سبب المطالبة بمنع باسم الكربلائي من دخول البحرين، ضجت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بنشر فيديو من أهل السنة تمنع دخول باسم الكربلائي بسبب قيامه بوصف صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالكلام البذيء، علما بأنه من منشدين دولة العراق، وخلال مقالنا لليوم سنتمكن من التعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالمنشد العراقي باسم الكربلائي، وما هو سبب المطالبة بمنع باسم الكربلائي من دخول البحرين.

من هو باسم الكربلائي ويكيبيديا

من المتعارف عليه أن باسم الكربلائي يعرف أنه من أكبر الرواد الإسلاميين في الشيعة وهو عراقي الجنسية، لديه الكثير من الأعمال المنتجة التي حصلت على نجاح باهر في جميع أنحاء العالم العربي، وسنتعرف على أهم المعلومات الشخصية عنه:

  • من مواليد دولة العراق منذ عام 1966 ميلادي.
  • كان لديه اهتمام كبير بالدراسة القران الكريم والأناشيد الإسلامية.
  • حيث إنه مقيم في السلطة العمانية هو وعائلته لحتى الآن.
  • يتواجد الكثير من الأعمال والأناشيد في الوسط الفني كونه منشد إسلامي يشارك مع الكثير من المنشدين الممثلين الكبار.
  • أما بالنسبة إلى الأصول التاريخية التابعة لعائلة باسم فإنه ذو الأصول أصفهانية ومسقط رأسه في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.
  • متزوج ويمتلك أربعة من الأبناء كما أنه هاجر إلى أصفهان بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادي ، وتدهور المحل الذي كان يمتلكه والده في محافظة كربلاء في العراق.

سبب المطالبة بمنع باسم الكربلائي من دخول البحرين

سبب المطالبة بمنع باسم الكربلائي من دخول البحري

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي على مطالبة أهل الكتاب والسنة لمعاقبة المنشد العراقي باسم الكربلائي بسبب وصف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بالعصابة لنشر الفتنة والنعرات الطائفية بين أبناء المجتمعات العربية، مما أثار الغضب من أبناء المجتمع العراقي لمحاسبة باسم على تلفظه بتلك الألقاب على أطهر الصحابة الكرام، علما بأن جاءت تلك الأوقات مع تدهور الأوضاع الاقتصادية في دولة العراق،  وهذا ما أدى إلى منع دخول باسم الكربلائي إلى البحرين.

منشد شيعي شهير يغضب سنة العراق

قامت الجهات الأمنية في دولة العراق بإلقاء القبض على المنشد الإسلامي باسم الكربلائي بسبب قيامه وصف صحابة الرسول الله صلى الله عليه وسلم ببعض الصفات الشنيعة فيجب أن يحاسب على فعلته محافظة على الدين ورفع راية الحق:

  • الصحابة هم من شهدوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم واتصفوا بصفاته الحميدة وأفعاله وأقواله الحسنة.
  • لا يحق لأي شخص الاستهانة بهم لأنهم في مقام رسولنا الكريم ويجب الإيمان بوجودهم.
  • فالإساءة تعرف بالتعقيد الكبير وخرق للدستور والقوانين المانعة لبعض العادات والتقاليد ديننا الإسلامي وهو ما يطلق عليه بالنعرات الطائفية.
  • وبعد تلفظه بتلك الألفاظ السيئة على صحابة الرسول الله آثار أبناء المجتمع العراقي مطالبين بمحاسبة المنشد الإسلامي باسم الكربلائي، وهذا السبب الذي أدى إلى منه دخول دولة البحرين.

شاهد أيضا:من هو كمال نويصر ويكيبيديا وجنسيته ومعلومات عن مناصبه

وإلى هنا تناولنا في ختام مقالنا هذا الحديث عن أشهر المنشدين العراقيين المتعارف عليه باسم الكربلائي حيث إنه قدم العديد من الأعمال والأناشيد الإسلامية الناجحة وحققت الشهرة الواسعة في كافة أنحاء العالم العربي، إلا أن ضجت وسائل التواصل الاجتماعي لمنع باسم من الدخول لدولة البحرين بسبب فعلته الشنيعة بالتلفظ بألقاب سيئة عن صحابة رسولنا الكريم.