حدد أنواع الجذور من خلال الصور التي أمامك، تعتبر مادة العلوم هي من أحد المواد الدراسية المهمة جداً التي يتم تدريسها في كافة المراحل الدراسية، حيث يتم دراسة في مادة العلوم العديد من المواضيع الطبيعية، كما أنه يتم دراسة عالم الإنسان والوظائف الجسمانية فيه، وكذلك دراسة عالم النباتات بشكل واسع، والعمل على دراسة عالم الحيوانات والبيئات التي يتم العيش فيها، وتعتبر مادة العلوم هي جزء من مادة العلوم الكيمائية وكذلك العلوم الفيزيائية أيضاً، والآن في هذا المقال سنتعرف علي حدد أنواع الجذور من خلال الصور التي أمامك.

حدد أنواع الجذور من خلال الصور التي أمامك

حدد أنواع الجذور من خلال الصور التي أمامك

مادة العلوم هي من المواد الأساسية التي يتم تفصيل فيها العديد من المعلومات الخاصة بعالم النباتات، ويتم دراسة النباتات من نموها حتى بدء الموت لها، حيث أن النية تتكون من جذر وساق وورقة وثمرة، ويتم تفصيل العديد من المعلومات الخاصة عن الجذور.

كما أن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي كالتالي:

يوجد الجذور الهوائية، وكذلك الجذور الليفية، مع ذلك يوجد الجذور الوتدية.

ما هي أنواع الجذور

يعتبر الجذر هو من أهم أجزاء النبات، حيث يعتبر هو الجزء الأساسي في توصيل الماء والأملاح لباقي أجزاء النبات، حيث يوجد الجذر تحت مستوى سطح الأرض، ويوجد هناك نبات معنية يكون جذرها أعلا التربة، ولذلك هناك أنواع متنوعة من الجذور ومنها.

  • الجذور الوتدية: وهي عبارة عن الجذور التي تكون في النباتات ذات الفلقتين، ويكون لهذا الجذر العديد من الفروع الثانوية، ومثال علي النباتات هي الورد الصيني، والبقدونس وكذلك الشمندر.
  • وهناك الجذور الليفية: وهي عبارة عن البنات التي تكون ذات فلقة واحدة، وتكون بالغالب جذور ناعمة، مثال عليها جذور نبات الأرز، والموز بالإضافة إلى الذرة.

شاهد أيضاً: احدد الاختيار المختلف من بين الخيارات واعلل ذلك

وإلى هناك نكون قد ختمنا هذا المقال، حيث يعتبر هذا السؤال من أحد الأسئلة التي يتم طرحها في مادة العلوم في المملكة العربية السعودية، وهو حدد أنواع الجذور من خلال الصور التي أمامك، مع ذلك تم التعرف أيضاً على أنواع الجذور في النباتات.