متى ولد الشيخ زايد وما هو سبب وفاته، يعتبر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من أحد الشخصيات البارزة والمهمة في مدينة أبو ظبي، كما أنه حقق العديد من الإنجازات الكبرى في حياته، ومنها الإنجازات على الصعيد الدولي وعلى الصعيد المحلي أيضاً، ولقد تميز الشيد زايد بأخلاقه المثالية، والمميزة، ولقب أيضاً بشيخ الكرم والشهامة، ولذلك حتى بعد رحيله يوجد هناك أفراد يتساءلون عن حياته وإنجازاته العظمية التي قام بها، واليوم سنسلط الضوء على سؤال متى ولد الشيخ زايد وما هو سبب وفاته.

متى ولد الشيخ زايد بن سلطان

متى ولد الشيخ زايد وما هو سبب وفاته

يعتبر الشيخ زايد آل نهيان هو المؤسس الأول لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث إنه استمر حكمه لها لأكثر من ثلاثة وثلاثون عاماً، كما أنه حصل على العديد من المناصب السياسية المتنوعة، هو يعتبر الابن الأكبر لدى الشيخ سلطان آل نهيان.

  • لقد تعلم تعليمه على يد الكثير من الكتاب الذين انتشروا في جميع أنحاء العالم، كما أنه درس القرآن الكريم والسنة النبوية أيضاً وتعلم أصول الدين واللغة العربية.
  • وعرف في زمن أنه من أفضل الشخصيات السياسية المشهورة في دول الإمارات العربية.
  • كما أنه ولد في إمارة أبو ظبي وهو عاصمة الإمارات العربية المتحدة، حيث إنه ولد في يوم السادس من شهر مايو في عام 1918 ميلادي.
  • كما أن اسمه الكامل هو زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن دياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان الفلاحي.

سبب وفاة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

لقد توفي الشيخ زايد في يوم الثلاثاء في تاريخ التاسع عشر من شهر رمضان لعام 1425 هجري.

  • أي في اليوم الثاني نوفمبر لعام 2004 ميلادي، وكما أنه توفي في مدينة أبو ظبي.
  • وكان في عمر يناهز السادس والثمانون، وكان السبب الرئيسي هو الصراع مع المرض لفترة طويلة.

شاهد أيضاً: هل تعلم عن المولد النبوي قصير للإذاعة المدرسية

ولقد تعرفنا في هذا المقال على العديد من الصفات والملامح الشخصية التي تخص أبرز الشخصيات في الإمارات العربية وبالأخص في إمارة أبو ظبي، حيث تم التعرف بشكل مفصل على الشيخ زايد سليمان آل نهيان، والتعرف علي متى ولد الشيخ زايد وما هو سبب وفاته.