كلمات بحق الحب سيري ياحمامه محمد عبده، تعتبر أغنية بحق الحب سيري يا حمامة من أحد الأغاني المشهورة والتي حققت النجاح الكبير لدى الفنان السعودي المشهور محمد عبده، كما أنه يعتبر من أحد الشخصيات الخليجية التي لاقت الدعم الكبير من قبل العديد من الجماهير بسبب صوته الجميل والرقيق ولذلك قام بالعديد من الأعمال الفنية الغنائية الخليجية المتنوعة، وحقق النجاح الكبير والشهرة الواسعة في كافة أنحاء الوطن العربي، واليوم في هذا المقال سنتعرف علي كلمات بحق الحب سيري ياحمامه محمد عبده.

كلمات بحق الحب سيري ياحمامه محمد عبده

كلمات بحق الحب سيري ياحمامه محمد عبده

تعد هذه الأغنية من أشهر الأغاني العربية في الوطن العربي، وفي دول الخليج العربي بالأخص، حيث أنها نالت الإعجاب الكبير والواسع من قبل الأفراد الذين سمعوها، كما أنه تم كتابة هذه الكلمات من قبل الكاتب محمد السديري، ومن قام بتلحينها هو المطرب الفنان محمد عبده، وهي تعتبر من أقدم الأغاني الخليجية في مسيرته الفنية، ولذلك يوجد عدد كبير من الأشخاص يبحثون عن كلمات هذه الأغنية لشدة جمالها وتأثيرها الكبير علي النفس عند سماعها، والكلمات هي كالتالي.

بحق الحب سيري

بحق الحب سيري يا حمامه

لطيف الروح وهاتي لي كلامه

وودي له تحيات المودة

على الطاير وهاتي لي سلامه

وقولي له ترى هجره سطا بي

وفي قلبي من الهجران شامه

وانا اللي في هواه أتعبت روحي

ومن شأنه تعرضت الملامة

نسي عهد المودة والتصافي

وأنا والله ما أنسى اللي مضى لي

ولا أنسى اللي غرامي من غرامه

دهاني ما دهى مجنون ليلى

على فرقاه صابتني ندامه

رعى الله من سقاني من وداده

بصوت الوجد نوحي يا حمامه

شاهد أيضاً: كلمات أغنية نحنوح دنيا سمير غانم

من هو الفنان محمد عبده ويكيبيديا

يعتبر الفنان محمد عبده من أحد المشاهير في عالم الفن والغناء في المملكة العربية السعودية، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية التي زادت الشهرة لديه، حيث أن اسمه الكامل هو محمد بن عبده عثمان آل دهل.

  • لقد ولد في اليوم الثاني عشر من شهر يونيو في عام 1949 ميلاي في منطقة الجازان في المملكة العربية السعودية.
  • كما أنه يبلغ من العمر واحد وسبعون عاماُ، وأنه تزوج من السيدة نجوى بنوي في عام 1977 ميلادي، ولكنه انفصل عنها بعد مرور ستة وعشرون عاماً على زواجهما.
  • يمتلك الفنان محمد عبده سبعة أنباء وهم انبان وخمس بنات وهم كالتالي، (نوره، وود، ريم، دلال، هيفاء، عبدالرحمن، بدر).
  • ولقد قدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة حيث وصل عدد الأغاني لدي حوالي أكثر من أربعمئة أغنية ويكون حوالي لأكثر من خمسة وأربعون ألبوم غنائي.

وإلى هنا نكون قد ختمنا فقرات هذا المقال، حيث تم التعرف على أبرز الفنانين في المملكة العربية السعودية، وهو الفنان محمد عبده، وكذلك تعتبر أغنية بحق الحب من أقدم الأغاني الخليجية التي تم تلحينها من قبله، وتم التعرف في هذا المقال علي كلمات بحق الحب سيري ياحمامه محمد عبده.