الصنم الذي هدمه خالد بن الوليد، لقد شارك العديد من الصحابة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم في نشر الدين الإسلامي في جميع أنحاء العالم، حيث أن التاريخ الإسلامي حدث فيه العديد من المعارك والتضحيات من أجل العمل على نشره في بقاع الأرض، وبالتالي شارك القادة والصحابي الجليل وهو قاد الإسلامي خالد بن الوليد رضي الله تعالى عنه في هذه الفتوحات الإسلامية، وكان معروف بالشجاعة والبسالة التي يمتلكها في وقت الإسلام وقبله أيضاً، واليوم في هذا المقال سنتعرف علي الصنم الذي هدمه خالد بن الوليد.

الصنم الذي هدمه خالد بن الوليد

الصنم الذي هدمه خالد بن الوليد

لقد حدثت العديد من الغزوات والسرايا التي تم القيام بها في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، وكان الهدف منها هي نشر الدين الإسلامي والعمل على انتشار الأمن والسلام في مكة المكرمة في كل مكان، حيث أيضاً الهدف الأسمى علي هزيمة الكفر والشرك ورفع راية الإسلام، ويتم قيام العديد من الخطط العسكرية وكذلك الحربية من أجل الفوز في نهاية المعركة.

  • وكانوا الصحابة الكرام يشكلون العديد من السريات التي تم من خلالها تحريز جزيرة ما من الأصنام والأوثان، حيث أن الأصنام هي عبارة عن الحجار التي يتم عبادتها غير الله تعالي، ويتم تقديسه مثل ما المسلمين يقدسون الله تعالى.
  • لقد أرسل النبي محمد صلى الله عليه وسلم خالد بن الوليد من أجل فتح مكة المكرمة، وفيها تم هدم صنم العزي، وتم تخريج أكثر من ثلاثمئة فارس من أصحابه.
  • وعندما عاد إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فأخبره فقال:( هل رأيت شيئا؟)، فقال: (لا)، قال:( فإنك لم تهدمها، فارجع إليها فاهدمها).

المعارك والغزوات التي شارك فيها خالد بن الوليد

لقد شارك في العيد من الغزوات والمعارك في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، كونه معروف بالشجاعة والبسالة وكان لا يخاف من الأعداء ولقب بسيف الله المسلول، ومن أبرز هذه المعارك هي كالتالي.

  • شارك في غزوة مؤتة.
  • في فتح مكة.
  • بالإضافة إلى كمعكرة اليرموك.
  • وشارك في يوم مقتل مسيلمة.

شاهد أيضاً: اسم الصنم اللات مأخوذ من اسم

وإلى هناك نختم هذا المقال، حيث أن الصحابي خالد بن الوليد هو بن مغيرة بن عبد الله بن مخزوم بن يقظة بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب، كما أنه تم التعرف على الصنم الذي هدمه خالد بن الوليد، والتعرف أيضا على المعارك التي شارك فيها في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.