متى وقعت مجزرة صبرا وشاتيلا وما عدد الشهداء، لقد تم القيام العديد من المجازر التي قامها الاحتلال الصهيوني في حق العديد من الفلسطينيين في كافة أنحاء دول فلسطين، لذلك يوجد هناك العديد من اللاجئون الفلسطينيون يقمون بإحياء ذكرى الأربعين لدي مجزرة صبرا وشاتيلا، وهي من أكبر وأشبع المجازر التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني كما أنها وقعت في يوم السادس عشر من شهر أيلول لعام 1982 ميلادي، وهناك العديد من المخيمات الفلسطينية وكذلك المدن اللبنانية تقوم بإحياء هذه الذكري، واليوم سنتعرف بالتفصيل علي متى وقعت مجزرة صبرا وشاتيلا وما عدد الشهداء.

متى وقعت مجزرة صبرا وشاتيلا

متى وقعت مجزرة صبرا وشاتيلا وما عدد الشهداء

لقد تم وقوع مجزرة صبرا وشاتيلا في يوم السادس عشر من شهر سبتمبر لعام 1982 ميلادي، واستمرت هذه المجزرة لمدة ثلاثة أيام على التوالي وكانت بين الجيش اللبناني أي حزب كتائب للبنان وبمشاركة الجيش لبنان الجنوبي أيضاً مع الجيش الإسرائيلي.

  • بالتالي هي من وقعت في جنوب لبنان بحي صبرا وهو يعتبر من الأحياء الفقيرة في لبنان، وتم وقعها بشكل مباشر أي بعد يومين من اغتيال رئيس اللبناني بشير الجميل.
  • وكانت في يوم الخميس والجمعة والسبت إلي في تاريخ 16 و17 و18 من شهر أيلول في عام 1982 ميلادي.
  • وتم احتياج العاصمة بيروت بقيادة شارون وهو وزير الدفاع في الجيش الإسرائيلي وتم محاصرة جميع أنباء هذا المخيم.

شاهد أيضاً: معلومات عن قاتل الحسين وأبرز حقائق استشهاد الحسين وأحداث كربلاء

كم عدد شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا

لقد تم قوع آلف الشهداء في هذه المجزرة، والعديد من الجرحى أيضاً، حيث هي من أبشع المجازر التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، كما أنه تم تقدير عدد الشهداء بحوالي لأكثر من خمسة وثلاثون ألف، وأكثر من خمسة ألف شهيد.

  • ومنهم الرجال والأطفال والشيوخ والمرضى والمدنيين والنساء أيضاً، فجميعهم وقع عليهم العدوان الإسرائيلي.
  • وإلى هذا اليوم يتم المطالبة بمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي والمرتكبين في هذه الجرائم البشعة في المحاكم الدولية، والعمل على معاقبتهم أيضاً.
  • بالتالي يتم تشكيل العديد من اللجان الدولية من أجل الوقوف على أسباب هذه المجزرة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث تم التعرف علي متى وقعت مجزرة صبرا وشاتيلا وما عدد الشهداء، كما أن هذه المجزرة تعتبر من أبشع المجازر التي تم وقعها في أحد الأحياء الفقيرة في دولة لبنان من قبل الجيش الإسرائيلي الغاشم، وتم وقوع العديد من الشهداء والجرحى.