لماذا سميت بلد الوليد بهذا الاسم، من خلال علم الجغرافيا والخرائط يتم التعرف على العديد من المناطق والدول والبحار والمحيطات والمعالم الأثرية،ومن أشهر البلدان الإسبانية هي بلدة الوليد نسبة إلى الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك الذي قام بالعديد من الإصلاحات من أجل تطوير البلاد، حيث إنها تعتمد على وجود المناظر الخلابة والمعالم الأثرية القديمة، ومن خلال مقالنا لليوم سنتعرف على أهم المعلومات بخصوص بلدة الوليد وأيضا لماذا سميت بلد الوليد بهذا الاسم.

بلد الوليد ويكيبيديا

أين تقع بلد الوليد ويكيبيديا

هناك الكثير من السياح الذين يرغبون بالتعرف على بلدة الوليد المتواجدة في إسبانيا، دعنا اليوم سنتحدث عن موقعها الجغرافي الاستراتيجي المميز:

  • تعرف  بلد الوليد إنها البلدة الواقعة في المنطقة الشمالية الغربية في دولة إسبانيا.
  • كما أنها واقعة  توجد على حدود مقاطعات بالينسيا من الجزء الشمالي ليون، أما بالنسبة إلى الجهة الجنوبية  تقع  مقاطعة تود أفيلا وسيغوفيا وسالامانكا.
  • أما بالنسبة إلى مساحة بلد الوليد قد تبلغ ما يقارب 8.110 كيلومتر مربع، ولذلك تعتبر من أكثر البلدان كثافة سكانية.
  • إضافة إلى ذلك تعرف بلد الوليد أنها عاصمة لأسبانيا لمدة 5 سنوات.

لماذا سميت بلد الوليد بهذا الاسم

وهناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن سبب تسمية بلدة الوليد بهذا الاسم الذي يعود إلى الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك الذي قام بتحرير بلاد الأندلس أثناء فترة الحكم الدولة الإسلامية وذلك منذ عام 705 إلى عام 715 في القران الثامن ميلادي.

شاهد أيضا:من هو مكتشف أمريكا الحقيقي

وفي نهاية مقالنا لليوم تعرفنا على أشهر البلدان الأندلسية وهي بلدة الوليد، وتطرقنا للحديث عن أهم المعلومات المتعلقة بها، وأيضا لماذا سميت بلد الوليد بهذا الاسم الذي يعود نسبة إلى الخلقة الأموي الوليد بن عبد الملك.