يعتبر الاستعلام عن الاسكان من الأشياء المهمة للمواطنين والتي تقوم وزارة الإسكان بتقديم هذه الخدمة إلكترونيا عبر الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة.

الاستعلام عن الاسكان برقم السجل المدني

ولكي يتم الاستعلام عن الاسكان برقم السجل المدني لابد من اتباع الإجراءات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى صفحة برنامج سكني التابع لوزارة الاسكان.
  • تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • أما في حالة عدم وجود حساب مسبق، فيتم الضغط على تسجيل حساب جديد.
  • إدخال بعض البيانات مثل الاسم ورقم الهوية وغيرها عند الضغط على حسابي.
  • بعد الدخول إلى الخدمات والصفحة الرئيسية، سوف يتم عرض كافة بيانات الاسكان الخاصة بالمستخدم.

ويعد برنامج مشروع سكني أحد أهم البرامج الخاصة بوزارة الاسكان الذي يقوم بتقديم كم هائل من الخدمات مثل:

  • ضمان حصول جميع المواطنين في الحصول على وحدات سكنية خاصة فئة الشباب ومحدودي الدخل.
  • تقديم خدمات الدعم السكني إلى مستحقيها.
  • توفير عن ما يزيد عن ٣٠٠ ألف وحدة سكنية لأبناء المملكة والأسر المستورة.

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية

تقوم وزارة الاسكان السعودية بتوفير مجموعة لابأس بها من الخدمات لمواطنيها، حيث تقوم بتوفير شقق بلا مقابل في الكثير من الأحياء السعودية، ويمكن للشخص قبول العرض أو رفضه باتباع أسلوب الكتروني عبر الرابط الالكتروني المخصص لذلك.

كما وفرت وزارة الاسكان العديد من الخدمات مثل خدمة الاستعلام عن القرض العقاري الكترونيا باستخدام رقم الهوية بدون تعب ولا مجهود يذكر.

أيضا تسعى وزارة الاسكان دوما لتوفير الشقق السكنية أو التمويل المدعوم خاصة للشباب المقبلين على الزواج، حيث يمكن الاختيار بين الشقق السكنية أو التمويل المدعوم بأسلوب الكتروني من خلال الدخول على الموقع الرسمي لبرنامج سكني الذي ينتمي لوزارة الإسكان.

استعلام برقم البطاقة الإسكان

بداية يجب علينا التعرف على مفهوم القرض العقاري وهو قرض من القروض التي تم الإعلان عنها في بداية عام ٢٠٢٠، حيث تم الإعلان عن أسماء المستفيدين من الدعم العقاري أو ما يعرف بالقرض السكني.

يمكن الاستعلام عن القرض العقاري برقم الهوية، حيث يوفر صندوق التنمية العقاري خدمة الاستعلام عن رقم الطلب الكترونيا، كما تم إنشاء المقر الرسمي لصندوق التنمية العقارية الذي يعد أحد أضخم المؤسسات المالية التي تقوم بتقديم الخدمات للمواطنين، وكذلك تم إنشاء مكاتب فرعية تابعة للصندوق منتشرة في جميع المحافظات لضمان وصول الخدمات إلى جميع أنحاء المملكة، حيث أنه يمكن من خلال صندوق التنمية العقاري الاستعلام عن رقم الطلب.