أين تقع المرارة في جسم الإنسان وأهم المعلومات عنها، يوجد في جسم الإنسان العديد من الأعضاء الأساسية التي تكمل العديد من العلامات والوظائف الحيوية، حيث يوجد لكل عضو من أعضاء الجسم الوظيفة الخاصة به، وحيث أنها تعمل على تخزين الصفراء التي يتم إنتاجها من الكبد ويتم الحفاظ بها حتى يتم احتاجها، كما أنها تساعد في عملية هضم الطعام الدهني في الجسم، واليوم في هذا المقال سنتعرف علي أين تقع المرارة في جسم الإنسان وأهم المعلومات عنها.

أين تقع المرارة في جسم الإنسان وأهم المعلومات عنها

أين تقع المرارة في جسم الإنسان وأهم المعلومات عنها

تعد المرارة هي كيس صغير تكون داخل الجزء العلوي على الجانب الأيمن في البطن، تقع تحت الكبد، ويكون فوق عضو البنكرياس، كما أنها يكون لونها أخضر فاتح، وتكون عبارة عن بالون فارغ إلى حين يتم دخول وجبة غذائية إلى المعدة فتصبح على شكل حبة الكمثرى وتكون مليئة بالعصارة الصفراوية التي يتم إنتاجها في الكبد.

  • تعمل المرارة على المساعدة في عملية هضم الدهون اتي يتناولها الإنسان.
  • بالإضافة إلى أنها تكون عبارة عن سائل لونه بني مائل إلى الصفار، وتكون متصلة بشكل مباشر مع الأمعاء الدقيقة من أجل المساعدة في هضم الطعام الدهني.
  • هناك بعض الأشخاص قد يصابوا في ألم في المرارة ويكون هناك حصوات المرارة أو عدوي المرارة، وهذا يعيق عملية الهضم.

أعراض التهاب المرارة في جسم الإنسان

من الممكن أن تصاب المرارة بالعديد من المشاكل الصحية التي قد تسبب الألم الشديد لدى الإنسان وقد يضر إلى استئصالها أيضاً، وهناك العديد من الأعراض التي تدل على أن المرارة تم إصابتها بالالتهابات وعدوي ومن أبرز هذه الأعراض هي كالتالي.

  • يتم الإصابة بألم شديد في البطن وقد يستمر لعدة ساعات متواصلة.
  • بالإضافة إلى الشعور بالرغبة في التقيؤ والغثيان أيضاً، خصوصاً بعد الأكل.
  • مع ذلك يتم الإصابة بالحمى والقشعريرة.
  • بينما يتم الإصابة بالإسهال المزمن، ويكون لو البول غامق أيضاً.

شاهد أيضاً: تقع المملكة في العروض المدارية الحارة. صواب خطأ

قد قمنا في هذا المقال بالتعرف علي أين تقع المرارة في جسم الإنسان وأهم المعلومات عنها، بالإضافة إلى التعرف بالتفصيل علي عضو المرارة الذي يقع في الجانب الأيمن العلوي من البطن ويكون تحت الكبد، وتم التعرف على الوظيفة الخاصة به، وكذلك تم التعرف على أعراض الالتهابات المرارة أيضاً.