ما هو الحرف الذي لم يذكر في القرآن، يعد القرآن الكريم هو كلام الله تعالى المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو يعد المعجزة الخالدة والباقية إلى يوم الدين، وأنزل بواسطة الوحي جبريل عليه السلام في شهر رمضان وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يتعبد في غار حراء، يوجد في هذا القرآن العديد من المعجزات الربانية وفيه الإعجاز العلمي الكبير أيضاً، اليوم في هذا المقال سنتعرف على الإجابة الصحيحة لسؤال مقالنا وهو ما هو الحرف الذي لم يذكر في القرآن.

ما هو الحرف الذي لم يذكر في القرآن

ما هو الحرف الذي لم يذكر في القرآن

لقد احتوى القرآن الكريم على العديد من الحروف الهجائية والتي يبلغ حروف اللغة العربية ثمانية وعشرون حرفاً، ولكن هناك حرف من هذه الحروف لم يتم ذكره في القرآن الكريم، وهذا يدل على الإعجاز البياني والرباني في هذا القرآن الكريم، وكما أنه تميز عن غيره من الكتب السماوية ببلاغة لآياته والفصاحة أيضاً.

  • كما أن العرب تحدوا الله تعالى ورسوله علي أن يأتوا بمثل هذا القرآن لكنهم فشلوا في ذلك، والذين تحدوا هم من أهل البلاغة وأهل الفصاحة أيضاً.
  • والإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي: حرف الظاء.

عدد كلمات وحروف وآيات القرآن الكريم

يعد القرآن الكريم هو من أهم الكتب السماوية إلى أنزلها الله تعالى، علي أخر الأنباء المرسلين وهو نبي الله تعالي محمد صلى الله عليه وسلم، وهناك العديد من العلماء لدين قاموا بدراسة القرآن الكريم بشكل تفصلي، حيث تم معرفة عدد الحروف وعدد الكلمات وعدد الآيات والسور أيضاً.

  • حيث يحتوي القرآن الكريم علي 320015 حرفًا.
  • بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد كلمات 77439 كلمة.
  • مع ذلك يوجد هناك اختلاف بين العلماء في عدد آيات القرآن الكريم ومنهم يقول العديد الثابت هو 6000 آية، وهناك زيادة تصل إلى 2019 آية، وآخرون يقولن بأن الزيادة تصل إلى 14 آية، وهناك زيادة 236 آية.
  • بينما عدد السور يصل إلى مئة وأربعة عشر سورة، ومنها السور المدينة وكذلك السور المكية.

شاهد أيضاً: عدد آيات سورة الحج 87 آية صواب خطأ

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، حيث تم التعرف من خلاله على الإجابة الصحيحة لسؤال ما هو الحرف الذي لم يذكر في القرآن، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على عدد كلمات وعدد حروف وعدد آيات وعدد سور القرآن الكريم المنزل على سيدنا محمد أطهر الخلق أجمعين.