هل تم إلغاء تكليف التمريض في القانون الجديد 2023، هناك الكثير من القوانين والإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل وزارة الصحة من أجل التمريض ويكون مستندا لبع القوانين والتكليفات، إلا أن ضجت وسائل التواصل الاجتماعي على قيام الدكتور حسام عبد الغفار  المتحدث العام للوزارة على تطبيق قانون جديد لعام 2023/2023 إلغاء التكليف على التمريض، وقد يبحث الكثير من النشطاء على تفاصيل حول هذا الخبر، وخلال مقالنا لليوم سنتعرف على هل تم إلغاء تكليف التمريض في القانون الجديد 2023.

قانون التكليف الجديد للتمريض 2023

هل تم إلغاء تكليف التمريض في القانون الجديد 2023

من المعروف أن تم عقد اجتماع لتوضيح بعض القوانين والإجراءات المتحدة من قبل وزارة الصحة العالمية، لذلك قام المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان حسام عبد الغفار بإعلانه عن تطبيق بعض القوانين في الأيام المستقبلية بضرورة الالتزام بقانون التكليف الجديد الخاص بالتمريض:

  • من خلال الاجتماع التي عقدته وزارة الصحة العالمية من أجل اتخاذ بعض الإجراءات والقوانين المتعلقة بالتمريض.
  • وقد اشتمل هذا الاجتماع على الكبار والنقباء وأعضاء اللجنة في وزارة الصحة العالمية ومن أبرزهم الدكتور خالد عبد الغفار.
  • وتوضيح على تطبيق القانون الخاص في التكليف الذي ينص على بعض الأمور الخاصة المتعلقة بالممرضين، حيث إنه يحمل رقم التاسع والعشرين منذ عام 1974 ميلادي.
  • يهدف هذا القانون التكليف على تطبيق الوسيلة التي تساند في تحقيق احتياجات الجهات المعنية التي تتجه إلى كلا من خريجي من الكليات والمعاهد في وزارة الصحة العالمية.
  • وتم النقاش حول هذا الأمر من الخريجين في مجال التمريض مع مراعاة كافة الدول والمناطق ودعم كافة الطلاب.

هل تم إلغاء تكليف التمريض في القانون الجديد 2023

بعد عقد الاجتماع ضجت وسال التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام للتعرف على بنود الاتفاق في الاجتماع مع  وزير الصحة العالمية والسكان على قانون التكليف الذي يخص الطلاب الخريجين من الكليات والمعاهد في مجال التمريض، وبدأ يتساءل الكثير من النشطاء هل بالفعل تم العاء التكليفات على التمريض وفقا للقانون الجديد:

  • وفق للمصادر التابعة لوزراة الصحة أنه تم الاتفاق على عدم إلغاء تكليف التمريض.
  • علما بأن يتم تطبيق هذا القانون رقم 29 في عام 1974 ويتم دعم كافة الطلاب في الكليات المختلفة.
  • وهناك بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت إحداهن قائلة بالسخرية من قرار الإلغاء التي أعلنت عنه وزارة الصحة العالمية:
  • (مفيش تفسير للي بيحصل لدفعتنا غير إنها معمول لها عمل سفلي، تعديل.. بعيدًا عن الهزار تكليف تمريض وطب بشري هيفضلوا شغالين ومحفوظين لأكثر من 10 سنين… جايين بسبب العجز فيهم في المنظومة الصحية… التمريض فيه عجز على مستوى العالم فما بالك بمصر اللي نصها أصلاً شغال برايفت أو مسافر… هيجيبوا منين ناس تسد الاحتياجات دي؟ فمتقلقش وتشيل هم حاجة وربنا كريم).

شاهد أيضا: طريقة استرجاع بيانات موظف وزارة الصحة وتحديث بيانات الموظف 2023

خلال مقالنا لليوم تناولنا الحديث عن إحدى الاجتماعات التي تم عقدها من قبل وزارة الصحة العالمية والسكان في الدول العربية لتطبيق قانون إلغاء التكليفات على التمريض في الأيام المستقبلية، وتعرفنا على هل تم إلغاء تكليف التمريض في القانون الجديد 2023 وفق للاتفاق بين الجهات المعنية تم الإعلان عن عدم إلغاء قرار التكليف الداعم للطلاب الخريجين في هذا المجال.