الزواج.
  • علاوة على ذلك من الممكن أن يتم حدوث الحمل بالصورة الطبيعية له أي يكون هناك تأخير وقد تصل إلى عام أو عامين.
  • في هذه المرحلة يتم الذهاب إلى الطبيب الخاص من أجل القيام بالفحوصات الطبية التي تساعد في التعرف على أسباب أدت إلى تأخير الحمل لدي السيدة، وكذلك العمل على معالجتها أيضاً.
  • حيث أن بداية الحمل تكون عند التقاء البويضة بالحيوان المنوي وتمر بقناة فالوب بعد أن يتم تخصيبها بشكل صحيح، وعليه تكون المدة الطبيعية لحدوث الحمل بعد الزواج خلال ستة أشهر.

نصائح للحمل بسرعة بعد الزواج

كم مدة الحمل بعد الزواج ونصائح للحمل بسرعة

هناك الكثير من الزوجات يتساءلن حول بعض الوسائل والطرق التي تساعد في حدوث الحمل لديهن خصوصاً المتزوجات حديثاً ويرغبون في حدوث الأمومة لديهم، وليكون الحمل في الفترة الطبيعية له بعد الزواج ومن أبرز هذه النصائح التي تساعد في زيادة فرصة الحمل هي كالتالي.

  • تناول حمض الفوليك والعمل على زيادته في الجسم، حيث إنه يعمل على زيادة الخصوبة لدى السيدة، ويتم زيادة فرصة الحمل لديها، وتعتمد السيدة على تناول غذاء صحي متكامل، وتتناول كميات من المكسرات والفول السوداني وكذلك لحم البقر والكبد أيضاً.
  • بالإضافة إلى الزيادة في ممارسة العلاقة الحميمة، وأن تكون لمرة في اليوم وهذا تزيد فرصة الحمل بشكل مبكر، والقيام بحساب أيام التبويض أيضاً وزيادة ممارسة العلاقة الحميمة فيها.
  • مع ذلك يجب التوقف عن الحميات الغذائية، كون أن الحمية الغذائية تأخر من حدوث الحمل، ولذلك تكون السعرات الحرارية قليلة وتعمل على تقليل الخصوبة لدى السيدة.
  • قومي تحديد مواعيد الدورة الشهرية، والحساب لدي أيام التبويض من كل شهر.
  • العمل على محافظة على وزن مثالي، حيث إن السمنة المفرطة وكذلك النحافة أي تعمل على تقليل فرصة حدوث الحمل.
  • بينما يتم تناول الكثير من الفيتامينات الصحية قبل حدوث الحمل، ومن أجل المحافظة على الجنين في حال حدوث الحمل، والحماية المرآة من الأمراض سوء التغذية.
  • القيام بعمل فحوصات طبية قبل الزواج، من أجل التعرف على مستوى الهرمونات وكذلك نسبة الحيوانات المنوية لدى الرجل.

شاهد أيضاً: بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي

في ختام مقالنا، تم التعرف على العديد من المعلومات المهمة لدى السيدات المتزوجات وكذلك المقبلات على حدوث الحمل لديهم، حيث تم التعرف على كم مدة الحمل بعد الزواج ونصائح للحمل بسرعة، ولذلك لا داعي للقلق الشديد في حال تم تأخير الحمل عن المدة الطبيعية له، وقد يكون هذا التأخر لأسباب مرضية لذلك يجب مراجعة الطبيب المختص.